|
|
آداب اسلامية
|
|
|
الموضوع:
إن شاء
لله
الأهداف: تعرف معنى
المشيئة –
التعود على ذكر
إن شاء لله -
الالتزام بذكرها كلما تحدث عن المستقبل
|
||
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد عتبة
مكتسبات المتعلمين:ملاحظة ما أعدوه حول الموضوع
تمهيد : التشويق للدرس :ماذا تقولون عند الأكل ؟وعندما تجلس
ألى مائدة الافطار؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للقصة
باهتمام
مناقشة القصة: الاطلاع على مدى فهم
المتعلمين للقصة.
من
سأل الرسول (ص) ؟عماذا سألوه؟ بماذا أجاب؟ ماذا نسمي ؟ ماذا أنزل الله عليه؟
مكبسبات:أن يدرك المتعلم أن تمام الأعمال مرتبط بالمشيئة
تقويم تكويني: الوقوف على
المكتسبات من الحصة.
عندما تعدك أمك بشراء لعبة مستقبلا ماذا تقول له؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين . إعادة قصة الانطلاق
اكتساب القيمة واتخاذ المواقف: حفظ
المشيئة التعود على قول : إن
شاء لله
إذا أردت القيام بعمل غدا بماذا تعبر عن ذلك؟ وعدك إبوك
بشراء كتاب , ماذا يقول؟
مستخلصات: التعود على ذكر" إن
شاء لله "
أقول عند الحديث عن الغد "إن شاء الله"
تقويم تكوين:ينصب على
مكتسبات الحصة: ماذا تقول كلما تحدثت عن المستقبل
الحصة : III
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين.ماذا تقول عندما تحصل تتحدث عن الغد – عن
المستقبل؟
المتابعة والاستثمار
: نحمل المتعلمين على التمسك بقول إن شاء الله.
الالتزام والممارسة :
التأكد من التزام المتعلم بذكر إن شاء لله
و التعود عليها
التقويم التكويني:
ينصب على المكتسبات من الحصة كلما وعدت أحدا بشيئ ماذا
تقول؟
التقويم الإجمالي:
ينصب على مكتسبات الدرسبماذا أمر الرسول (ص) في الآية
الإعداد القبلي:
الحث على متابعة التعلم الذاتي: نكلف المتعلمين بتتبع أفراد الأسرة لرصد أقوالهم
أثناء تقديم بعضهم الخدمة لبعض(الشكر)
وثيقة المحتوى
الشكر
: جزاك الله خيرا
طالب
المعلم من المتعلمين بإخراج كتب القراءة
بينما علي نسي كتابه في بيته وفجأة قدم له صديقه أحمد كتابا فقال له علي: جزاك
الله خيرا
وشكر المدرس لعلي فعله
قال (ص):
" من صُنع إليه معروفا فقال لفاعله
: جزاك الله خيرا, فقد أبلغ في الثناء
قال الله سبحانه:" أن اشكر لي
ولوالديك إلي المصير"
إرسال تعليق