|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع: مبطلات الصلاة
الأهداف:
تعرف
بعض ما يبطل الصلاة–
الاقتناع بأهمية الصلاة والالتزام بما يبطلها
المعينات الديداكتيكية: شريط
|
||
الحصة : I
تقويم تشخصي : تحديد مكتسبات المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق
للدرس
ماذا تقرأ وأنت في
الصلاة ؟
الانطلاق في وضعية: التفكير في إيجاد حل لمشكلة
دخل أحد أصدقائك في الصلاة فسمع صوتا يناديه فأجابه وهو
في الصلاة – ماذا يفعل بعد ذلك؟
مناقشة الموقف: يتعرف التلميذ أن الكلام خلال الصلاة غير مباح في الصلاة
ماذا فعل صديقكم ؟ هل الكلام في الصلاة مباح؟
مستخلصات: استخلاص أن
الكلام يبطل الصلاة
من تكلم في الصلاة بغير عذر بطلت صلاته
تقويم تكويني: الوقوف على مكتسبات المتعلمين من الحصة.
من تكلم عمدا في الصلاة , ماذا يفعل؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات التلاميذ من الحصة
بماذا تنصح كل من تكلم في الصلاة؟
التوسع في الدرس: تعرف بعض مبطلات الصلاة
الكلام يبطل الصلاة , وكذلك الأكل والشراب عمدا - الضحك في الصلاة – ترك ركن أو شرط عمدا
مستخلصات: يذكر المتعلم هذه المبطلات
الكلام عمدا والأكل والشرب عمدا -
الضحك في الصلاة كل هذا يبطل
الصلاة
الالتزام بعدم الأكل والشرب في الصلاة:
الالتزام بعدم ارتكاب مبطل من مبطلات الصلاة
حينما أكون في الصلاة لا أفعل شيئا يبطلها
تقويم تكويني: الوقوف على ما
تحقق في الحصة
إذا كنت تصلي وأنت تتكلم مع أحد أفراد أسرتك هل تواصل الصلاة؟
إذا كنت تصلي وأنت تتكلم مع أحد أفراد أسرتك هل تواصل الصلاة؟
تقويم إجمالي :ينصب على
مكتسبات الدرس –اذكر مبطلات الصلاة
إرسال تعليق