أهداف العلاقات
1-    إيجاد التفاهم المتبادل بين المنظمة والمنظمات الأخرى فى المجتمع وأفراده تحقيقاً للصالح العام .
2-    تعريف الجمهور بالمنظمة وبالخدمة أو السلعة التي تنتجها.
3-    شرح سياسة المنظمة أي الجمهور بهدف قبولها والاقتناع بها.
4-    التأكد من أن جميع الأخبار التي تنشر عن المنظمة للجمهور صحيحة وسليمة .
5-    حماية المنظمة من هجوم قد يقع عليها نتيجة نشر أخباركاذبة للجمهور عنها.
6-    تهيئة جو صالح بين المنظمة والأفراد المتعاملين معها من الجمهور وبين العاملين بها بعضهم البعض.
7-    تشجيع الاتصال بين المستويات الإدارية العليا والمستويات الإدارية التنفيذية وبالعكس.
8-    التنسيق بين الإدارات المختلفة لتحقيق الإنسجام في الأداء فيما بينهما.
- وظائف العلاقات :
1-    تقويم الإتجاهات وقياس إتجاهات الرأى العام.
2-    تحديد ورسم سياسات المنظمة بما يتفق مع مصلحة الجمهور.
3-    تنفيذ البرامج التي تهدف إلى كسب رضاء الجمهور.
4-    الحرص على تقديم الأعمال التي تحظى بإحترام وثقة الجمهور
5-    تحقيق المزيد من التعاون الخلاق والأداء الفعال بإستخدام الإعلام المخطط.
6-    المشاركة فى حل مشكلات المجتمع والبيئة المحيطة بالمنظمة.
7-    المساهمة فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

Post a Comment

Previous Post Next Post