ـ أنواع البرقيات
رقم البرقيات الاتصالات
رقم البرقيات موبايلي
رقم البرقيات للديوان الملكي
رقم البرقيات زين
رقم البرقيات 
969 رقم ماذا
متابعة البرقيات
ارسال برقية عن طريق موبايلي
أنواع البرقيات
البرقيات هي الرسائل التي يتم نقلها فوق الأرض. أما البرقيات الكبلية فهي التي يتم نقلها بوساطة الكبلات البحرية، ويتم إرسال البرقيات المنتظمة واستلامها في ساعات معدودة. ويوجد حد أدنى من الكلمات يكون له معدل ثابت من الأجرة، ومازاد على ذلك يكون له أجرة مختلفة لكل كلمة إضافية. وبالإضافة إلى البرقيات المنتظمة هناك عدة أنواع أخرى من البرقيات تشمل البرقيات البريدية.
البرقيات البريدية. وتسمى أيضًا الرسائل الإخبارية. وأيًا كان الاسم فإنه يعني تلك التسهيلات البرقية والبريدية في إرسال الرسائل، حيث يقوم المرسل بـإبلاغ مضمون الرسالة هاتفيًا إلى العامل المختص في مكتب البرق الذي يقوم بـإرسال البرقية إلكترونيًا إلى أقرب مكتب بريد لصاحب الرسالة.

يتم إرسال البرقيات في معظم البلاد الموجودة بها هذه الخدمة بوساطة فرد مختص، حيث يقوم هذا الفرد بتبليغ الرسالة عن طريق الهاتف بطريقة معينة. ويستطيع الفرد أن يذهب إلى مكتب البرق العام ويكتب رسالته على نموذج معين. ثم يتم تسجيل البرقيات التي تم إرسالها هاتفيًا بوساطة عامل متخصص، باستخدام نبيطة تسمى وحدة العرض المرئية. تقوم بإعادة عرض الرسالة على الشاشة. ثم يقوم العامل بالضغط على مفاتيح محددة لكي يتم إرسال الرسالة كلها إلى الحاسوب الذي يقوم بدوره بإرسال الرسالة إلى المكان المطلوب عبر دوائر إلكترونية. ويمكن أن يتم إرسال الرسائل من مكتب البرق أيضًا إلى الحاسوب باستخدام طابعة عن بعد ذات مفاتيح تشبه الآلة الكاتبة، ويتم إرسال الرسالة بوساطة هذه المفاتيح. وعند وصول الرسالة إلى المكان الآخر يتم إبلاغ مضمون الرسالة للشخص هاتفيًا أو يدًا بيد شخصيًا.

Post a Comment

Previous Post Next Post