ترتيب جمل لتكوين فقرة [ من أجل الحرية
نشاط1 : إعداد :
* تمهيــد : أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- ماذا يفقد الطائر عند
وضعه داخل القفص ؟
- من هم الأشخاص الذين
يعملون في خزانة الكتب؟
* ملاحظة المشاهد :
-
أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم, والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
- ماذا يمثل المشهد الاول؟
- ماذا يمثل المشهد الثاني؟ - ماذا تلاحظ في المشهد الثالث؟
* قراءة
:
أقرأ الجمل المبعثرة للنص, وأحمل المتعلمين على قراءتها على
كتبهم.
* شرح
المفردات :
يتخلل شرح القراءة الفردية شرح وتركيب للكلمات
من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى احتاجوها .
-
سراح : إطلاق : تحرير
-
حلق : طار عاليا
نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ
السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على
قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-
رتب الجمل
المبعثرة لتكوين فقرة متماسكة .
نشاط3:
تصحيح ودعم:
·
تصحيح
جماعي:
-
أدعو التلاميذ إلى إغلاق
دفاترهم استعدادا للتناوب على السبورة لترتيب الكلمات المبعثرة لتكوين فقرة , وأناقش أخطاءهم
قصد تجاوز التعثرات.
·
تصحيح
فردي:
-
- أحفز المتعلمين على تصحيح
أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.
Post a Comment