اسم الوحدة : ألعابي وهواياتي
الصف : الأول الابتدائي
تتمثل مهمتك في كتابة قصة عن الألعاب والهوايات وعمل مطوية عن :
( النداء ، العطف
بـ ( الواو ) )
هـ الهدف مهمتك : معلم .
الهدف: توظيف الدروس
اللغوية .
المشكلة والتحدي:
أن تطرحها بطريقة شيقة , وسلسة وتحقق الفائدة والمتعة للقارئ .
د الدور أنت : معلم متميز .
وظيفتك : تنفيذ القصة والملصق .
ج الجمهور طلاب المدرسة أو المجتمع .
م الموقف السياق الذي تجد
نفسك فيه هو : سياق المقرر العلمي .
ا الناتج والأداء
والغرض تنفيذ رسم القصة
والملصق .
ع معايير ومحكات
النجاح الإلمام بجوانب
القصة والملصق .
إجرائه بطريقة
مشوقه وممتعة.
الشمولية .
الجانب اللغوي
والإبداعي والأدبي .
جدول تنظيم التدريس
المكون
( الموضوع ) اليوم التاريخ الحصة الفصل التوقيع
نشاطات تمهيدية
. / / 14هـ
نص الاستماع . / / 14هـ
النشيد . / / 14هـ
الدرس الأول . / / 14هـ
الدرس الثاني
. / / 14هـ
الدرس الثالث
. / / 14هـ
الدرس الرابع
. / / 14هـ
الوحدة السادسة العنوان صحتي وغذائي
تمهيد أعدد الأطعمة المفيدة
للجسم .
الفترة الزمنية : من ...................... إلى ......................
الخطوة 1 : تحديد نتائج التعلم المرغوبة :
الأهداف العامة : يتوقع من الطالب بعد دراسة هذه الوحدة أن :
يتدرب على القراءة
السليمة وفهم المقروء واستيعاب جوانبه واستثمارها.
يكتسب اتجاهات
وقيم تتعلق بمحور " صحتي وغذائي ".
يربط بين الشخصيات
والأحداث فيما استمعت إليه .
يحكي حكاية قصيرة
استمعت إليها مراعية تسلسل أحداثها وترابطها .
يربط بين مكونات
ما تقرأ .
يرسم علامة الترقيم
: النقطة الفاصلة ، علامة الاستفهام .
يكتب جملا مكتملة
المعنى من ( 3 – 5 ) جمل .
يكتب من الذاكرة
البعيدة كلمات تحوي أل الشمسية ، تنوينا ، أصوات مد .
يحاكي أسلوب النفي
بـ ( لا ) .
يحقق مع الفاعل
تذكير الفعل وتأنيثه .
الأفكار الكبرى ( الأفهام الباقية ) : الأسئلة الأساسية :
الفكرة الكبرى: تعرف الغذاء الذي يحافظ
على صحتها .
سيفهم المتعلمون أن :
قراءة نصوص الوحدة
( طعام ملوث – فيه شفاء – عيادة المريض ) .
تذكير الفاعل مع
الفعل وتأنيثه .
أسلوب النفي بـ
( لا ) .
السؤال الأول : هاتي معنى الكلمة التالية ( شفاء ).
السؤال الثاني : هاتي معنى كل كلمة
مما يلي ( العاجل ) .
سيعرف المتعلمون : سيكون المتعلمون قادرون على :
• كيفية تذكير الفاعل
مع الفعل وتأنيثه .
• أسلوب النفي بـ
( لا ) . بيان كيفية تذكير
الفاعل مع الفعل وتأنيثه .
معرفة أسلوب النفي
بـ ( لا ) .
سيقوم المتعلمون بما يأتي : سيقوم المعلم بما يأتي :
المناقشة والحوار .
كتابة البحث .
عمل مطوية .
كتابة قصة.
تنفيذ نشاطات كتابي
الطالب والنشاط .
حل أوراق العمل .
المشاركة في رسم
خرائط ذهنية أو خرائط مفاهيم.
جمع المعلومات
. • يقدم التمهيد .
• يحدد إستراتيجية التدريس ( تعلم تعاوني – طريقة إلقائية
– تعلم نشط – حوار ومناقشة – تفكير ناقد ) .
• قراءة نموذجية
للنصوص .
• التعزيز المناسب
• تقسيم المجموعات.
• إعداد أورق العمل.
• إعداد الخرائط
الذهنية وخرائط المفاهيم .
الخطوة 2 : تحديد البراهين والأدلة على تحقق نواتج التعلم :
المهمات الأدائية :
*عمل أبحاث من الانترنت
عن الصحة والغذاء .
*أن يحضر الطلاب
قصة توضح أهمية المحافظة على الصحة .
المحكات الرئيسية :
* تحقيق درجات متقدمة
في الاختبارات .
* القدرة على حل
أسئلة التدريبات بالكتاب المدرسي .
* يتم من خلال جدول
المتابعة المعد ( مبتدئ - نام – كفء – متميز ) .
أدلة أخرى :
من خلال الأدلة التالية :
نقاشات الزملاء - اختبارات قصيرة
- اختبارات طويلة - التذكير الأكاديمي – المفكرات - الأسئلة الفجائية - تقويم الأقران
– المطويات - ملف الإنجاز .
الخطوة 3 : خبرات التعليم والتعلم :
الأنشطة التعليمية :
مدخل وتمهيد لإثارة
انتباه الطلاب بعرض صور للغذاء المفيد للصحة
ثم عرض صور ونشاطات المدخل بمبدأ الاستكشاف
ومناقشة الطلاب فيها .
إبراز الأفكار
والأفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي
تعمل على تحقيق هذه الأهداف والإفهام .
عرض المعرفة والمهارة
والخبرة التعليمية المراد إكسابها للطلاب
بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب إستراتيجية التدريس
المناسبة وهي كالتالي :
مدخل الوحدة :
( ألاحظ وأعبر ) تقسيم الطلاب لعدة مجموعات
، تنفيذ وعرض الصور من الكتاب المدرسي ومتابعة تعبير المجموعات حول هذه الصور .
نص الاستماع :
( أستمع وألاحظ ثم أجيب ) السماع إلى نص الاستماع
من المسجل أو من المعلم ثم الإجابة عن أنشطة
النص .
النشيد : أنشد
( الحليب ) - استماع النص من شريط أو من المعلم
ومحاكاة الطلاب .
الدرس الأول :
( طعام ملوث ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الأول
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ) ، يشارك
الطلاب في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثاني
: ( فيه شفاء ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الثاني
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ، أحول ، أبحث ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثالث
: ( عيادة المريض ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات.
أنشطة الدرس الثالث
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ، أحول كالمثال ، أبحث ، أعبر ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
أنشطة كتاب النشاط
: الرجوع إلى كتاب النشاط لحل أنشطة الكتاب على الوحدة السادسة .
توزيع أوراق العمل
ومناقشة المجموعات فيها .
تختتم الوحدة بتقييم
ذاتي للطلاب في تلك الوحدة .
التوقعات مبتدئ نامِ كفء متميز الشواهد والأدلة
ومجموع النقاط
جمع الصور التي توضح الصحة والغذاء
جمعت الصور كلها
جمعت صور أجمل
مما سبق جمعت الصور وزودتها
بعبارات جميلة جمعت الصور وأحسنت
في ترتيبها وكتابة جملا موضحة لها
الترتيب والتنسيق مناسب مناسب جدا ممتاز
متميز
الزمن تأخر يومين تأخر يوم واحد في الموعد المحدد
في الموعد المحدد
( المــهمة الأدائيــة )
اسم الوحدة : صحتي وغذائي
الصف : الأول الابتدائي
تتمثل مهمتك في كتابة مقالة عن الصحة والغذاء وعمل مطوية عن :
( أسلوب النفي ،
الأطعمة المفيدة للجسم )
هـ الهدف مهمتك : صحفي .
الهدف: توظيف الدروس
اللغوية .
المشكلة والتحدي:
أن تطرحها بطريقة شيقة , وسلسة وتحقق الفائدة والمتعة للقارئ .
د الدور أنت : صحفي متميز .
وظيفتك : تنفيذ المقالة والملصق .
ج الجمهور طلاب المدرسة أو المجتمع .
م الموقف السياق الذي تجد
نفسك فيه هو : سياق المقرر العلمي .
ا الناتج والأداء
والغرض تنفيذ رسم المقالة
والملصق .
ع معايير ومحكات
النجاح الإلمام بجوانب
المقالة والملصق .
إجرائه بطريقة
مشوقه وممتعة.
الشمولية .
الجانب اللغوي
والإبداعي والأدبي .
جدول تنظيم التدريس
المكون
( الموضوع ) اليوم التاريخ الحصة الفصل التوقيع
نشاطات تمهيدية. / / 14هـ
نص الاستماع . / / 14هـ
النشيد . / / 14هـ
الدرس الأول . / / 14هـ
أنشطة الدرس الأول / / 14هـ
الدرس الثاني
. / / 14هـ
أنشطة الدرس الثاني . / / 14هـ
الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة كتاب النشاط
/ / 14هـ
الوحدة السابعة العنوان حيوانات
تمهيد أعدد أسماء بعض
الحيوانات الأليفة .
الفترة الزمنية : من ...................... إلى ......................
الخطوة 1 : تحديد نتائج التعلم المرغوبة :
الأهداف العامة : يتوقع من الطالب بعد دراسة هذه الوحدة أن :
يتدرب على القراءة
السليمة وفهم المقروء واستيعاب جوانبه واستثمارها.
يكتسب اتجاهات
وقيم تتعلق بمحور " حيوانات ".
يربط بين الشخصيات
والأحداث فيما استمعت إليه .
يحكي حكاية قصيرة
استمعت إليها مراعية تسلسل أحداثها وترابطها .
يربط بين مكونات
ما تقرأ .
يرسم علامة الترقيم
: النقطة الفاصلة ، علامة الاستفهام .
يكتب جملا مكتملة
المعنى من ( 3 – 5 ) جمل .
يكتب من الذاكرة
البعيدة كلمات تحوي أل الشمسية ، تنوينا ، أصوات مد .
يحاكي تحويل الجملة
الاسمية إلى فعلية .
يحاكي تحويل المفرد
إلى جمع والعكس .
الأفكار الكبرى ( الأفهام الباقية ) : الأسئلة الأساسية :
الفكرة الكبرى: من الصفات الذميمة الغرور بالنفس.
سيفهم المتعلمون أن :
قراءة نصوص الوحدة
( الأرنب المغرور – الخروف الأحمق – تعلمت درسا ) .
تحويل الجملة الاسمية
إلى فعلية .
تحويل المفرد إلى
جمع .
تحويل الجمع إلى
مفرد .
السؤال الأول : هاتي معنى كل كلمة مما يلي " يركض – مذعورا .
السؤال الثاني : أين كانت تسير الأغنام
؟
السؤال الثالث : لماذا انقض الغراب
على الديك ؟
سيعرف المتعلمون : سيكون المتعلمون قادرون على :
• كيفية تحويل الجملة
الاسمية إلى فعلية .
• كيفية تحويل المفرد
إلى جمع .
• كيفية تحويل الجمع
إلى مفرد . بيان كيفية تحويل
الجملة الاسمية إلى فعلية .
معرفة كيفية تحويل
المفرد إلى جمع .
بيان كيفية تحويل
الجمع إلى مفرد .
سيقوم المتعلمون بما يأتي : سيقوم المعلم بما يأتي :
المناقشة والحوار .
كتابة البحث .
عمل مطوية .
كتابة قصة.
تنفيذ نشاطات كتابي
الطالب والنشاط .
حل أوراق العمل .
المشاركة في رسم
خرائط ذهنية أو خرائط مفاهيم.
جمع المعلومات
. • يقدم التمهيد .
• يحدد إستراتيجية التدريس ( تعلم تعاوني – طريقة إلقائية
– تعلم نشط – حوار ومناقشة – تفكير ناقد ) .
• قراءة نموذجية
للنصوص .
• التعزيز المناسب
• تقسيم المجموعات.
• إعداد أورق العمل.
• إعداد الخرائط
الذهنية وخرائط المفاهيم .
الخطوة 2 : تحديد البراهين والأدلة على تحقق نواتج التعلم :
المهمات الأدائية :
*عمل أبحاث من الانترنت
عن التواضع .
*أن يحضر الطلاب
قصة توضح التواضع .
المحكات الرئيسية :
* تحقيق درجات متقدمة
في الاختبارات .
* القدرة على حل
أسئلة التدريبات بالكتاب المدرسي .
* يتم من خلال جدول
المتابعة المعد ( مبتدئ - نام – كفء – متميز ) .
أدلة أخرى :
من خلال الأدلة التالية :
نقاشات الزملاء - اختبارات قصيرة
- اختبارات طويلة - التذكير الأكاديمي – المفكرات - الأسئلة الفجائية - تقويم الأقران
– المطويات - ملف الإنجاز .
الخطوة 3 : خبرات التعليم والتعلم :
الأنشطة التعليمية :
مدخل وتمهيد لإثارة
انتباه الطلاب بعرض صور لبعض الحيوانات ثم
عرض صور ونشاطات المدخل بمبدأ الاستكشاف ومناقشة
الطلاب فيها .
إبراز الأفكار
والأفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي
تعمل على تحقيق هذه الأهداف والإفهام .
عرض المعرفة والمهارة
والخبرة التعليمية المراد إكسابها للطلاب
بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب إستراتيجية التدريس
المناسبة وهي كالتالي :
مدخل الوحدة :
( ألاحظ وأعبر ) تقسيم الطلاب لعدة مجموعات
، تنفيذ وعرض الصور من الكتاب المدرسي ومتابعة تعبير المجموعات حول هذه الصور .
نص الاستماع :
( أستمع وألاحظ ثم أجيب ) السماع إلى نص الاستماع
من المسجل أو من المعلم ثم الإجابة عن أنشطة
النص .
النشيد : أنشد
( النحلة ) - استماع النص من شريط أو من المعلم
ومحاكاة الطلاب .
الدرس الأول :
( الأرنب المغرور ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الأول
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ) ، يشارك
الطلاب في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثاني
: ( الخروف الأحمق ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الثاني
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ، أحول ، أبحث ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثالث
: ( تعلمت درسا ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات.
أنشطة الدرس الثالث
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم وألون ، أحول كالمثال ، أبحث ، أعبر ، أرسم ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
أنشطة كتاب النشاط
: الرجوع إلى كتاب النشاط لحل أنشطة الكتاب على الوحدة السادسة .
توزيع أوراق العمل
ومناقشة المجموعات فيها .
تختتم الوحدة بتقييم
ذاتي للطلاب في تلك الوحدة .
التوقعات مبتدئ نامِ كفء متميز الشواهد والأدلة
ومجموع النقاط
جمع الصور التي توضح بعض الحيوانات
جمعت الصور كلها
جمعت صور أجمل
مما سبق جمعت الصور وزودتها
بعبارات جميلة جمعت الصور وأحسنت
في ترتيبها وكتابة جملا موضحة لها
الترتيب والتنسيق مناسب مناسب جدا ممتاز
متميز
الزمن تأخر يومين تأخر يوم واحد في الموعد المحدد
في الموعد المحدد
( المــهمة الأدائيــة )
اسم الوحدة : حيوانات
الصف : الأول الابتدائي
تتمثل مهمتك في كتابة قصة عن الحيوانات المفترسة وعمل مطوية عن :
( تحويل المفرد إلى
جمع ، تحويل الجمع إلى مفرد )
هـ الهدف مهمتك : معلم .
الهدف: توظيف الدروس
اللغوية .
المشكلة والتحدي:
أن تطرحها بطريقة شيقة , وسلسة وتحقق الفائدة والمتعة للقارئ .
د الدور أنت : معلم متميز .
وظيفتك : تنفيذ القصة والملصق .
ج الجمهور طلاب المدرسة أو المجتمع .
م الموقف السياق الذي تجد
نفسك فيه هو : سياق المقرر العلمي .
ا الناتج والأداء
والغرض تنفيذ رسم القصة
والملصق .
ع معايير ومحكات
النجاح الإلمام بجوانب
القصة والملصق .
إجرائه بطريقة
مشوقه وممتعة.
الشمولية .
الجانب اللغوي
والإبداعي والأدبي .
جدول تنظيم التدريس
المكون
( الموضوع ) اليوم التاريخ الحصة الفصل التوقيع
نشاطات تمهيدية
. / / 14هـ
نص الاستماع . / / 14هـ
النشيد . / / 14هـ
الدرس الأول . / / 14هـ
أنشطة الدرس الأول / / 14هـ
الدرس الثاني
. / / 14هـ
أنشطة الدرس الثاني . / / 14هـ
الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة كتاب النشاط
/ / 14هـ
الوحدة الثامنة العنوان مناسبات
تمهيد أذكر بعض مناسبات
المسلمين .
الفترة الزمنية : من ...................... إلى ......................
الخطوة 1 : تحديد نتائج التعلم المرغوبة :
الأهداف العامة : يتوقع من الطالب بعد دراسة هذه الوحدة أن :
يتدرب على القراءة
السليمة وفهم المقروء واستيعاب جوانبه واستثمارها.
يكتسب اتجاهات
وقيم تتعلق بمحور " مناسبات ".
يربط بين الشخصيات
والأحداث فيما استمعت إليه .
يقرأ كلمات تحوي
ظواهر صوتية لغوية درستها .
يستكشف القيم الواردة
في النص .
يكتب من الذاكرة
البعيدة والقريبة كلمات تحوي : أل الشمسية ، أل القمرية ، تضعيفا ، تنوينا ، أصوت مد .
يستظهر ثمانية
أبيات من الأناشيد القصيرة .
يرتب جملا بسيطة
لبناء نص مترابط .
يتعرف على تذكير
الفعل وتانيثه مع الفاعل.
الأفكار الكبرى ( الأفهام الباقية ) : الأسئلة الأساسية :
الفكرة الكبرى: من المناسبات عند للمسلمين
شهر رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى .
سيفهم المتعلمون أن :
قراءة نصوص الوحدة
( عمر واليوم الأول في رمضان – ضيف جديد – الشجرة الحزينة ) .
تذكير الفاعل مع
الفعل وتأنيثه .
السؤال الأول : ماذا رأت المعلم عندما
دخلت الفصل ؟
السؤال الثاني : ماذا قدمت المعلم للمولود ؟
السؤال الثالث : أين تجمع الأطفال يوم
العيد ؟
سيعرف المتعلمون : سيكون المتعلمون قادرون على :
• مناسبات المسلمين
العامة .
• كيفية تذكير الفاعل
مع الفعل وتأنيثه . معرفة مناسبات
المسلمين العامة .
بيان كيفية تذكير
الفاعل مع الفعل وتأنيثه .
سيقوم المتعلمون بما يأتي : سيقوم المعلم بما يأتي :
المناقشة والحوار .
كتابة البحث .
عمل مطوية .
كتابة قصة.
تنفيذ نشاطات كتابي
الطالب والنشاط .
حل أوراق العمل .
المشاركة في رسم
خرائط ذهنية أو خرائط مفاهيم.
جمع المعلومات
. • يقدم التمهيد .
• يحدد إستراتيجية التدريس ( تعلم تعاوني – طريقة إلقائية
– تعلم نشط – حوار ومناقشة – تفكير ناقد ) .
• قراءة نموذجية
للنصوص .
• التعزيز المناسب
• تقسيم المجموعات.
• إعداد أورق العمل.
• إعداد الخرائط
الذهنية وخرائط المفاهيم .
الخطوة 2 : تحديد البراهين والأدلة على تحقق نواتج التعلم :
المهمات الأدائية :
*عمل أبحاث من الانترنت
عن دخول شهر رمضان .
*أن يحضر الطلاب
قصة توضح عيد الأضحى .
المحكات الرئيسية :
* تحقيق درجات متقدمة
في الاختبارات .
* القدرة على حل
أسئلة التدريبات بالكتاب المدرسي .
* يتم من خلال جدول
المتابعة المعد ( مبتدئ - نام – كفء – متميز ) .
أدلة أخرى :
من خلال الأدلة التالية :
نقاشات الزملاء - اختبارات قصيرة
- اختبارات طويلة - التذكير الأكاديمي – المفكرات - الأسئلة الفجائية - تقويم الأقران
– المطويات - ملف الإنجاز .
الخطوة 3 : خبرات التعليم والتعلم :
الأنشطة التعليمية :
مدخل وتمهيد لإثارة
انتباه الطلاب بعرض صور لبعض المناسبات ثم
عرض صور ونشاطات المدخل بمبدأ الاستكشاف ومناقشة
الطلاب فيها وتعزيز ذلك ببعض الآيات والأحاديث
عن بعض المناسبات .
إبراز الأفكار
والأفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي
تعمل على تحقيق هذه الأهداف والإفهام .
عرض المعرفة والمهارة
والخبرة التعليمية المراد إكسابها للطلاب
بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب إستراتيجية التدريس
المناسبة وهي كالتالي :
مدخل الوحدة :
( ألاحظ وأعبر ) تقسيم الطلاب لعدة مجموعات
، تنفيذ وعرض الصور من الكتاب المدرسي ومتابعة تعبير المجموعات حول هذه الصور .
نص الاستماع :
( أستمع وألاحظ ثم أجيب ) السماع إلى نص الاستماع
من المسجل أو من المعلم ثم الإجابة عن أنشطة
النص .
النشيد : أنشد
( أحب العيد ) - استماع النص من شريط أو من المعلم ومحاكاة الطلاب .
الدرس الأول :
( عمر واليوم الأول في رمضان ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الأول
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم ) ، يشارك
الطلاب في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثاني
: ( ضيف جديد ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات .
أنشطة الدرس الثاني
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، ألون ، أحول ، أبحث ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
الدرس الثالث
: ( الشجرة الحزينة ) قراءة النص في منافسة بين المجموعات.
أنشطة الدرس الثالث
: أفهم النص ( أجيب ، أنمي لغتي ، ألاحظ وأقرأ
) ، أستثمر النص ( أفكر ، أرسم وألون ، أحول ، أبحث ، أعبر ) ، يشارك الطلاب
في حل أنشطة الدرس السابقة .
أنشطة كتاب النشاط
: الرجوع إلى كتاب النشاط لحل أنشطة الكتاب على الوحدة السادسة .
توزيع أوراق العمل
ومناقشة المجموعات فيها .
تختتم الوحدة بتقييم
ذاتي للطلاب في تلك الوحدة .
التوقعات مبتدئ نامِ كفء متميز الشواهد والأدلة
ومجموع النقاط
جمع الصور التي توضح بعض المناسبات جمعت الصور كلها
جمعت صور أجمل
مما سبق جمعت الصور وزودتها
بعبارات جميلة جمعت الصور وأحسنت
في ترتيبها وكتابة جملا موضحة لها
الترتيب والتنسيق مناسب مناسب جدا ممتاز
متميز
الزمن تأخر يومين تأخر يوم واحد في الموعد المحدد
في الموعد المحدد
( المــهمة الأدائيــة )
اسم الوحدة : المناسبات
الصف : الأول الابتدائي
تتمثل مهمتك في كتابة مقالة عن عيد الفطر وعمل مطوية عن :
( كيفية تذكر الفاعل
مع الفعل وتأنيثه )
هـ الهدف مهمتك : صحفي .
الهدف: توظيف الدروس
اللغوية .
المشكلة والتحدي:
أن تطرحها بطريقة شيقة , وسلسة وتحقق الفائدة والمتعة للقارئ .
د الدور أنت : صحفي متميز .
وظيفتك : تنفيذ المقالة والملصق .
ج الجمهور طلاب المدرسة أو المجتمع .
م الموقف السياق الذي تجد
نفسك فيه هو : سياق المقرر العلمي .
ا الناتج والأداء
والغرض تنفيذ رسم المقالة
والملصق .
ع معايير ومحكات
النجاح الإلمام بجوانب
المقالة والملصق .
إجرائه بطريقة
مشوقه وممتعة.
الشمولية .
الجانب اللغوي
والإبداعي والأدبي .
جدول تنظيم التدريس
المكون
( الموضوع ) اليوم التاريخ الحصة الفصل التوقيع
نشاطات تمهيدية
. / / 14هـ
نص الاستماع . / / 14هـ
النشيد . / / 14هـ
الدرس الأول . / / 14هـ
أنشطة الدرس الأول / / 14هـ
الدرس الثاني
. / / 14هـ
أنشطة الدرس الثاني . / / 14هـ
الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة الدرس الثالث . / / 14هـ
أنشطة كتاب النشاط
/ / 14هـ
إرسال تعليق