حالات
الطوارئ
في
حال حدثت أية مسألة طارئة في بيتك خلال مشاركتك في البرنامج، يجب أن يتصل أفراد
أسرتك بالمسؤول في السفارة أو القنصلية الأميركية. وسيساعد هذا الأخير عائلتك بالاتصال بك. وتتوفر الأرقام الهاتفية في الولايات
المتحدة للمشاركين في البرنامج قبل
سفرهم. ولكن إذا واجهت أسرة الزائر مشاكل
وصعوبات في محاولة الاتصال به، يجب ألا يتردد أفراد الأسرة بالاتصال بالمسؤول في
السفارة أو القنصلية لطلب المساعدة. ويمكن
لأفراد الأسرة الذين يحتاجون إلى الاتصال بك في الحالات الطارئة وخارج أوقات
الدوام الاتصال بالسفارة أو القنصلية الأقرب إليهم. ويتوفر عادة في السفارات والقنصليات موظفين
يجيبون على المكالمات الهاتفية على مدار الساعة.
ويقوم هؤلاء الموظفين بالاتصال بمركز العمليات في وزارة الخارجية الأميركية
لمساعدة أسرتك على الاتصال بك في الحالات الطارئة.
المسائل المالية
يجب
أن تكون العلاوة اليومية الذي تعطى للزائر الدولي كافية لتغطية كافة النفقات
المترتبة عن الإقامة في الفنادق وثمن وجبات الغذاء والتنقل والمصاريف الأخرى مثل
تنظيف الثياب وخدمة كي الملابس والبريد.
ولكن يرغب بعض الزوار بإحضار مبلغا إضافي من المال لشراء المواد المهنية أو
الكتب والهدايا التذكارية والهدايا للأقارب والأصدقاء. وننصحك بتحويل هذه المبالغ المالية إلى شيكات
سياحية travelers checks أو باستخدام بطاقة الائتمان المصرفية Credit card. ولا ينبغي أبداّ أن يترك الزائر الدولي في حوزته مبلغاً كبيراً
من المال. فإذا ما سرق هذا المبلغ، لن
يكون هنالك أي بند أو أي مستند ينص على وجوب قيام الحكومة الأميركية بالتعويض
عليه. أما الشيكات السياحية، فيمكن
تعويضها واستبدالها. وإذا أحضرت المبلغ
نقداً نرجو منك إخطار المترجم أو المسؤول الإداري الذي يرافقك خلال الزيارة
لمساعدتك على إيجاد مصرف لتحويل هذا المبلغ إلى شيكات سياحية وذلك في اليوم الأول
من البرنامج.
Post a Comment