إعمال الإطار المرجعي المعمول به في بناء امتحان موحد .

  - الأهداف:
      بناء مكونات الامتحان الموحد أو امتحان تجريبي (مشابه للامتحان الموحد) وفق الإطار المرجعي ومذكرة التقويم التربوي بالتعليم الثانوي لمادة علوم الحياة والأرض؛
      وضع شبكة التصحيح وسلم التنقيط؛
      الحرص على مطابقة الفرض للإطار المرجعي .
 
- الدعامات:
      الإطار النظري للمصوغة؛
      البرامج والتوجيهات التربوية الخاصة بالمادة؛        
      كتب مدرسية ومراجع أخرى؛
      مذكرات التقويم التربوي بالتعليم الثانوي لمادة علوم الحياة والأرض.
- سير أشغال الورشة :
      توضيح المهام المطلوبة لإنجاز النشاط؛
      نقاش جماعي قصد تملك مقتضيات النشاط؛
      إنجاز النشاط في مجموعات  باستعمال الدعامات المشار إليها أعلاه.
      تقديم ومناقشة عمل المجموعات؛ الوقوف عند:
     الصعوبات المرتبطة ببناء الامتحان الموحد؛
     الصعوبات المرتبطة بوضع شبكة تصحيح الامتحان وسلم التنقيط؛
     مدى تطابق الامتحان للإطار المرجعي.
      تنظيم الأفكار التي تم التوصل إليها والخروج باستنتاجات و اقتراحات. 

 المنتوج المنتظر:
      امتحان موحد أو امتحان تجريبي مشابه للامتحان الموحد.
      خطة لاستثمار نتائج الفرض في العملية التصحيحية والتدعيمية.

Post a Comment

أحدث أقدم