الأربعاء، 24 مايو، 2017

نمودج صيغة عقد إيجار عمل مؤقت

عقد إيجار عمل مؤقت
قد إيجار عمل مؤقت
صيغة عقد الايجار الجديد
صيغة عقد ايجار محل
كيفية ملء عقد الايجار
عقد ايجار املاك قانون جديد
عقد ايجار قانون جديد بالصيغة التنفيذية
نموذج عقد ايجار محل
عقد ايجار قانون جديد
نموذج عقد ايجار مكتب 
الاسم : …………….. الحامل لبطاقة الهوية  رقم ……………..
العنوان ............................ .
نتشرف بأن نحيطكم علما بأننا قبلنا تشغيلكم بصف مؤقتة محددة أقصاها سنة واحدة قابلة للتجديد وابتداءا من تاريخ التوقيع على هذا العقد ، وذلك بالشروط التالية :
البند الأول :
تلتزمون التزاما صريحا بإنجاز جميع الأشغال التي ستعهد إليكم بها ، حسب ما يقتضيه حسن سير المؤسسة ومصلحتها ، باحترام أوقات العمل والسهر على جودة الإنتاج ووفرته وبالمواظبة والإخلاص وبالمحافظة على أسرار المؤسسة.
البند الثاني :
أننا نحتفظ بحقنا في وضع حد لهذا العقد وفسخه كلما اقتضت مصلحة العمل ذلك ولمجرد إشعار مدته أسبوع واحد ولو قبل انتهاء المدة المحددة أعلاه وذلك في الأحوال التي يسمح فيها القانون بذلك وخاصة في حالة عدم الانضباط وعدم المواظبة ، وعدم الجدية وعدم الإخلاص في العمل أو في حالة ارتكاب خطأ جسيم أو في حالة القوة القاهرة أو في حالة انخفاض طلب المنتوجات والإقبال عليها من طرف الزبناء .
البند الثالث :
للأجير في حالة الفسخ قبل انتهاء المدة المحددة الحق في أجرة أسبوع واحد وفي الرخصة السنوية تحتسب حسب عدد أيام العمل وطبقا للقانون الجاري به العمل ولا حق له في أي تعويض ، والفسخ بسبب انتهاء المدة فلا يحق له معه إلا الرخصة السنوية..
البند الرابع :
أن الأجر يؤدى شهريا واتفق الطرفان على تحديده في مبلغ 2600,00 درهم (آلفين وستمائة درهم ) تقتطع منه الاقتطاعات القانونية (ص و ض ج والضرائب ) .
البند الخامس :
أن أوقات العمل تحددها إدارة المؤسسة ، ويلتزم باحترامها والحفاظ عليها سواء منها أوقات العمل ليلا أو نهارا طبقا للقانون .
البند السادس :
التزام الأجير بالخضوع للمراقبة التي يفرضها نظام العمل سواء عند استئناف العمل أو عند مغادرته أو أثناءه كما التزم بالتوقيع على ورقة استئناف العمل أو مغادرته والتي تثبت مدى احترامه لأوقات العمل وبصفة عامة ، يلتزم بتنفيذ القوانين المعمول بها وتعليمات رب العمل.

-2-
البند السابع :
التزم الأجير بإثبات سلامته من الأمراض المعدية وإثبات قدرته وذلك بواسطة شهادة طبية تسلم له من إحدى المؤسسات العمومية الصحية العمومية ، ويسلم بنسخة منها لرب العمل.
البند الثامن :
أن هذا العقد يمكن أن يتجدد تلقائيا ولمدة سنة أخرى في حالة عدم إشعار احد طرفيه للطرف الأخر برغبته في فسخه و وضع حد له ولا يمكن بأي حال من الأحوال ولو تجدد لمدة متعددة أن يكتسب الأجير صفة أجير رسمي وقار.
البند التاسع :
إن الإعلام بالفسخ يجب أن يكون مكتوبا ويمكن أن يسلم مباشرة للطرف الآخر مقابل توقيع على نظير له أو بواسطة رسالة مضمونة مع الإشعار بالتوصل .
البند العاشر :
أن للأجير بدوره في فسخ هذا العقد قبل انتهاء مدته ، بشرط إشعار رب العمل بذلك وأن يكون الإشعار قبل أسبوع على الأقل وذلك بالطرق المبينة في البند السابع .
البند الحادي عشر :
انه في حالة تعارض بنود هذا العقد مع النصوص التشريعية فإن هذه الأخيرة هي التي يجب إعمالها وتطبيقها وخاصة أحكام القرار المؤرخ في 23/10/1984 بشأن القانون النموذجي للعمل والفصول الواردة في الباب الثاني من القسم الثالث من قانون العقود والإلتزامات.
البند الثاني عشر :
لتنفيذ هذا العقد اتخذ الطرفان عناوينهما أعلاه محلا للمخابرة معهما .
البند الثالث عشر :
هذا العقد يبتدئ من 05 يونيو 2017 وينتهي في 04 يونيو 2018.

إمضاء
رب العمل                                             الأجير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق