|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع:
الوضوء عمليا
الأهداف: تعرف كيفية الوضوء – التعود على
الوضوء – ربط الوضوء بفوائده الصحية
والمحافظة على البيئة
المعينات
الديداكتيكية: إناء
به ماء – شريط – نشيد النظافة – مواقف صحية
|
||
الحصة : I
تقويم تشخصي: تحديد مكتسبات
المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق للدرس : اُذكر الركن الثاني من أركان الإسلام
تقديم نص
الانطلاق : الاستماع
للنص باهتمام مع الترديد
مقاربة معاني النص: تعرف
على كيفية الوضوء
إذا أردت القيام إلى الصلاة ماذا تفعل
أولا؟
مستخلصات: استخلاص معنى الوضوء: الوضوء هو طهارة مائية
تقويم تكويني: الوقوف على ما
تحقق في الحصة :بماذا أمرنا الله عندما نريد الصلاة؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين .
تشخيص الوضوء
دون استعمال الماء.
اكتساب القيمة الخلقية: التدرب على الوضوء(نطالب بعضهم
بالوضوء أمام زملائهم)
مستخلصات: استخلاص كيفية الوضوء: أبدأ غسل يدي ثم أتمضمض.......
تقويم تكويني: الوقوف على ما
تحقق في الحصة: إعادة الوضوء من قبل المتعلمين
الحصة : III
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين: إعادة تشخيص الوضوء دون استعمال الماء.
التعود على العبادة: التعود على الوضوء تشخيص الوضوء عدة مرات وبالتناوب
تقويم تكوين :ينصب على
مكتسبات المتعلمين في الحصة. إعادة الوضوء من قبل المتعلمين
الحصة : IV
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين: متى نتوضأ وكيف ذلك ؟
المتابعة
والاستثمار: إتقان الوضوء
وربطه بفوائده الصحية.
عدم
تبذير المياه أثناء الوضوء - عدم استعمال الصنبور للوضوء - المحافظة على النظافة
من الإيمان
تقويم تكويني:الوقوف على ا تم تقديمه في الدرس: ما
هو الوضوء؟متى نقوم به؟ وكيف نتوضأ؟أنشطة الإعداد القبلي: الحث على متابعة
التعلم الذاتي(أنشطة خارجية لتجميع ما له صلة بالدرس المقبل: (نواقض الوضوء )
Post a Comment