أساليب التعلم
عرفه مالكود (1981)
بأنها طريقة معالجة الفرد للمشكلات التربوية
والاجتماعية بالاعتماد على الخبرات التي تتوافر في مخزون الفرد المعرفي والبيئة
الخارجية المؤثرة في التعليم(قطامي وآخرون,2000,ص587).
وعرفه كولب Kolb ( 1984)
بأنه الطريقة التي يستخدمها الطالب في إدراك
ومعالجة المعلومات أثناء عملية التعلم ، ويقسمها إلى أربعة أسـاليب هي : ألتقاربي Converger ، ألتباعدي
Diverger ، والاستيعابي Assimilator ، والتكيفي Accommodator (kollb,1984;pp259-289).
وعرفه الفقهاء (2002)
تركيب مفاهيمي يحدد طرق الإدراك والتذكر وحل
المشكلات ويتضمن طريقة الفرد في جمع المعلومات ومعالجتها ودمجها في بنائه المعرفي
وخزنها في ذاكرته طويلة المدى واستعمالها في مواقف حياته المختلفة. (الفقهاء،
2002، ص13).
التعريف النظري:هي الطرق التي تؤدي بالطلبة
إلى تعلم السلوك المفضل في اكتساب المعلومات والمهارات والاتجاهات وتعديل السلوك.
طلبة كلية الفقه: هم الطلبة الذين أكملوا
الدراسية الإعدادية بفروعها العلمي والأدبي والمهني والذين يتلقون معلومات معرفية
متنوعة ومدة دراستهم أربع سنوات.
إرسال تعليق