المســـــــرح
العناصر:
التشخيص
رقم المذكرة:
الموضوع: تشخيص ألادوار الثنائية
الحصة:الأولى
|
الأهداف
|
التقنيات
والتوجيهات
|
التوجيهات
|
|
-
التدرب على الملاحظة
والمحاكاة .
-
تجاوز سمات الخجل والانطواء.
-
التعرف على بعض الأدوار
الاجتماعية.
-
التدرب على التعبير التلقائي.
|
·
أدوار عاطفية:
المعلم
والتلميذ
الطفل
والجدة
البنت
تحضر الغذاء لأبيها في الحقل
-
التعريف
بكل دور.
-
تقديم
النماذج.
-
تدريب
المتعلمين على أداء الأدوار.
·
أدوا اجتماعية:
التاجر
والزبون
الحلاق
والزبون
الشرطي
والراجل
-
تشخيص
نموذجي لكل دور.
-
تدريب
المتعلمين على أداء الأدوار.
·
أدوار مختارة:
يقسم
المدرس في هذه الخطوة المجال للمتعلمين مثنى مثنى لتأدية أدوار من اختيارهم.
|
-
ضبط حركات كل دور .
-
توفير الوسائل والتقنيات التي
تحدد سمات كل شخصية(ملابس، أدوات، مواد.....)
-
فسح المجال لتقديم النماذج من
طرف المتعلمين الراغبين في ذلك.
-
تشجيع المتعلمين على المشاركة
وعلى التعبير التلقائي عند الأداء.
|
Post a Comment