آداب اسلامية

الموضوع: جزاك الله خيرا     
الأهداف: تعرف معنى  الشكر  – حفظ ألفاظ الشكر - الالتزام بشكر كل من قدم له خدمة 
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد عتبة مكتسبات المتعلمين:ملاحظة ما أعدوه حول الموضوع
تمهيد : التشويق للدرس :يمد أحد المتعلمين المساعدة لأخيه ويرد عليه بالشكر يده
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للقصة  باهتمام
مناقشة القصة: ماذا نسي علي ؟ من أعطاه الكتاب؟ ماذا قال له علي؟
مكتسبات:يتلفظ المتعلم بألفاظ بكلمة الشكر كلما صنع أليه معروف : جزاك الله خيرا
تقويم تكويني: الوقوف على المكتسبات من الحصة.
قدم إليك صديقك خدمة   ماذا تقول له؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين . إعادة قصة الانطلاق
اكتساب القيمة واتخاذ المواقف: إحداث مواقف مع ترديد كلمة الشكر
مستخلصات: التعود على شكر الآخرين
أقول "جزاك اله خيرا " لمن قدم إلي  معروفا
تقويم تكوين:ينصب على مكتسبات الحصة:  قدم إليك أحد أصدقائك خدمة فماذا تقول له.
الحصة : III
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين.إحداث  مواقف آنية
المتابعة والاستثمار التعود على النطق بالشكر
إعلان المتعلم التزامه بهذه القيمة الخلقية
كلما قدم إلي أحد خدمة أقول له " جزاك الله خيرا"
الالتزام والممارسة : التأكد من التزام المتعلم شكر من قدم إليه خدمة   و التعود عليها 
التقويم التكويني:
نحدث مواقف تستلزم الشكر
التقويم الإجمالي:
بماذا تشكر من قدم إليك خدمة
الإعداد القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي: تكليف المتعلمين بملاحظة أفراد الأسرة
أثناء تناول الطعام ( الأكل باليمين)

Post a Comment

أحدث أقدم