الجمعة، 21 أبريل 2017

آي كلاود


 

آي كلاود او اي كلود او ايكلود  بالإنجليزية والفرنسية: iCloud) هي عبارة عن خدمة حوسبة سحابية أطلقته شركة أبل في 12 أكتوبر 2011. إعتباراً من يوليو عام 2013، أصبح لخدمة 320 مليون مستخدم.

توفر هذه الخدمة لمستخدميها وسائل لتخزين البيانات مثل المستندات والصور والموسيقى على الخوادم البعيدة للتنزيل إلى أجهزة يوس أو ماسينتوش أو ويندوز، ومشاركة البيانات وإرسالها إلى مستخدمين آخرين، وإدارة أجهزة أبل الخاصة بهم إذا فقدت أو سرقت .

كما توفر الخدمة وسيلة لاسلكيا النسخ الاحتياطي أجهزة دائرة الرقابة الداخلية مباشرة إلى إكلود، بدلا من الاعتماد على النسخ الاحتياطي اليدوي إلى جهاز كمبيوتر ماك أو ويندوز المضيف باستخدام اي تيونز.
كما يمكن لمستخدمي الخدمة مشاركة الصور والموسيقى والألعاب على الفور عن طريق ربط الحسابات عبر إيردروب ويريليس.

حلت محل خدمة أبل موبليم، [3] تعمل كمركز مزامنة البيانات للبريد الإلكتروني، والاتصالات، والتقويمات، والعناوين، والملاحظات، والتذكير (تأليف لائحة)، وثائق العمل والصور وغيرها من البيانات.

واحدة من مراكز البيانات على إكلود أبل يقع في ميدن، ولاية كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة. [6]
اي كلاود


تسجيل دخول اي كلاود

انشاء حساب اي كلاود

اي كلاود مقفل

فتح حساب اي كلاود مغلق

ماهو اي كلاود

تحميل برنامج اي كلاود

تسجيل الدخول icloud

اي كلاود في الايفون
ابتداء من عام 2011، يستند إكلود على خدمات أمازون ويب ومايكروسوفت أزور (أبل يوس الأمن ورقة بيضاء نشرت في عام 2014، أقرت أبل أن يتم تخزين ملفات دائرة الرقابة الداخلية المشفرة في أمازون S3 ومايكروسوفت أزور [7]).
في عام 2016، وقعت شركة آبل اتفاقا مع غوغل لاستخدام غوغل كلاود بلاتفورم لبعض خدمات إكلود. [8] [9] [10] [11]

في أكتوبر 2016، ذكرت بلومبرج أن أبل تعمل على مشروع فطيرة والتي تهدف إلى تحسين سرعة وخبرة خدمات أبل عبر الإنترنت من خلال تشغيلها بشكل مباشر من قبل شركة آبل. [12]
كما أفادت التقارير بأن أبل كانت ستنقل جميع موظفيها من الخدمات إلى حرم أبل (1 حلقة لانهائية، كوبرتينو، كاليفورنيا)، [12] [13] كما أن العديد من الموظفين الآخرين سينتقلون إلى حديقة أبل. [14]
على iCloud هو خدمة سحابة نشرت من قبل شركة آبل. مجانا والموسعة، فإنه يستبدل موبايل.

ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل حتى 25 أغسطس 2011، ويصف بأنها الثورة الرقمية، مع الاخذ في مكان الكمبيوتر كمكان مركزي لجمع البيانات (في جميع أشكاله، والتطبيقات، والموسيقى، والصور، والتقويمات ودفتر العناوين، وثيقة). تتم مزامنة هذه الآن إلى ملقمات على iCloud، مما يجعل الكمبيوتر محطة بسيطة وكذلك الهواتف الذكية أو مشغلات الموسيقى الرقمية.

أبل تقدم للOS X يوسمايت ودائرة الرقابة الداخلية 8 على iCloud محرك، أي ما يعادل دروببوإكس وiDisk.

التوافق

على iCloud متوافق مع:

    
دائرة الرقابة الداخلية 5 أو في وقت لاحق (اي فون، آي باد، آي بود) (متكامل).
    
ماك OS X 10.7.5 "الأسد" أو أعلى (ماك) (متكامل).
    
ويندوز فيستا أو أعلى مع Microsoft Outlook 2007 أو 2010 والفريق على iCloud التحكم (PC) (للتحميل).

ملامح

يمكنك تكوين على iCloud، موقع أبل web1 من خلال واجهة.
ويمكن أن إدارة حسابه @ icloud.com، والاتصالات، والتقويم، والتذكير له، الملاحظات، حدد موقع جهاز اي فون، آي باد، آي بود أو ماك، وإدارة تدفق الصور وورك.
اي تيونز في الغيمة

اي تيونز في الغيمة يسمح للمستخدمين لتبادل الموسيقى التي تم شراؤها من متجر اي تيونز على جميع أجهزة دائرة الرقابة الداخلية، أجهزة ماكينتوش وأجهزة الكمبيوتر.
يتم تحميل مشتريات لكل جهاز، أو شراء أعلاه يمكن تحميلها بشكل فردي على كل جهاز من دون تكلفة إضافية.
اي تيونز ماتش

اي تيونز المباراة هي خدمة التي بدأت في 15 ديسمبر 2011 في فرنسا.
ويمكن تخزين مجموعة بأكمله في على iCloud، بما في ذلك الموسيقى المستوردة من الأقراص المضغوطة أو شراؤها في مكان آخر غير اي تيونز. لا تتوفر إلا من خلال اشتراك سنوي من 24.99 € الخدمة.
الصورة ستريم (مكتبة من دائرة الرقابة الداخلية 8 و OS X يوسمايت)

الصورة ستريم هو خدمة لتبادل مع جميع أجهزة دائرة الرقابة الداخلية، ماك أو صور جهاز الكمبيوتر عن طريق واحدة من أجهزتها اتخاذها.
على سبيل المثال، سيتم إرسال صورة تم التقاطها على اي فون إلى iCloud ومن ثم تحميلها على جميع الأجهزة الأخرى المتصلة مع نفس الحساب دون الانتعاش التلاعب.
التطبيقات والكتب والوثائق والنسخ الاحتياطي

مزامنة على iCloud أيضا على جميع أجهزة دائرة الرقابة الداخلية والتطبيقات التي تم تنزيلها الكتب والمستندات التي تم إنشاؤها في تطبيقات رئيسية، الصفحات والأرقام من شركة أبل (للمطورين يمكن أيضا الاستفادة من هذا النظام لطلباتهم) وإنشاء نسخة احتياطية كاملة من لها الجهاز.
في حالة تغيير الهاتف على سبيل المثال، جميع إعدادات النظام، والاتصالات، والموسيقى والتطبيقات والكتب والصور والفيديو والرسائل والنغمات يمكن نقلها إلى الجهاز الجديد.
التقويم، والبريد، اتصالات

طريقة تشغيل هذه الخدمات الثلاث هو نفسه كما هو الحال مع موبايل.
عند حذف البريد الإلكتروني، يتم إضافة حدث إلى تقويم أو الاتصال المحدثة على iCloud يؤثر هذه التغييرات على الأجهزة الأخرى.
البحث عن بلدي اي فون / آي باد / آي بود / ماك

هذه الوظيفة يمكن تحديد موقع الجهاز المفقود أو المسروق من التطبيق "البحث عن بلدي آي فون" أو من موقع iCloud.com.
ويمكن أن يكون مؤمنا، جهاز التحكم عن بعد مسحها وكذلك عرض رسالة على الشاشة القفل. منذ 7 دائرة الرقابة الداخلية، تم تعزيز الأمن. أبل تطلب الآن معرفات صاحب الجهاز لتجنب أن المهاجم يعيد الجهاز.
على iCloud المفاتيح
رمز المفاتيح.

يتم تحريرها تروسو على iCloud مع الافراج عن OS X 10.9 مافريكس وIOS 7 (من 7.0.3 التحديث).

وهي بمثابة قاعدة بيانات آمنة تسمح المعلومات (بما في ذلك كلمات المرور وبيانات تسجيل الدخول المستخدم لمواقع الويب الخاصة بها، كلمة المرور بها للاتصال بشبكة Wi-Fi، وإدارة لل بطاقات الائتمان (على الرغم من دون رمز الحماية)، وبيانات الحسابات الأخرى) ليتم تخزينها للوصول السريع وصفحات الويب التلقائي ملء عندما يحتاج المستخدم للوصول إلى هذه services2.

يتم تخزين مشفرة هذه المعلومات باستخدام بت التشفير AES 256 على الجهاز المستخدم ومن ثم دفع هذا الجهاز إلى iCloud نفسها التي نقل وتوزيع البيانات بين الأجهزة الأخرى (ماك، ويندوز، اي فون أو آي باد
) 2.
على iCloud محرك
الشعار على iCloud محرك.

في WWDC 2014، تيم كوك تطلق على iCloud محرك، خليفة iDisk، دروببوإكس منافس و Google Drive.
هذه الخدمة تسمح لك لمزامنة المستندات والملفات عن طريق الوصول إلى الملفات من الباحث من OS X يوسمايت. تشغيله من على iCloud وغير متوافق مع نظام التشغيل العاشر، ويندوز، ودائرة الرقابة الداخلية.
حدود وحدات تخزين إضافية

الحد الأقصى لتخزين البريد الإلكتروني والوثائق والنسخ الاحتياطي نقدمه مجانا 5GB. الصور المنقولة عن طريق صور تيار لا تعول، وكذلك البيانات التي تم شراؤها على منصات أبل (اي تيونز، المتجر،
iBooks و مخزن). وتقترح الشركة لتوسيع القدرة على الدفع. لتيار الصور ويتم تخزين الصور على على iCloud لمدة 30 يوما، والانتظار ليتم تحميلها على جميع الأجهزة. ومع ذلك، وهذا هو الحال منذ 8 دائرة الرقابة الداخلية والصورة OS X يوسمايت حيث تم استبدال تدفق من المكتبة لم تعد.

أعلنت شركة أبل قائمة أسعار جديدة في الرئيسيين سبتمبر 2015:

    
5GB: الحرة؛
    
50GB: € 0.99 / شهر.
    
200GB: 2،99 € / شهر.
    
1TB: 9،99 € / شهر.

الضعف على iCloud
المقال الرئيسي: الهروب الصور الشخصية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق