العروض
:
• تقديم
سياق وبرنامج الدورة التكوينية؛
• العرض
الأول: تقويم التعلمات؛
• العرض
الثاني: الأطر المرجعية لتقويم التعلمات؛
• العرض
الثالث: الروائز ومراحل إعدادها؛
الورشات:
• الورشة
الأولى: بناء إطار مرجعي للأسدس الأول بمستوى معين؛
• الورشة
الثانية: بناء فرض للمراقبة المستمرة بمستوى معين وفق الإطار المرجعي المنجز؛
• الورشة
الثالثة: إعمال الإطار المرجعي المعمول به في بناء امتحان موحد؛
• الورشة
الرابعة: بناء رائز لتشخيص التعلمات بالاستئناس بالبرنامج الوطني لتقويم التعلمات (PNEA) .
التاريخ:
يحدد جهويا أو إقليميا
المقر:
يحدد جهويا أو إقليميا
المستفيدون:
أساتذة مادة علوم الحياة والأرض العاملين بالتعليم الثانوي التأهيلي.
وثائق
العمل:
o الإطار
النظري لمصوغة التكوين؛
o البرامج
والتوجيهات التربوية الخاصة بالمادة؛
o كتب
مدرسية ومراجع أخرى؛
o مذكرات
وزارية خاصة بالتقويم التربوي .
Post a Comment