الـقـراءة
تثبيت
الحروف ( ط – ظ – ض – ز )
|
الحصة 1 : أبني و أقرأ
|
الحصة 2 : أقرأ وأتعرف
|
|
1- التمهيد
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس:
ماذا شاهد الصغيران؟ماذا يلبسون؟ماذا يمتطون؟اين يتسابق الفرسان؟
2- القراءة
- بعد قراءة المدرس يتوالى
المتعلمين على قراءة النص مع تقنية التصحيح الذاتي وقراءة النص بترتيب وبدونه
لتكسير القراءة الاجمالية.
3- تعرف الحروف
يعين المتعلم حروف الوحدة
المتواجدة بالجمل المقروءة: زار طارق ونزار ظريفا بالضيعة. في الغابة:طيور وظباء
وضباع وزرافات.ساعد طارق وكنزة وضياءفي تنظيف ممرات المؤسسة.
4- الاستئناس بالكتاب
يقرؤون في الكتاب جمل النص
بترتيب وبدونه مع احترام علامات
الترقيم.
|
1- التمهيد
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس
لاستحضار جمل النص.
2- القراءة
- يقرأ بعض التلاميذ النص
القاعدي بعد قراءة المدرس.
- يعينون الكلمات المشتملة
للحروف المدروسة حسب أوضاعها و حركاتها
4- ربط القراءة بالكتابة
يتدرب التلاميذ على قراءة و رسم
الحروف مجردة، في مختلف أوضاعها وحركاتها ثم ضمن كلمات نقلا من السبورة.
5- استعمال الكتاب
يقرأ المتعلمون بالكتاب ما ورد
حول الحروف المدروسة.
|
|
الحصة 3 : أقرأ و أفهم
|
الحصة 4 : أقرأ وأكتشف
|
|
1- التمهيد
يعبر التلاميذ عن الصورة
لاسترجاع النص القاعدي
2- قراءة النص
يقرأ بعض التلاميذ النص القاعدي
بعد قراءة المعلم ويتدخلون للتصحيح.
3- فهم النص
* يتعامل المتعلم مع نشاط أقرأ وأفهم
* يقرأ الجمل جملة، جملة
* يعين الصواب من الخطأ باعتماد النص.
4- التقويم
يقوم التلاميذ إنجازاتهم في ضوء
السبورة
.
|
1- نص الاكتشاف
يتعامل المتمدرس مع نص
الاكتشاف، ليتعرف الكلمات التي تم استيعابها سابقا.
2- ملاحظة الصورة
يوظفون نسق النص، باعتماد
الصورة، لتعرف الكلمات الجديدة، مع الاستعانة بأسئلة المدرس.
3- قراءة النص
يقرأ بعض التلاميذ النص، أو
يتتبعون قراءة بعضهم أو يتدخلون للتصحيح.
4- نشاط أقرأ و أجيب
ينجز التلاميذ النشاط المذكور
على الكتاب.
5- التقويم
يقوم التلاميذ إنجازاتهم في ضوء
السبورة
|
إرسال تعليق