العروض :
      تقديم سياق وبرنامج الدورة التكوينية؛
      العرض الأول: تقويم التعلمات؛
      العرض الثاني: الأطر المرجعية لتقويم التعلمات؛
      العرض الثالث: الروائز ومراحل إعدادها؛
الورشات:
      الورشة الأولى: بناء إطار مرجعي للأسدس الأول بمستوى معين؛ 
      الورشة الثانية: بناء فرض للمراقبة المستمرة بمستوى معين وفق الإطار المرجعي المنجز؛
      الورشة الثالثة: إعمال الإطار المرجعي المعمول به في بناء امتحان موحد؛
      الورشة الرابعة: بناء رائز لتشخيص التعلمات بالاستئناس بالبرنامج الوطني لتقويم التعلمات (PNEA) .

التاريخ: يحدد جهويا أو إقليميا
المقر: يحدد جهويا أو إقليميا
المستفيدون: أساتذة مادة علوم الحياة والأرض العاملين بالتعليم الثانوي التأهيلي.
وثائق العمل:
o      الإطار النظري لمصوغة التكوين؛
o      البرامج والتوجيهات التربوية الخاصة بالمادة؛        
o      كتب مدرسية ومراجع أخرى؛
o      مذكرات وزارية خاصة بالتقويم التربوي .



Post a Comment

Previous Post Next Post