الخميس، 30 أبريل، 2015

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني



مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني
أسس مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بموجب قانون رقم 23  لعام 2007 ، بصفته الجهة المسؤولة عن مستقبل البيئة العمرانية في إمارة أبوظبي، ويعمل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، برئاسة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي، على  تحديد شكل الإمارة، وضمان مجموعة من العوامل مثل الاستدامة وطاقة البنية التحتية والتخطيط المجتمعاتي وجودة المعيشة، وذلك بواسطة الإشراف على عمليات التطوير في أرجاء المدينة والإمارة ككل. ويكفل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني إتباع أفضل الممارسات في التخطيط للمناطق العمرانية الجديدة والقائمة على حد سواء .
ويتمثل الهدف الرئيسي الذي قام من أجله مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان- "حفظه الله"- رئيس الدولة، والتي تمثل امتداداً للرؤى العظيمة التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في الارتقاء بمكانة أبوظبي لتكون في مصاف العواصم العالمية. ومن خلال استنباط أفضل التجارب والخبرات في مجال التخطيط الحضري محلياً وعلى صعيد دول مجلس التعاون الخليجي وعالمياً، يسعى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للعمل وفق أرقى المعايير العالمية لما يتعلق بمستقبل التخطيط والتصميم الحضري.
لقد وضع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وضمن أهم أولوياته، تطوير البنية التحتية الملائمة مع الحفاظ على البيئة. وفي هذا المضمار، تتطلع الحكومة إلى إرساء فعاليات اقتصادية ذات توزيع متكافئ إلى جانب تطوير بيئة حضرية بتصاميم ذات معايير احترافية ومتميزة على الصعيد الاداري ضمن مدن ومفاصل إمارة أبوظبي، ومزودة بأنظمة مواصلات عالمية. 
"إننا في حاجة إلى أن نراجع خطواتنا ونقوّم أعمالنا، ونخطط لمستقبلنا بقلوب مؤمنة وإرادة واعية، وفكر مستنير حتى نصحح مسيرتنا، ونحقق لشعبنا كل ما نصبو إليه من آمال. "  المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق