القرآن الكريم

الموضوع:سورة الفلق                   الحصة:    التحفيظ
الأهداف:فهم المعنى الجمالي للسورة_ القدرة على مواجهة الشر بعد الاستعاذة بالله
استظهار السورة بدون خطأ____ فهم المعنى الاجمالي للسورة
المعينات الديداكتيكية: مسجلة شريط,  الشريط, تشخيص .البطاقات

تقويم تشخيصي: الوقوف على ما أعده  المتعلمون
كيف توصلت ال معرفة موضع السورة قي المصحف ؟وفي الكراسة؟

 
 تسميع السورة من  الشريط

التحفيظ المجزأ لآيات السورة: الترب على التحفيظ
         التحفيظ بواسطة الترديد آية آية

تقويم تكويني: التدرب على الاستظهار


تقويم أجمالي:قياس مدى حفظ المتعلمين للسورة
نجري مسابقة للاستظهار بين الصفوف (المنافسة)

أنشطة الاعداد القبلي: الحث على التعلم الذاتي(أنشطة البحث)
عزز حفظك للسورة بالاستماع اليها أكثر من مرة من الشربط





تقويم تشخيصي:الاطلاع على جهود المتعلمين في التعلم الذاتي
(كل تلميذ يعرض ما قام به)
الاستظهار: التدرب الاستظهار(بالتناوب)

استخلاص العبر :التدرب على استخلاص العبر من  القرآن الكريم
عدد ما عرفه من خلق الله ؟ هؤلاء الخلق بعضهم نافع و بعضهم ضار . فبمن تستعيذ  على الضر منهم؟ أستعيذ  بالله من شر لق الله
تقويم تكويني :
الوقوف على مدى قدرة المتعلمين على استخلاص العبر من كل آية.

امتداد معاني السورة في الواقع:
تربية حاسة الملاحظة في المتعلمين .
هل تعرف بعض الحساد؟ كيف يضر الحاسد غيره؟ اعط أمثلة من الواقع.
الالتزام: الحث على التخلق باخلاق القرآن

تقويم تكويني :
قياس مدى ما  تحقق من الاهداف.
سم بعض الافعال القبيحة للحساد؟ بماذا تحاربهم؟
تقويم أجمالي:قياس مدى استفادة المتعلمين من الحصة
بمن تحتمي اذا أراد بك شر؟

أنشطة الاعداد القبلي: الحث على التعلم الذاتي(أنشطة البحث)
         حاول تسجيل صوتك لسورة الفلق على شريط

Post a Comment

Previous Post Next Post