السبت، 27 مايو، 2017

تعبير موضوع بحث عن دبي

معلومات عن دبى
بحث عن دبي ، بحث كامل عن دبي جاهز
موضوع عن دبي 
تعبير عن مدينة زرتها موضوع بحث عن مكان
موضوع بحث عن مكان طبيعي منظر وصف مدينة زرتها تعبير عن مدينة
زرتها عمليات بحث متعلقة بـ تعبير عن مدينة زرتها تعبير عن مدينة دبي
 تعبير عن دبي مختصر
تعبير عن رحله الى دبي تعبير عن السياحه في دبي ب
برجراف عن مدينة زرتها ب
موضوع عن دبي
paragraph about dubai


دبي مدينة متسامحة وعالمية وترحب بجميع الزوّار إلا أن الإسلام هو أسلوب الحياة في المدينة، وعليه يجب على السياح تبني مستوى معين من الحساسية الثقافية والدينية طوال مدة زيارتهم. وبينما تتوافر درجة من الحرية في ما يتعلق بالزي، إلا أنه يجب عدم ارتداء الملابس الخاصة بالسباحة إلا على الشواطئ وفي المسابح فقط، ويجب على زوّار الأسواق والمزارات السياحية الأخرى عدم ارتداء الأزياء الضيقة أو الشفافة بشكل مبالغ فيه. كما يكون الزي أكثر صرامة في المساجد أو المزارات الدينية، ما يتطلب من الرجال والنساء على حد سواء تغطية الأكتاف والأذرع والسيقان، وينبغي على النساء ارتداء غطاء للرأس.
بشمسها الساطعة على مدار العام، وصحاريها الغامضة، وشواطئها الرائعة، وفنادقها وأسواقها الفاخرة، وما تتميز به من مناطق الجذب التراثية المبهرة والأعمال المزدهرة، تستقبل دبي ملايين الزوّار من طالبي المتعة والأعمال كل عام من جميع أنحاء العالم. ويمكن لهؤلاء الزوّار الاستفادة من تشكيلة من الخدمات والبنية التحتية المحلية التي تساعد على جعل أي زيارة لدبي في غاية السلاسة ومن دون أي مشكلات.
تتمتع دبي بطقس دافئ مشمس مثالي للسياحة، مع درجات حرارة معتدلة في أغلب فصول السنة وأمطار قليلة. يمكن أن تصل درجات الحرارة العظمى في فصل الصيف خلال شهري يوليو وأغسطس إلى نحو 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت) مع رطوبة عالية، ما يجعل هذا الوقت من العام هو الأقل ملاءمة للزيارة من حيث المناخ. وعلى الرغم من ذلك فإن دبي مجهزة جيداً لدرجات الحرارة المرتفعة حيث أن وسائل المواصلات العامة، والأسواق، والفنادق، والمطاعم، ومناطق الجذب السياحي جميعها مكيفة الهواء.

تشتهر مدينة دبي بأنها من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الوطن العربي بل وفي العالم كله، فيطلق عليها البعض باريس الشرق، وذلك للجمال الذي تحتويه بين أرجاء شوارعها، ومبانيها الضخمة التي تمتاز بالتصميمات العمرانية الحديثة، فهي أول مقصد للسياح المتوجهين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ، فهناك العديد من المناطق الموجودة في دبي والتي تستطيع زيارتها مثل برج خليفة الذي يعد المبنى الأشهر في الإمارات والعالم كله، فهو أعلى ناطحة سحاب موجودة على سطح الأرض من صنع الإنسان، فإذا كنت من محبي التصميمات المعمارية الحديثة والمناظر الجميلة، يمكن التوجه لبرج العرب الذي يعتبر تحفة معمارية ليس لها مثيل على الأرض وعند الصعود لأعلى طبقة فيه سوف ترى المدينة بأكملها، كما تستطيع أن تقوم بأداء الصلاة في المسجد الذي يحتويه البرج وهو أعلى مسجد في العالم، وهناك أيضا برج العرب الذي يعد من أشهر الفنادق الموجودة في العالم، ويتميز بتقديم أفضل وأرقى الخدمات للنزلاء، فهو تم إنشائه بالقرب من الشريط الساحلي للمدينة التي تعتبر المنطقة السياحية الأشهر في دبي.

من أبرز الأماكن السياحيّة في "دبي".

1- خليج الدلافين
يُعتبر "خليج الدلافين" في دبي من أكبر الخلجان التي تأوي الدلافين في العالم. وأثناء زيارتك لهذا الخليج، يُمكنك التفاعل مع هذه الحيوانات اللطيفة والسباحة معها، أو يُمكنك الوقوف أمام بركة المياه والاستمتاع بحركات الدلافين البهلوانيّة.
2- "دبي أكواريوم" وحديقة الحيوانات المائيّة
يقع "دبي أكواريوم"، وهو أحد أكبر أحواض السّمك في العالم داخل "دبي مول". يضم أكثر من 33000 حيوان، بما في ذلك 400 سمكة قرش، حيث يُمكنك التعرّف إليها، وجهاً لوجه، عبر النّفق الزجاجيّ . يُمكنكم مشاهدة "البيرانا" وسمك "السلّور" العملاق، بالإضافة إلى مستعمرة صغيرة من طائر البطريق.
3- "سكي" دبي
يقع هذا المنتجع الثلجيّ داخل "مول الإمارات"، في دبي؛ وهو ثالث أكبر منتجع تزلّج داخليّ في العالم، والأوّل من نوعه في الشرق الأوسط، كما أنّه يحتوي على 6000 طنّ من الثلج.
4- "أكوافنتشر ووتر بارك"
استمتعي بالمنتجع المائيّ الأوّل في أوروبا والشرق الأوسط. هنا، ستختبرين المنزلقات التي ستجعل من قلبك يخفق، والتي سترميك فوق البحيرات المليئة بأسماك القرش، بالإضافة إلى مغامرات في الأنهر وهناك مكان مخصّص للأطفال يضمّ 10 منزلقات وجسور من الحبال ومدافع مائيّة.
5- "برج خليفة"
يعتبر أطول برج في العالم حالياً. يرتفع 828 متراً، وتطلّب إنجازه سنوات ستّ. إفتتح سنة 2010 في "دبي"، ويضمّ أعلى شرفة بانورامية مفتوحة أمام الجمهور وأعلى مسجد وأعلى مطعم وأعلى حوض للسباحة في العالم!
6- منطقة "حتا"
تتبع هذه المنطقة إمارة "دبي"، وتقدّم لزائريها برامج ترفيهية مدهشة، سواء داخل فندقها المصنّف فئة 5 نجوم والمبني وسط جبالها أو خارجه ، حيث إمكانية القيام برحلات "سفاري" في الصحراء التي تختلط فيها الرمال مع الجبال ومنابع المياه العذبة ورياضة الصيد البرّي.
7- "متحف دبي"
المتحف الرئيس في إمارة "دبي". يقع داخل "قلعة الفهيدي الأثرية" وينقل زائره إلى الماضي، وتحديداً إلى طريقة الحياة التي كانت سائدة في "دبي" قبل، إكتشاف النفط فيها. ويقدّم مجموعةً من الآثار المكتشفة حديثاً والتي يعود عمرها الى 3000 سنة قبل الميلاد.
8- منزل الشيخ سعيد آل مكتوم
كان هذا المنزل مقراً لإقامة حاكم دبي من سنة 1912 حتى سنة 1958 مكان يعتبر من أبرز الأماكن السياحيّة في "دبي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق