قطر تريد تجنيس اللاعبين الشباب الجزائريين  المغاربة التونسيين المصريين لمونديال كاس العالم 2022

تحسبا لمونديال قطر عام 2022، حيث هناك مشروع في الإتحاد القطري من أجل تحضير منتخب كبير سيشرّف العرب في هذا المحفل العالمي، بتجنيس لاعبين أجانب وتحضيرهم طيلة العشرية القادمة.
الأمر يخص مشروع تجنيس لاعبين شبان لحساب قطر، وتحويلهم إلى أكاديمية خاصة لتكوينهم طيلة عشر سنوات تحسبا لمونديال 2022، وهو المشروع الذي خيب ظن مسيري المولودية الذين لم يتحمسوا لهذه الفكرة، وكان هدفهم أن يعرض القطري فكرة تمويل المولودية وليس الاستثمار في شبانها.
تدخل زيارة القطري ضمن سياسة جديدة في قطر، تهدف إلى تحضير جيل من اللاعبين من خلال إدماجهم في أكاديمية خاصة، يشرف عليها أفضل الفنيين الأجانب من أجل تشريف قطر في مونديال 2022، وانطلق مشروع تحويل أبرز اللاعبين الشبان الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة إلى قطر، لتكوينهم أفضل تكوين ثم تكوين منتخب قطري قوي معدل عمر لاعبيه بعد عشرة أعوام سيكون 25 سنة سيشرف قطر والعرب في أول مونديال عربي.
وقد جاءت فكرة القطريين بعدما انتهجت الدول المغاربية السياسة نفسها، بتجنيسها لاعبين مولودين في أوربا وينشطون في خيرة الفرق الأوربية كما هو الحال مع المغرب وتونس والجزائر، حيث أدرك القطريون أنهم يملكون الإمكانات المادية لكنهم لا يتوفرون على المواهب كما هو الحال في بلدان المغرب العربي.
يقترحون عقود رعاية وإمكانية التجنيس
واقترح القطري على مسيري المولودية والإتحاد أن ينتقي المسيرون خيرة اللاعبين الشبان في الفرق العاصمية، حيث تكون الخطوة الثانية إقناع عائلات اللاعبين الشبان بتسريح أبنائهم إلى الأكاديمية، وقبول تجنيسهم عند بلوغ سن الرشد ماداموا سيدرسون وسيتكونون في قطر طيلة عشر سنوات من أجل التحضير لمونديال 2022.

Post a Comment

Previous Post Next Post