|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع من نواقض الوضوء
الأهداف: تعرف بعض نواقض الوضوء – التعود على الوضوء متى أحدث
المعينات
الديداكتيكية: إناء
به ماء – شريط – نشيد النظافة – مواقف صحية
|
||
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد مكتسبات
المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق
للدرس : ماذا تفعل قبل الصلاة؟ لماذا تعيد الوضوء؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للنص باهتمام مع الترديد
مقاربة معاني النص: التعرف على بعض نواقض الوضوء
إذا صليت وتذكرت على أنك لست على وضوء
ماذا تفعل؟ متى تعيد الوضوء؟
مستخلصات: الوقوف على بعض نواقض
الجواب
على السؤال السابق: إذا خرج منك غائط أو بول أو ريح تعيد الوضوء لماذا؟
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة : متى تعيد الوضوء؟
إذا
خرج منك غائط أو بول أو ريح هل تصلي؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين .
استحضار نص
الانطلاق.
التمرن على العبادة:
التدرب على إعادة الوضوء كلما حدث
ماذا تفعل إذا
خرج منك الغائط أو البول أو الريح ؟ وإذا نمت طويلا؟
تقويم تكويني:
الوقوف على ما
تحقق في الحصة توضأ علي فصلى الصبح وقبل دخول وقت
الظهر خرج منه البول , ماذا يفعل إذن؟
مستخلصات: يذكر المتعلم نواقض الوضوء : خروج الغائط أو البول
أو الريح النوم الثقيل
المتابعة والاستثمار: التأكد من مدى معرفة التلميذ لهذه النواقض: متى نعيد
الوضوء؟
تقويم تكوين :ينصب على
مكتسبات الحصة.: يذكر المتعلمون نواقض الوضوء
تقويم إجمالي :ينصب على
مكتسبات الدرس
أنشطة الإعداد القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي(أنشطة
خارجية لتجميع ما له صلة بالدرس المقبل: (الصلوات الخمس)
Post a Comment