المســـــــرح
 العناصر:    التشخيص                                                             رقم المذكرة:
الموضوع:  تشخيص ألادوار الثنائية
الحصة:الأولى
الأهداف
التقنيات والتوجيهات
التوجيهات
-         التدرب على الملاحظة والمحاكاة .
-         تجاوز سمات الخجل والانطواء.
-         التعرف على بعض الأدوار الاجتماعية.
-         التدرب على التعبير التلقائي.










·        أدوار عاطفية:
المعلم والتلميذ
الطفل والجدة
البنت تحضر الغذاء لأبيها في الحقل
-         التعريف بكل دور.
-         تقديم النماذج.
-         تدريب المتعلمين على أداء الأدوار.


·        أدوا اجتماعية:
التاجر والزبون
الحلاق والزبون
الشرطي والراجل
-         تشخيص نموذجي لكل دور.
-         تدريب المتعلمين على أداء الأدوار.


·        أدوار مختارة:
يقسم المدرس في هذه الخطوة المجال للمتعلمين مثنى مثنى لتأدية أدوار من اختيارهم.


















-         ضبط حركات كل دور .
-         توفير الوسائل والتقنيات التي تحدد سمات كل شخصية(ملابس، أدوات، مواد.....)
-         فسح المجال لتقديم النماذج من طرف المتعلمين الراغبين في ذلك.
-         تشجيع المتعلمين على المشاركة وعلى التعبير التلقائي عند الأداء.

Post a Comment

Previous Post Next Post