|
|
القرآن الكريم
|
|
|
الموضوع:سورة الفلق الحصة: التحفيظ
الأهداف:فهم المعنى الجمالي
للسورة_ القدرة على مواجهة الشر بعد الاستعاذة بالله
استظهار السورة بدون خطأ____ فهم المعنى الاجمالي للسورة
المعينات الديداكتيكية: مسجلة شريط, الشريط, تشخيص
.البطاقات
|
||
تقويم تشخيصي: الوقوف على ما أعده المتعلمون
كيف توصلت ال معرفة موضع السورة قي المصحف ؟وفي الكراسة؟
تسميع السورة من الشريط
التحفيظ المجزأ لآيات
السورة: الترب على التحفيظ
التحفيظ بواسطة الترديد آية آية
تقويم تكويني: التدرب على الاستظهار
تقويم أجمالي:قياس مدى حفظ المتعلمين للسورة
نجري مسابقة للاستظهار بين الصفوف (المنافسة)
أنشطة الاعداد القبلي: الحث على التعلم الذاتي(أنشطة البحث)
عزز حفظك للسورة بالاستماع
اليها أكثر من مرة من الشربط
تقويم تشخيصي:الاطلاع على جهود المتعلمين في التعلم الذاتي
(كل تلميذ يعرض ما قام به)
الاستظهار: التدرب الاستظهار(بالتناوب)
استخلاص العبر :التدرب على استخلاص العبر من
القرآن الكريم
عدد ما عرفه من خلق الله ؟
هؤلاء الخلق بعضهم نافع و بعضهم ضار . فبمن تستعيذ على الضر منهم؟ أستعيذ بالله من شر لق الله
تقويم تكويني :
الوقوف على مدى قدرة المتعلمين على استخلاص العبر من كل آية.
امتداد معاني السورة في
الواقع:
تربية حاسة الملاحظة في
المتعلمين .
هل تعرف بعض الحساد؟ كيف
يضر الحاسد غيره؟ اعط أمثلة من الواقع.
الالتزام: الحث على التخلق باخلاق القرآن
تقويم تكويني :
قياس مدى ما تحقق من الاهداف.
سم بعض الافعال القبيحة
للحساد؟ بماذا تحاربهم؟
تقويم أجمالي:قياس مدى استفادة المتعلمين من الحصة
بمن تحتمي اذا أراد بك شر؟
أنشطة الاعداد القبلي: الحث على التعلم الذاتي(أنشطة البحث)
حاول تسجيل صوتك لسورة الفلق على شريط
Post a Comment