|
|
العبادات
|
|
|
الموضوع الصلوات الخمس
المغرب عمليا
الأهداف: تعرف الصلوات الخمس–إتقان أداء صلاة المغرب -الاطمئنان في الصلاة
المعينات الديداكتيكية: شريط
|
||
الحصة : I
تقويم تشخصي : تحديد مكتسبات المتعلمين : الاطلاع على إنجازاتهم
تمهيد : التشويق
للدرس
ما هي الصلاة
التي مباشرة بعد غروب الشمس؟
تقديم نص الانطلاق : الاستماع للنص باهتمام مع الترديد
تعرف
صلاة المغرب
كم عدد الصلوات في اليوم؟ ماذا تصلي عندما تستيقظ في
الصباح؟ وما هي تصليها في الزوال؟ ما هي الصلاة الرابحة؟: كم عدد ركعات صلاة
المغرب؟
"صلوا كما رأيتموني أصلي" الحديث
مقاربة معاني النص: التعرف على الصلوات الخمس مع التركيز على صلاة المغرب
أمرنا الرسول (ص) بماذا؟ وقد صلى صلاة المغرب ثلاث
ركعات: ركعتين جهريتين وركعة سرية .
مستخلصات: إدراك عدد ركعات المغرب : المغرب ثلاث ركعات
تقويم تكويني: تعرف عدد ركعات صلاة المغرب
الحصة : II
الربط: التمرن على صلاة المغرب
اتقان المتعلم لصلاة المغرب
التمرن على صلاة المغرب: تشخيص الصلاة من قبل أحد المتعلمين ثم إعادة
تشخيصها من قبل المعلم(إتقان صلاة المغرب) تشخيص صلاة المغرب
تحفيظ ألفاظ الصلاة . تمكن المتعلم من حفظ ألفاظ الصلاة من تشهد وتكبير وسجود وركوع....... مستخلصات: الاستخلاص بأن صلاة المغرب تصلى عند غروب الشمس
الالتزام بأداء
صلاة المغرب: أصلي المغرب كل يوم في
وقته
المتابعة والاستثمار: الاقتناع بهذه الشعيرة نركز على ألفاظ الصلاة
والاطمئنان فيها
تقويم تكويني: الوقوف على ما
تحقق في الحصة
كم
عدد ركعات صلاة المغرب
؟ متى تصلى المغرب ؟ إعادة ألفاظ
التشهد – كم عدد ركعات صلاة المغرب
تقويم إجمالي :ينصب على
مكتسبات الدرس – إعادة تشخيص صلاة المغرب
أنشطة الإعداد القبلي: الحث
على متابعة التعلم الذاتي( أداء صلاة العشاء في البيت أو في مسجد الحي
Post a Comment