السبت، 22 أبريل، 2017

تعبير عن وصف عيادة الطبيب

تعبير عن وصف عيادة الطبيب

وصف عيادة الطبيب وصفا دقيقا

موضوع تعبير عن طبيب الاسنان
عيادة طبيب الأسنان تكون دائما غاصة بالناس لان اغلب السكان يعانون من الام الاسنان مخصصة لعلاج الأطفال الذين يحتاجون  إلى علاج عادي ومعقّد للأسنان وبسبب خوفهم من طبيب الأسنان أو نتيجة حالتهم الطبية، فيقدم لهم العلاج في إطار المستشفى تحت مراقبة طبية حثيثة و/أو من خلال التخدير العام. العيادة مجهزة بمعدّات أسنان حديثة،  تتيح تقديم علاجات أسنان معقّدة مع الحفاظ على سلامة وصحة الطفل. راكم طاقم أطباء الأسنان العامل في العيادة خبرة كبيرة جدًا بمجال علاج الأطفال الذين يعانون من إعاقات مختلفة ويقدم خدمة مخلصة وبمستوى عالٍ لكل المرضى. يتم علاج الأطفال الذين يعانون من عاهة قلبية أو أمراض أخرى من خلال تخديرهم بشكل كلي في وحدة الاستشفاء الجراحي اليومي. يختصر التخدير العام مدة العلاج ويتيح علاج حالات معقّدة وكثيرة في جلسة واحدة بدل عدة جلسات.
تقع عيادة الأسنان بالقرب من قسم طب الطوارئ، ويواكب الطاقم الطبي في قسم الطوارئ
طاقم العيادة في أي حالة طارئة قد تحدث. تتبع العيادة كذلك إلى جامعة بن غوريون في النقب.
تتضمن العلاجات المقدّمة في العيادة:
1. علاج "تسوس الرضاعة" الذي يضر بالأسنان الحليبية الأمامية العليا
2. ترميم الأسنان الأولية (الحليبية)، بما في ذلك تضريس الفجوات، الحشوات الملغمية، الحشوات البيضاء واستخدام مواد حديثة لعلاج أضرار التسوس
3. علاج جذر السن
4. تيجان أولية
5. قلع الأسنان
6. ترميم أضرار في الأسنان
7. تثبيت أسنان اقتلعت إثر إصابة ما
8. إكمال تاج الأسنان


فالعيادة منشأة يشغلها طبيب أو مجموعة أطباء لعلاج المرضى. يمكن أن تكون العيادة جزء من مستشفى كما يمكن أن تكون مستقلة. ويساعد الأطباء مجموعة من الممرضون. يكون تجهيزها كاف لمساعدة الأطباء بمهامهم. من تجهيزاتها كحد أدنى :- سرير مريض خاص بالكشف سماعة طبيب جهاز قياس الضغط مطرقة اعصاب اضاءة متحركة خافض لسان ادوات لفحص الانف والاذن والحنجرة جهاز لفحص قاع العين ابر قياسات مختلفة ذاتالاستعمال لمرة واحد جهاز شفط ستارة شراشف أو ورق رول للسرير مكتب للطبيب كراسي عدد 2 للمراجعين ضاغط للشرايين (تورنيكيه)



وصف وسط اجتماعي في عيادة الطبيب

تعبير عن وصف عيادة الطبيب

وصف عيادة الطبيب وصفا دقيقا

موضوع تعبير عن طبيب الاسنان

قصة عن مهنة الطبيب للاطفال

قصة الطبيب الصغير

وصف عيادة طبيب الاسنان

تعبير عن مهنة الطبيب للاطفال

تعبير عن الطبيب

تعقيم الأدوات
بعد الانتهاء من علاج أي مريض، ترسل كل أدوات طب الأسنان والجراحة والآلات اليدوية إلى مكان التعقيم بالعيادة، في بعض العيادات ما يزال التعقيم يتم يدويا؛ حيث تقوم الممرضة بغسل هذه الأدوات بالماء والصابون كمرحلة أولى، أما الأفضل فهو أن يبدأ التعقيم باستخدام جهاز التنظيف بالموجات فوق الصوتية.
تنظيف بالموجات فوق الصوتية Ultra Sonic cleaner
يتم عن طريق جهاز تنظيف يستخدم الموجات فوق الصوتية (عادة 20 حتى 400 كيلوهيرتز) ويمكن استخدام الموجات فوق الصوتية مع الماء فقط، ولكن استخدام المذيبات المناسبة أفضل لأنه يعزز التأثير وتترك الأدوات بداخل الجهاز بين ثلاث وست دقائق، تقوم الاهتزازات بإزالة ما علق على الأدوات.
بعدها يتم وضع الأدوات في بعض المواد الكيميائية والتي تقضي على البكتيريا والفيروسات، والآن تتوفر أحدث المواد الكيميائية المخصصة للتعقيم مثل مطهر هيبوكلوريت الصوديوم (الكلور) تركيز 5.25 % المخفف 10:1 ولمدة عشر دقائق على الأقل ويجب تحضيره يوميا أو محلول الجلوتردهايد (السايدكس) تركيز 2 % لمدة عشرين دقيقة، وحسب الأبحاث العلمية فإنها تقضي على فيروس الإيدز وفيروس مرض التهاب الكبد (ب) خلال 30 ثانية، كما تقضي على الجراثيم والفطريات خلال دقيقة وجراثيم السل خلال دقيقتين.
تقطير المياه المستخدمة في التعقيم Water distiller
وهو جهاز يقوم بتسخين المياه إلى الغليان لقتل البكتيريا والفيروسات، ثم يتكثف الماء المقطر في قطرات ويتم جمعها في وعاء نظيف لاستخدامها في أجهزة التعقيم (الأوتوكلاف)، كما تستخدمها بعض العيادات في وحدات طب الأسنان بديلا عن مياه الصنبور لضمان نظافة الماء الذي يدخل فم المريض.
تغليف الأدوات machine Sealing
التعقيم يكون فعالا فقط إذا تم الحفاظ على تعقيم الأدوات حتى يتم استخدامها، ومن ثم توضع الأدوات داخل أغلفة خاصة، توضع الأدوات والمعدات في عبوات ذات مؤشر بألوان، ويقوم هذا المؤشر بالتغيير خلال عملية التعقيم الناجحة، وذلك لضمان اكتمال التعقيم مع مراعاة وضع علامة تدل على إجراء التعقيم وتاريخه على كل غلاف والذي لابد من إعادة تعقيمه إذا مر عليه شهر بدون استخدام.
جهاز التغليف
يتم غلق الأغلفة بجهاز خاص يقوم بالغلق التام بالتسخين، أحيانا تجد الطبيب يقدم الغلاف للمريض والذي تم غلقه باستعمال الدبابيس المعدنية المستخدمة مع الأوراق، وهذا يعني أن إغلاق الغلاف غير كامل وبالتالي نهاية التعقيم في لحظتها، كما أن الدبوس المعدني يتعرض للصدأ أثناء عملية التعقيم مما يعرض صحة المريض للضرر، كما يستعمل أحيانا شريط لاصق لغلق الأغلفة، والذي لا يتحمل الحرارة الشديدة المستخدمة في التعقيم فيسمح للهواء بالدخول وبالتالي أيضا نهاية التعقيم قبل استخدام الأدوات.
جهاز التعقيم
توضع هذه الأغلفة المغلقة بفرن الأوتوكلاف، وذلك عن طريق تسخينها بقوة البخار المضغوط بدرجة حرارة عالية، وبهذا يضمن التخلص من احتمالية وجود أي بكتيريا أو فيروسات عالقة محتمل وجودها والقضاء عليها.
يقوم الفرن الحراري بتسخين الأدوات والمعدات بقوة البخار المضغوطة لدرجة 132-134 لمدة 45 دقيقة، تتم مراقبة هذا الجهاز (الأوتوكلاف) عن طريق تغيير لون المؤشر على الحاوية البلاستيكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق