اساليب طرق الاتصال بالجمهور

يستخدم الاختصاصيون  أربعة أساليب رئيسية للاتصال بالجمهور هي :
      الإعلان.
      جماعات الضغط
      الدعاية.
      الوكالات الصحفية.
فالإعلانات تشمل
 الإعلان مدفوع الأجر، والاتصالات غير الشخصية عبر وسائل الإعلام مثل: الملصقات والبريد والصحف والإذاعة والتلفاز وغيرها .
 أما جماعات الضغط
 أي جماعات الضغط، فهي تسعى للتأثير على انتخابات الهيئات التشريعية بغية مساندة مصالح المؤسسة.
 وتُستخدم الدعاية والوكالات الصحفية
لتدعيم المنظمة بما تحققه من تغطية إعلامية إيجابية عبر وسائل الإعلام.
ويستطيع موظفو العلاقات العامة اكتشاف الثغرات في وسائل الاتصال لتحليلهم إجابات الجمهور التي ترد للمنظمة؛ إما مباشرة على شكل خطابات واتصالات هاتفية، أو بطريقة غير مباشرة، كما يحدث عندما يستجيب المستهلكون لحملة العلاقات العامة بإقبالهم على شراء أو رفض منتجات الشركة.

Post a Comment

أحدث أقدم