العبادات

الموضوع من نواقض الوضوء                       
الأهداف: تعرف بعض نواقض الوضوء – التعود على الوضوء متى أحدث
المعينات الديداكتيكية: إناء به ماء – شريط – نشيد النظافة – مواقف صحية
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد مكتسبات المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق للدرس : ماذا تفعل قبل الصلاة؟ لماذا تعيد الوضوء؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للنص باهتمام مع الترديد 
مقاربة معاني النص: التعرف على بعض نواقض الوضوء
         إذا صليت وتذكرت على أنك لست على وضوء ماذا تفعل؟ متى تعيد الوضوء؟
مستخلصات: الوقوف على بعض نواقض
الجواب على السؤال السابق: إذا خرج منك غائط أو بول أو ريح  تعيد الوضوء لماذا؟
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة : متى تعيد الوضوء؟
إذا خرج منك غائط أو بول أو ريح هل تصلي؟

الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين .
استحضار نص الانطلاق.
التمرن على العبادة: التدرب على إعادة الوضوء كلما حدث
ماذا تفعل إذا خرج منك الغائط أو البول أو الريح ؟ وإذا نمت طويلا؟
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة توضأ علي فصلى الصبح وقبل دخول وقت الظهر خرج  منه البول , ماذا يفعل إذن؟
مستخلصات: يذكر المتعلم نواقض الوضوء : خروج الغائط أو البول أو الريح النوم الثقيل
المتابعة والاستثمار: التأكد من مدى معرفة التلميذ لهذه النواقض: متى نعيد الوضوء؟
تقويم تكوين :ينصب على مكتسبات الحصة.: يذكر  المتعلمون  نواقض الوضوء
تقويم إجمالي :ينصب على مكتسبات الدرس
 أنشطة الإعداد القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي(أنشطة خارجية لتجميع ما له صلة بالدرس المقبل: (الصلوات الخمس) 

Post a Comment

أحدث أقدم