إعمال
الإطار المرجعي المعمول به في بناء امتحان موحد
.
- الأهداف:
• بناء
مكونات الامتحان الموحد أو امتحان تجريبي (مشابه للامتحان الموحد) وفق الإطار المرجعي
ومذكرة التقويم التربوي بالتعليم الثانوي لمادة علوم الحياة والأرض؛
• وضع
شبكة التصحيح وسلم التنقيط؛
• الحرص
على مطابقة الفرض للإطار المرجعي
.
- الدعامات:
• الإطار
النظري للمصوغة؛
• البرامج
والتوجيهات التربوية الخاصة بالمادة؛
• كتب
مدرسية ومراجع أخرى؛
• مذكرات
التقويم التربوي بالتعليم الثانوي لمادة علوم الحياة والأرض.
- سير أشغال الورشة :
• توضيح
المهام المطلوبة لإنجاز النشاط؛
• نقاش
جماعي قصد تملك مقتضيات النشاط؛
• إنجاز
النشاط في مجموعات باستعمال الدعامات المشار
إليها أعلاه.
• تقديم
ومناقشة عمل المجموعات؛ الوقوف عند:
الصعوبات
المرتبطة ببناء الامتحان الموحد؛
الصعوبات
المرتبطة بوضع شبكة تصحيح الامتحان وسلم التنقيط؛
مدى
تطابق الامتحان للإطار المرجعي.
• تنظيم
الأفكار التي تم التوصل إليها والخروج باستنتاجات و اقتراحات.
المنتوج
المنتظر:
• امتحان
موحد أو امتحان تجريبي مشابه للامتحان الموحد.
• خطة
لاستثمار نتائج الفرض في العملية التصحيحية والتدعيمية.
إرسال تعليق