نشاط1 : إعداد :
1
تمهيــد : أمهد للدرس بطرح الأسئلة :
- هل
تحب الحيوانات الحرية كما يحبها الانسان ؟ لماذا ؟
2 ملاحظة
المشاهد :
- أحفز المتعلمين إلى مشاهدة المشاهد على كتبهم,
والتعبير عما تمثله, بأسئلة مثل:
- ماذا يمثل
المشهد الاول؟
- ماذا يمثل
المشهد الثاني؟ - ماذا تلاحظ في المشهد
الثالث؟
3
قراءة :
أقرأ الجمل المبعثرة للنص " ما أعظم الحرية",
وأحمل المتعلمين على قراءتها في كتبهم.
3
شرح المفردات :
يتخلل شرح
القراءة الفردية شرح للكلمات من قبل المتعلمين وأقدم لهم المساعدة متى احتاجوها
.
-
تبدو :
تظهر
-
نعيم :
أسعد حال .
نشاط2: إنجاز كتابي :
أقرأ السؤال التالي , واحمل بعض المتعلمين على قراءته, ثم أحفز الجميع على إنجاز المطلوب:
-
رتب الجمل
المبعثرة لتكوين فقرة متماسكة. .
نشاط3:
تصحيح ودعم:
·
تصحيح
جماعي:
-
أدعو
التلاميذ إلى إغلاق دفاترهم استعدادا للتناوب على السبورة لتكملة الفقرة التي
تنقصها كلمات , وأناقش أخطاءهم قصد تجاوز التعثرات.
·
تصحيح
فردي:
- أحفز المتعلمين على تصحيح
أخطائهم المحتملة , وأتتبع العملية لدعم التعثرات.
Post a Comment