|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع الصلوات الخمس
الصبح عمليا
الأهداف: تعرف الصلوات الخمس –إتقان
أداء صلاة الصبح
المعينات
الديداكتيكية: شريط
|
||
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد مكتسبات
المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق
للدرس : ماذا تفعل استعدادا للصلاة؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للنص باهتمام مع الترديد
مقاربة معاني النص: التعرف على الصلوات الخمس مع التركيز على صلاة الصبح.
كم مرة تسمع الأذان في اليوم؟ اذكر أسماء الصلوات الخمس؟
متى يصلي أبوك صلاة الصبح؟
مستخلصات: الاستخلاص بأن صلاة الصبح هي أول صلاة يفتتح بها
المسلمون يومهم.
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة : كم عدد الصلوات
المكتوبة ؟ما هي ؟ عندما تستيقظ من النوم في الصباح, ماذا صلي؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين .
استظهار سورة
الفاتحة وسورة الإخلاص.
التمرن على صلاة الصبح: (إتقان صلاة الصبح)
تشخيص
صلاة الصبح عدة مرات
تحفيظ ألفاظ الصلاة . تمكن
المتعلم من حفظ ألفاظ الصلاة من تشهد وتكبير وسجود وركوع....... مستخلصات: يحفظ المتعلم
التشهد
الالتزام بأداء صلاة الصبح: أصلي الصبح كل يوم
المتابعة
والاستثمار: الاقتناع
بهذه الشعيرة نركز على ألفاظ التشهد
تقويم تكويني:
الوقوف على ما
تحقق في الحصة
كم
عدد ركعات صلاة الصبح؟ متى تصلى الصبح؟
تقويم إجمالي :ينصب على
مكتسبات الدرس – إعادة تشخيص صلاة الصبح
أنشطة الإعداد القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي( أداء
صلاة الصبح مع أحد أفراد الأسرة وكذلك
صلاة الظهر)
Post a Comment