المســـــــرح
العناصر: الميم
رقم المذكرة:
الموضوع: التعبير عن المواقف بالحركات الميمية. – تقليد الحرفيين بحركات
ميمية.
الحصة: الأولى والثانية.
|
الأهداف
|
التقنيات والتوجيهات
|
التوجيهات
|
|
- إبراز أهمية الحركة في عملية التواصل
- التحكم في حركات الجسم
- اكتساب قدرة من المهارة في استعمال تقنية الميم
- التدرب على الملاحظة الدقيقة.
- إبراز أهمية الحركة
في التواصل
- تقدير المهن والحرف.
- اكتساب قدر من المهارة في تقنية التعبير الميمي.
- التدرب على الملاحظة الدقيقة والمحاكاة
- التحكم في حركات
الجسم
|
*حركات تعبير عن بعض الحالات:
الاحساس بالبرد.
الاحساس بالحر.
الاحساس بالخوف.
الاحساس بالعياء.
-
تقديم
نماذج تعبيرية للحالات المذكورة.
-
مطالبة
المتعلمين بتفسيرها.
-
التدرب
على أدائها.
-
فسح المجال
للمساهمات الفردية باختيار حالات أخرى والتعبير عنها.
v حركات تعبر عن بعض المواقف:
الاستيقاظ
الخروج إلى المدرسة
أكل فاكهة
صيد السمك
القنص
-
تقديم
النماذج من طرف المعلم.
-
مساعدة
المتعلمين على تفسيرها.
-
التدرب
على أداء الحركات الميمية.
-
تقديم
أجود الداءات في عرض ختامي.
*حركات تعبر عن أعمال بسيطة:
- تقديم
حركات ميمية بسيطة مثل:
العزف،
شرب الماء، طرق المسمار، وضع النظارة....
-
مطالبة
التلاميذ بتفسير الحركات المقدمة
-
فسح
المجال ليختار التلاميذ حركات أخرى .
*حركات مهنية في حالة الجلوس:
خياط
تقليدي، سائق،
-
تقديم
النماذج من طرف المعلم
-
مساعدة
المتعلمين على تفسيرها
-
التدرب
على الحركات الميمية
-
تقديم
الأداءات الجيدة في عرض ختامي.
v
حركات
مهنية في حالة الوقوف:
النجار،
الحلاق، الفلاح، يحصد...
-
تقديم
نماذج الحركات
-
مساعدة
المتعلمين على تفسيرها
-
التدرب
على الحركات الميمية
-
تقديم
الأداءات الجيدة في عرض ختامي.
|
- الاقتصار في التشخيص على الحركات الصامتة مع تجنب
استعمال الأدوات.
|
Post a Comment