|
|
آداب اسلامية
|
|
|
الموضوع: الاحسان إلى
المحتاجين
الأهداف:
التعرف
على المحتاجين- الشعور بضرورة الإحسان إليهم
|
||
الحصة :
I
تقويم تشخيصي
: تحديد عتبة مكتسبات المتعلمين:ملاحظة ما أعدوه حول
الموضوع
تمهيد : التشويق للدرس :التذكير بالحملات الإحسانية؟ الشعارات
Lلنتحد ضد
الحاجة)
تقديم نص
الانطلاق : الاستماع
للقصة باهتمام
مناقشة القصة: تعرف معنى القصة
كيف
حال الرجل الذي مر عليه أحمد؟ وماذا فعل أحمد؟
مكتسبات:استخلاص المغزى
من القصة – مساعدة المحتاجين والمساكين.
تقويم تكويني: الوقوف على
المكتسبات من الحصة.
بجواركم أسرة فقيرة بماذا تعاملونها؟
الحصة : II
الربط : إحداث موقف آني وتشخيصي.- إعادة القصة
المتابعة والاستثمار
: الإحسان إلى المحتاجين - توظيف
القصة لهذا الغرض –
لمن قدم أحمد هذه الإعانة؟
مستخلصات: إدراك قيمة الإحسان إلى المحتاجين
أساعد
المحتاجين قدر استطاعتي
التقويم التكويني: ينصب على المكتسبات
من الحصة
تشخيص موقف
الحصة : III
الربط :
تحديد مكتسبات المتعلمين- إعادة التشخيص
المتابعة والاستثمار
: حث المتعلمين على الإحسان إلى المحتاجين من أصدقائهم
تنمية الشعور الاجتماعي في نفوس التلاميذ
الالتزام والممارسة :
التأكد من التزام المتعلم بهذا السلوك القويم و
التعود عليه
أساعد
الفقراء والمساكين
التقويم التكويني: ابحث في البيت عن أحذية وملابس لا تستعملها واطلب من
أمك أن تنظفها وأحضرها إلى المدرسة
الإعداد الاجمالي:
الحث على تنفيذ ما تقدم
Post a Comment