الموضــــــوع: أســـــاعد غيري
الـــــمرجـــــع:
مرشدي في اللغة
العربية( الثالث)
الكــفـــايــــات: استحضار الرصيد المعجمي الذي يرتبط بمجال التضامن
ضد الحاجة
وبعض القيم الإنسانية، تداوله في تعابير
كتابية لتكوين فقرة في الموضوع.
الوســــــــــائل: الأنشطة المدرجة في كتاب المتعلم، السبورة، بعض المشاهد
للمواقف التعبيرية
المستهدفة.
المقاطع أنشطة التعليم و التعلم محتوى
التعلم
التمهيد - أستدرج التلاميذ لاستحضار رصيدهم المكتسب حول الموضوع.
- إنجاز النشاط المتعلق بالمعجم بعض
توضيح أمره البيداغوجي. * تذكر الرصيد
المروج في مواضيع:
-البر بالوالدين.
- الدفاع عن الوطن.
-التضامن ضد الفقر والحاجة.
* إنجاز النشاط المعجمي المقترح في
الكتاب.
الاكتساب - أدفع المتعلمين إلى التعبير عن المشهدين المقترحين في الكتاب.
- أساعدهم على التعبير بأسئلة توجيهية
من مثل: ماذا يحمل الأطفال على صدورهم؟ ولماذا؟... - مشهد أم وأب وأطفال.
- مجموعة من الأطفال يحملون شارات
التضامن على صدورهم.
الإنتاج -تتوج الحصة بترتيب جمل لتكوين فقرة.
-ينجز المتعلمون النشاط المقترح في
الكتاب. - ترتيب جمل مبعثرة لتكوين فقرة
تامة المعنى.
التصحيح - الجماعي. - الفردي. إنجازات
التلاميذ.
Post a Comment