نشاط1 : إعداد :
1 تمهيــد :  أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- هل تحب الحيوانات الحرية كما يحبها الانسان ؟ لماذا ؟
 2  ملاحظة المشاهد :

- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم, والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
 - ماذا يمثل المشهد الاول؟
  - ماذا يمثل المشهد الثاني؟  - ماذا تلاحظ في المشهد الثالث؟

3 قراءة :
أقرأ الجمل المبعثرة للنص " ما أعظم الحرية", وأحمل المتعلمين على قراءتها في كتبهم.

3 شرح المفردات :
 يتخلل شرح القراءة الفردية شرح للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى احتاجوها .
-         تبدو : تظهر
-         نعيم : أسعد حال .

نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على  قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-         رتب الجمل المبعثرة لتكوين فقرة متماسكة. .

نشاط3: تصحيح ودعم:
·        تصحيح جماعي:
-         أدعو التلاميذ إلى إغلاق دفاترهم استعدادا للتناوب على السبورة لتكملة الفقرة التي تنقصها كلمات , وأناقش أخطاءهم قصد تجاوز التعثرات.
·        تصحيح فردي:
- أحفز المتعلمين على تصحيح أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.


Post a Comment

Previous Post Next Post