السبت، 27 مايو، 2017

الموقع الرسمي لبنك أمنية بنك أول مصرف بنك إسلامي في المغرب

الموقع الرسمي لبنك أمنية بنك أول مصرف بنك إسلامي في المغرب
موقع امنية بنك على الانترنت umnia bank omnia bank site web internet 
زروا الموقع بضغط  على الرابط اسفل 


احسن ميزة يمتاز بها البنك هي  توظيف الأموال ومقاسمة الأرباح عن طريق الودائع الاستثمارية حيث يدرس البنك مع الزبون مشروع مدروس ومربح من طرف الخبراء في البنك ويتم الاتفاق على اقتسام الأرباح فيما بعد انقضاء مدة الاستثمار

بدأ المغرب السماح بنظام البنوك الإسلامية بعدما منع لعقود هذا النوع من النظام المالي، وأعطى البنك المغربي موافقته لعدد من البنوك المغربية لأجل البدء باعتماد هذا النظام، عدد منها بشراكة مع بنوك خليجية، وقد أحدث المغرب لأجل مرافقة هذه البنوك، لجنة شرعية للمالية التشاركية، هي من تحدد الفتاوى الخاصة بالتعامل المالي.
يعتبر  بنك مصرف أمنية بنك أوّل مصرف إسلامي يحصل على الترخيص من بنك المغرب، إذ حصل على الموافقة في 2 يناير 2017،
ويطلق في المغرب على البنوك الإسلامية اسم البنوك التشاركية، إذ لا يتم وصفها سواء في القوانين أو في الحملات الإشهارية بالبنوك الإسلامية.
و يوّفر بنك امنية بنك المغربي القطري باقة غنية من المنتجات و الخدمات البنكية اليومية و منتجات التمويل والاستثمار و التوظيف و الادخار"، ويتوفر البنك حاليا على ثلاث وكالات في الدار البيضاء والرباط، معلنا عن قرب افتتاح حوالي 17 وكالة عبر كل التراب المغربي.
يشار الى أن مجموعة القرض العقاري والسياحي المصرفية المغربية, قد حصلت بداية العام الجاري رفقة أربعة مصارف مغربية أخرى, على ترخيص بفتح فرع بنكي متخصص في المصرفية الإسلامية. وتعتبر هذه أول تجربة تهم البنوك الإسلامية بالمغرب منذ صدور القانون المنظم لعمل البنوك الإسلامية في المغرب وذلك قبل عامين.
وكشف رئيس مجلس إدارة “أمنية بنك”، عبد الصمد عصامي، عن عزم البنك البدء بعشرة وكالات بنكية موزعة على مدن مغربية مختلفة، معظمها لا ينتظر سوى رفع الستار، والبعض الآخر لا يزال في طور الأشغال, معتبرا أن الهدف هو تغطية كامل التراب المغربي, وتوفير الخدمات المصرفية الإسلامية لجميع المغاربة في أقرب الآجال الممكنة.
من جهته، اعتبر مدير الخزينة والاستثمارات في بنك قطر الإسلامي الدولي، محمد غياث شيخة، أن مساهمة  البنك القطري في “أمنية بنك” تشكل باكورة استثمارات بنك قطر الدولي الإسلامي في المغرب, الذي سيساهم في هذا المشروع الجديد سواء من الناحية الرأسمالية أم من ناحية الخبرة التي اكتسبها البنك خلال مسيرته التي تزيد عن عقدين من الزمن.
وكان بنك قطر الإسلامي الدولي قد وقع إتفاقا عام 2015 مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي يهم إنشاء بنك إسلامي في المغرب، وبموجب الاتفاق بين الطرفين يحوز البنك القطري على نسبة 40% من البنك الجديد.

ويجري إنشاء بنوك وشركات تأمين إسلامية في المغرب بعد أن سمح قانون جديد لها بدخول السوق، وأنشأ البنك المركزي هيئة شرعية مركزية تضم علماء دين مسلمين للإشراف على القطاع.

ولفترة طويلة دأب البلد الواقع في شمال أفريقيا على رفض البنوك الإسلامية بسبب مخاوف بشأن الحركات المتشددة، لكن أسواقه المالية تفتقر للسيولة والمستثمرين الأجانب وقد يجتذب التمويل الإسلامي كليهما 

عنوان امنية بنك
omnia bank
oumnia bank
omnia bank maroc
umnia bank maroc
موقع امنية بنك
بي تو
umniah bank
umnia bank
امنية بنك المغرب
umniah bank maroc
عنوان امنية بنك
omnia bank
oumnia bank
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق