العنوان: لا لتشغيل الأطفال الصفحة:
62
الأهداف:
اكتساب المتعلم القدرة على التواصل الشفهي حول الموضوع مع استعمال اساليب متنوعة
الممــارســــــــات
والأنـشـطـــــــــة
أمهد بطرح أسئلة تربط النص القرائي الوظيفي ودرس
التعبير الشفهي مثل:
- لماذا أيقظت الأم عليا؟
- إلى أين توجه ؟
أحفز
المتعلمين على استعمال رصيد وظيفي يتعلق بموضوع الدرس , أحملهم على ملاحظة المشهد
على كتبهم المدرسية والتعبير عما يمثله باسئلة مثل:
- ماذا تلاحظ في
المشهد الأول؟
- ماذا يمثل كل مشهد
من المشاهد الأخرى؟
- بماذا يجب أن يتمتع
الأطفال الصغار؟
- ماهي بعض الحرف
التي يمارسها بعض الأطفال؟
- أمن حق الكبار أن
يشغلوا الأطفال؟
أحمل
المتعلمين على قراءة فقرة الانطلاق ( الفقرة الاولى ) من النص القرائي الوظيفي
الأساسي
" أمنية علي "
ألقي
أسئلة مثل : - ماذا قالت الأم بعدما سمعت شخير علي؟
- ماذا قال علي لما ألحت
الأم على إيقاظه؟
بعد
اجابة التلاميذ أسجل الأجوبة على السبورة مبرزا المتحكمات بلون مغاير
- ..............يا
..................مالك......................................؟
- مايزال...........................وهي......................................؟
أدفع
المتعلمين الى استعمال الأساليب شفهيا ويشاركون في تقويم أخطاء بعضهم.
أحفز
المتعلمين الى استثمار مكتسباتهم من الرصيد الوظيفي للتعبير تلقائيا عن موقف مرتبط
بالمجال – بعد معرفتك أمنية علي, كيف تقنع والدته لتحقيقها ؟
.* أسجل نص الموضوع على السبورة ثم أقرؤه و أعطي الفرصة للمتعلمين
لقراءته وفهمه ثم بعد فترة من التفكير أتقبل مشاركاتهم الشفهية مع التدخل المناسب
كلما دعت الضرورة لذلك.
Post a Comment