|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع الصلوات الخمس
العشاء عمليا
الأهداف:
تعرف
الصلوات الخمس–إتقان أداء صلاة العشاء -الاطمئنان في الصلاة
المعينات الديداكتيكية: شريط
|
||
الحصة : I
تقويم تشخصي : تحديد مكتسبات المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق
للدرس
ما هي الصلاة
التي مباشرة بعد المغرب ؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للنص باهتمام مع الترديد
تعرف
صلاة العشاء
كم عدد الصلوات في اليوم؟ ماذا تصلي عندما تستيقظ في
الصباح؟ وما هي تصليها في الزوال؟ ما هي الصلاة الخامسة؟: كم عدد ركعات
العشاء ؟
العشاء أربع
ركعات : اثنان جهريتان واثنان سريتان
مقاربة معاني النص: التعرف على الصلوات الخمس مع التركيز على صلاة العشاء
أمرنا الرسول (ص) بماذا؟ وقد صلى صلاة أربع ركعات:
ركعتين جهريتين وركعتين سريتين .
تقويم تكويني: تعرف عدد ركعات صلاة العشاء
الحصة : II
الربط: التمرن على صلاة العشاء
التمرن على صلاة اتقان المتعلم لصلاة العشاء بأركانها والفاظها (نشخص الصلاة ونأمر أحد التلاميذ بتشخيصها مع
تشجيعه)
تحفيظ ألفاظ الصلاة . تمكن المتعلم من حفظ ألفاظ الصلاة من تشهد وتكبير وسجود وركوع....... مستخلصات: ادراك مميزات صلاة العشاء ( أربع ركعات اثنان جهرا واثنان سرا)
الالتزام
بأداء صلاة العشاء : أصلي
العشاء كل يوم في وقته
المتابعة والاستثمار: الاقتناع بهذه الشعيرة نركز على ألفاظ الصلاة
والاطمئنان فيها
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة
كم عدد ركعات صلاة العشاء ؟ متى تصلى العشاء ؟ إعادة ألفاظ التشهد – كم عدد ركعات صلاة العشاء
تقويم إجمالي :ينصب على مكتسبات الدرس – إعادة تشخيص صلاة العشاء
تقويم تكويني: الوقوف على ما تحقق في الحصة
كم عدد ركعات صلاة العشاء ؟ متى تصلى العشاء ؟ إعادة ألفاظ التشهد – كم عدد ركعات صلاة العشاء
تقويم إجمالي :ينصب على مكتسبات الدرس – إعادة تشخيص صلاة العشاء
أنشطة الإعداد
القبلي: الحث على متابعة التعلم الذاتي( مرافقة
أحد أفراد الأسرة لأداء الصلوات الخمس في البيت أو في مسجد الحي
إرسال تعليق