الثلاثاء، 21 فبراير 2017

مسرد لغتي الخالدة

بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد  لغتي الخالدة    
للفترة من  25  /   12 /  1435 هـ      إلى    29  /   12 /  1435 هـ
عنوان الوحدة :الأعلام
الحصة      المكون      الهدف       استراتيجية التدريس     الإجراءات  أداة التقويم
الأولى       مدخل الوحدة      رفع وعي المتعلم بالمحتوى الجديد من خلال :
-      مجال الأعلام
-      تقنية الحوار
-      همزة القطع
-      أسلوب الاستفهام
-      الأفعال الناسخة
-      استخدام المفرد والمثنى تعليم نشط   كتاب المعلم ص : 111 و 112و     الملاحظة والمناقشة
                                 
الثانية مدخل الوحدة      رفع وعي المتعلم بالمحتوى الجديد من خلال :
-      مجال الأعلام
-      تقنية الحوار
-      همزة الوصل وهمزة القطع     تعليم تعاوني كتاب المعلم ص: 122   الملاحظة والمناقشة
                                 
الثالثة نص الانطلاق :
التنمية القرآنية محمد  (ص) خاتم المرسلين -      اقتراح عنوان مناسب للنص بعد القراءة الصامتة
-      استخلاص الأفكار الجزئية الواردة في الفقرة
-      اقتراح عناوين مناسبة للنص
-      استخلاص الأفكار الرئيسة للموضوع , ولتعبير عنها بإيجاز ووضوح      تعليم ذاتي   كتاب المعلم ص: 113و 114و 115و 118 و 120     ورقة عمل
                                 
الرابعة      نص الانطلاق :
التنمية القرآنية  محمد  (ص) خاتم المرسلين      تكملة الموضوع   تعليم تعاوني كتاب المعلم ص: 118 و 120      ورقة عمل
                                 
الخامسة     الصنف اللغوي ( المفرد )      -      التمييز بين الأسماء من حيث العدد   تعليم تعاوني      كتاب المعلم ص: 121و 122  الملاحظة والمناقشة
                                 
السادسة     الوظيفة النحوية    -      نسخ الجملة الاسمية بالأفعال الناسخة        تعليم تعاوني كتاب المعلم ص: 125 و128 وكتاب النشاط      الملاحظة والمناقشة
                                 

بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من   14  /1   /  1435 هـ      إلى  18   /  1  / 1435 هـ
عنوان الوحدة :الوطن
الحصة      المكون      الهدف       استراتيجية التدريس     الإجراءات  أداة التقويم
الأولى       مدخل الوحدة      رفع وعي المعلم بالمحتوى الجديد من خلال :
-      مجال الوطن
-      استخدام أسلوب النداء
-      التمييز بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة
-      أنواع الجموع
-      الحروف الناسخة تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    الملاحظة
       الفصل د                              
الثانية مدخل الوحدة      تكملة الموضوع   تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    الملاحظة والمناقشة
الفصل د                              
الثالثة نص الانطلاق
الأفعال تسبق الأقوال     -      اقتراح عنوان مناسب للنص بعد القراءة الصامتة
-      استخلاص الأفكار الجزئية الواردة في الفقرة
-      تدريب الطلاب على نطق التاء المفتوحة  التاء المربوطة
-      الربط بين الأسباب والنتائج    تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    المناقشة الملاحظة
الفصل د                              
الرابعة      نص الانطلاق
الأفعال تسبق الأقوال     -      تكملة الموضوع   تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    المناقشة الملاحظة
الفصل د                              
الخامسة     الصنف اللغوي
جمع المذكر السالم       -      التمييز بين الأسماء من حيث العدد   تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    ورقة عمل
الفصل د                              
السادسة     الأسلوب اللغوي
النداء
       -      تمييز أسلوب  النداء من بين لغوية أخرى
-      استخدام أسلوب النداء في التواصل مع الآخرين   تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    المناقشة
الفصل د                              

              معلم المادة :يحيى محمد الحازمي                                                   مدير المدرسة: على بن ناصر جده                                      
بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من   21  /1   /  1435 هـ      إلى  25   /  1  / 1435 هـ
عنوان الوحدة :الوطن
الحصة      المكون      الهدف       استراتيجية التدريس     الإجراءات  أداة التقويم
الأولى       الرسم الإملائي
رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة         -      رسم الكلمات المختومة بالتاء المفتوحة والتاء المربوطة   تعليم نشط   مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    الملاحظة
       الفصل د                              
الثانية الرسم الكتابي
حرفي الراء والزاي      كتابة حرفي الراء والزاي منفردين ومتصلين بخط الرقعة      تعليم تعاوني      مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    رقة عمل
الفصل د                              
الثالثة التواصل الشفهي
إلقاء خطبة وطنية        -      إلقاء خطبة وطنية
-      التحدث بجرأة وطلاقة أمام زملائه
-      إبراز ما يري في حديثه
-      استخدام حركات الوجه المناسبة أثناء الحديث
-      مراعاة مناسبة الأدلة والشواهد        تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    المناقشة الملاحظة
الفصل د                              
الرابعة      التواصل الكتابي
تعبئة استمارة معلوماتية
       -      ملء استمارة تعريفية , معلوماتية
-      تنظيم الصفحة التي يكتب عليها ( تدوين بيانات ) تعليم تعاوني مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    المناقشة الملاحظة
الفصل د                              
الخامسة     نص الاستماع
فرسان      -      الإنصات والتفاعل
-      الاحتفاظ بالمعلومات والحقائق مما أستمع إليه
-      تحليل ما استمع إليه
-      الإجابة عن الأسئلة تفصيلية
-      تحديد ووجهات نظر الكاتب -         تعليم ذاتي   مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    الملاحظة والمناقشة
الفصل د                              
السادسة     نص الاستماع
فرسان      -      تكملة الموضوع   تعليم ذاتي   مناقشة ، حوار
حل أنشطة الكتاب
إضافة كراسة النشاط    الملاحظة و المناقشة
الفصل د                              

بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من   12  /  2    /  1435 هـ      إلى  16   /  2  / 1435 هـ
عنوان الوحدة :الوطن
الحصة      المكون                         
الأولى       تقويم  فهم المسموع وتحويله    تقويم فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده ( نص مسموع + أسئلة )
                   
الثانية تقويم فهم المقروء وتحليله      تقويم فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده ( نص مقروء + أسئلة )
            
الثالثة تقويم كفاية الرسم الإملائي والكتابي  تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
            
الرابعة      الصنف اللغوي    تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
            
الخامسة     الأسلوب اللغوي   تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
            
السادسة     الوظيفة النحوية    تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق