|
|
آداب اسلامية
|
|
|
الموضوع:
جزاك الله خيرا
الأهداف: تعرف معنى
الشكر – حفظ ألفاظ الشكر - الالتزام بشكر كل
من قدم له خدمة
|
||
الحصة : I
تقويم تشخيصي : تحديد عتبة
مكتسبات المتعلمين:ملاحظة ما أعدوه حول الموضوع
تمهيد : التشويق للدرس :يمد أحد المتعلمين المساعدة لأخيه
ويرد عليه بالشكر يده
تقديم نص
الانطلاق : الاستماع
للقصة باهتمام
مناقشة القصة: ماذا نسي علي ؟ من
أعطاه الكتاب؟ ماذا قال له علي؟
مكتسبات:يتلفظ المتعلم بألفاظ بكلمة الشكر كلما صنع أليه معروف
: جزاك الله خيرا
تقويم تكويني: الوقوف على
المكتسبات من الحصة.
قدم إليك صديقك خدمة
ماذا تقول له؟
الحصة : II
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين . إعادة قصة الانطلاق
اكتساب القيمة واتخاذ المواقف: إحداث
مواقف مع ترديد كلمة الشكر
مستخلصات: التعود على شكر الآخرين
أقول "جزاك اله خيرا " لمن قدم إلي معروفا
تقويم تكوين:ينصب على
مكتسبات الحصة: قدم إليك أحد
أصدقائك خدمة فماذا تقول له.
الحصة : III
الربط: تحديد مكتسبات المتعلمين.إحداث
مواقف آنية
المتابعة والاستثمار
التعود على النطق بالشكر
إعلان
المتعلم التزامه بهذه القيمة الخلقية
كلما
قدم إلي أحد خدمة أقول له " جزاك الله خيرا"
الالتزام والممارسة :
التأكد من التزام المتعلم شكر من قدم إليه خدمة و
التعود عليها
التقويم التكويني:
نحدث مواقف تستلزم الشكر
التقويم الإجمالي:
بماذا تشكر من قدم إليك خدمة
الإعداد القبلي:
الحث على متابعة التعلم الذاتي: تكليف المتعلمين بملاحظة أفراد الأسرة
أثناء تناول الطعام ( الأكل باليمين)
Post a Comment