تقويم و دعـــم
الـــــمرجـــــع: مرشدي في اللغة العربية( الثالث)
الكــفـــايــــات: اكتساب رصيد
لغوي يوظف في وضعيات للتواصل و التعبير-
اكتساب مهارات التواصل- تشخيص موقف خواري
مستعملا: كم انت !
الحصة الثالثة
المقاطع أنشطة التعليم و التعلم محتوى التعلم
التمهيد أجري حوارا أقود المتعلمين إلى استحضار
مكتسباتهم حول الحق في التعلم. الانطلاق من
وصف الصورة و طرح أسئلة شفهية حولها:
-ماذا تلاحظون في الصورة؟ ما هي الأساليب الموظفة فيها؟ ماذا قال
مريم لأختها؟ كم أنت محظوظة يا خديجة !
الاستعمال أساعد المتعلمين على ترويج الأساليب المستهدفة
مركزا على حوار مفتوح بينهما، بحيث يطرح كل متعلم سؤالا على زميله، فيجيبه هذا
الأخير مع الحرص على استخدام العبارات و
الأساليب المناسبة. استعمال أساليب مثل: كم ..... !
-كم من طفل فقير محتاج!
-كم من فتاة حرمت من التعلم!
-كم من جار يحتاج إلى معرفة!
التعبير أعد وضعية تواصلية تساعد المتعلم على
محاكاة الوضعية المعروضة في الكتاب المدرسي أو غيره.
-تصمم الوضعية من خلال العناصر التالية: من يتواصل؟ أين يتواصل؟
حول ماذا؟ تحدث مع زميلك أو زميلتك:
- كم أنت مجتهد في درسك!
Post a Comment