الأربعاء، 1 فبراير، 2017

فيه شفاء



الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    الوحدة السادسة
 ( النص الثاني    –  – فهم  النص      )        التاريخ                                      
المهارة الإجابة عن أسئلة تفصيلية حول النص – الربط بين الكلمات ومعانيها – اكتشاف دلالات الكلمات الجديدة من خلال الترادف – إعادة تنظيم مفردات جملة مفيدة      الوسائـل التعليمية       الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب

نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم


تطبيق

1- أن تجيب   الطالبة عن الأسئلة إجابات حرة يصوغها بأسلوبه 

2- أن تتعرف   الطالبة على مدار النص 

3- أن يناقش الطالبة معبرا عن رأيه حول مضامين النص 

4 –أن يكشف الطالبة المعاني الغامضة في النص باستخدام الترادف     

5- أن تكتسب الطالبة حصيلة لغوية جديدة




6- أن تقرأ    أ الطالبة كلمات جديدة ليست من معجمه  
7- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات تشتمل ظاهرة صوتية 
8- أن تقرأ    أ الطالبة جملة قصيرة قراءة صحيحة
9- أن تقرأ    أ الطالبة مقطعا من النص قراءة مسترسلة
10 – أن تقرأ    أ الطالبة مقطعا من النص يحوي ظاهرة صوتية
11- أن تقرأ    ا الطالبة  مقطعا من النص يحوي أسلوبا لغويا
12- أن يستنتج الطالبة مفهوما من مفاهيم النص
13- أن يبدي الطالبة رأيه في قضية النص
14- أن تربط الطالبة بين ما تعلمته في الدرس وبين ما يلونه وترسمه

15- أن تحول الطالبة الجملة المثبتة إلى منفية



16- أن تميز الطالبة بين الإثبات والنفي


17- أن تعبر الطالبة عن المشاهد الثلاثة الأولى شفهيا ص 128- 129 


18- أن تعبر الطالبة عن المشهد الرابع كتابيا ص 128- 129          


أولا أجيب :
1-      ماذا قال صالح عندما رأى  محمد ؟
2-      بم أجابه محمد ؟
3-      ماذا قال محمد عندما اخذ العسل ؟
4-      ماذا قال صالح قبل ان يودع محمد ؟
5-      ماذا طلب الطبيب من محمد ؟ ولماذا ؟
ثانيا : أنمي لغتي :
أصل الكلمة بما يناسبها من معنى


ثالثا : ألاحظ وأقرأ
 


أستثمر النص : أفكر
1-      لماذا تحرص عمر على الفطور مبكرا ؟
2-      تخيل أن عمر نسي في يوم من الأيام أن يتناول طعام الفطور , ماذا تتوقع أن  يحصل له ؟
أستثمر النص : ألون 
كتاب الطالبة ص 124
أحول كالمثال :


         •يعرض المعلمة  اللوحة التي تحوي أسئلة الدر س أمام
الطالبات   ، ثم تبدأ  بقراءة السؤال  الأول :
1. ما حالة صالح عندما عاد إلى المنزل ؟
•يتلقى المعلمة   إجابات  الطالبات    متقبلة  تفاوتها معززة الصائب  منها ومصوبة  الخطأ.
•يطلب  المعلمة   تحديد الصورة التي تجسد السؤال.
•يطلب   من أحد  الطالبات    قراءة السؤال مرة أخرى، ومن أخرى تحديد الإجابة من النص.
•يناقش الطالبات    في إجاباتهم لتعزيز مهارة التحدث
والاسترسال مبدية اهتمامها  بإجاباتهم.
• ينتقل  إلى بقية الأسئلة مطبقة  نفس الإجراء السابق.

• تعر ض المعلمة  لوحة الصور  التي تحوي مكون أنمي لغتي :
1. يطلب  المعلمة  من الطالبات   ملاحظة الكلمات  الموجودة في اللوحة 

2. يطلب  المعلمة  من الطالبات   الربط بين ا لعاجل وما يناسبها من معنى

3. يطلب  المعلمة   من الطالبات   الانتقال إلى كلمة أحب والبحث عن الكلمة التي تناسبها وهكذا ......


• يعرض المعلمة  لوحة الصور التي تحتوي على مكون ألاحظ وأقرأ  ثم يشير إلى كلمة أتمنى .
• يسأل المعلمة  الطالبات   عن اسم الحرف الذي ختمت به كلمة  أتمنى 
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   ملاحظة كلمة خذ في الشكل  الثاني  ويطلب  منهم بيان نوع هذا الأسلوب هل هو أمر أو نهي
• ينتقل  المعلمة  إلى الجمل التالية وفيها يلفت انتباه الطالبات   إلى يا  التي قبل محمد وأن هذا الأسلوب تسمي  ى أسلوب نداء
   .
• يعرض المعلمة   اللوحة التي تحوي صورة مكون  استثمر النص ( أحول )  ثم يشير إلى المشهد الأول ( صورة عمر يأكل )
1-ماذا تشاهدون في هذه الصورة ؟
2-ماذا يفعل عمر ؟ من يخبرني ماذا يفعل عمر ؟
• يطرح المعلمة  السؤال التالي على الطالبات   ويطلب  منهم إبداء الرأي (تخيل أن عمر نسي في يوم من الأيام أن يتناول طعام الفطور , ماذا تتوقعين أن يحصل له ؟  
•يعرض المعلمة  على الطالبات   لوحة الصور التي تحوي مكون أحول  
• يطلب  منهم ملاحظة الجملة الأولى  يأكل عمر الطعام الملوث ثم ملاحظة الجملة الثانية(  لا يأكل عمر الطعام الملوث ثم يطلب  منهم بيان الفرق بين الجملتين )
•توضح  المعلمة  للطالبات  أن الجملة الأولى مثبتة والثانية منفية
•يطلب  منهم إكمال باقي الجمل بنفس الشكل
مكون أبحث : نشاط لا صفي ينفذ خارج حجرة الدراسة ثم يعرض المعلمة  أعمال الطالبات   داخل الفصل ص 126 كتاب الطالبة


1- أجب  عن الأسئلة إجابات حرة يصوغها بأسلوبه 

2- تعرف على مدار النص 

3- ناقش  معبرا عن رأيك حول مضامين النص 

4 –اكتشف  المعاني الغامضة في النص باستخدام الترادف     

5- تعرف على اللغويات الجديدة 



6- اقرأ  كلمات جديدة ليست من معجمه  
7- اقرأ  كلمات تشتمل ظاهرة صوتية 
8- اقرأ  جملة قصيرة قراءة صحيحة
9- اقرأ  مقطعا من النص قراءة مسترسلة
10 – اقرأ  مقطعا من النص يحوي ظاهرة صوتية
11- اقرأ  مقطعا من النص يحوي أسلوبا لغويا
12- استنتج مفهوما من مفاهيم النص
13- ما رأيك  في قضية النص
14- اربط  بين ما تعلمته  في الدرس وبين ما تلونيه وترسميه   
15- حول الجملة المثبتة إلى منفية
16- ميز بين الإثبات والنفي


17- عبر عن المشاهد الثلاثة الأولى شفهيا ص 128- 129




18- عبر عن المشهد الرابع كتابيا ص 128- 129 




الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    مدخل الوحدة السابعة   حيوانات   ( ألاحظ وأعبر   )    التاريخ                                      
المهارة : ( 1/ 4/ 2/ 6)  تعلق على صورة من محيطه – تعبر شفهيا عن أحداث قصة مصورة – يصف مشاهداته اليومية في حدود عشر كلمات يحكي حكاية قصة قصيرة استمع إليها        الوسائـل التعليمية       الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب

نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم




أن تعبر الطالبة  شفهيًّا عن محتوى الصورة


أن تكتسب الطالبة بعض الأسماء  الجديدة التي ترد ضمن نصوص  هذه الوحدة


أن يعدد الطالبة محتويات الصورة  

أن تدرك الطالبة أهمية الحيوانات       
         مناقشة محتويات الصورة في مكون ألاحظ واعبر  مثل  :
• ماذا تشاهد  في هذه الصور
• مناقشة بعض المسميات التي ظهرت من خلال المشاهد
المصورة المعروضة  والوصول بالتلميذة   إلى النطق الصحيح
لهذه الأسماء .مثل : ) الأرنب   ،السلحفاة   , الكبش , الخروف  
..........................................   ( بغية
الوصول إلى مدلولات موحدة لهذه الأسماء لدى التلميذات  .
عرض بطاقات مفردة في كل بطاقة صورة من المشاهد المعروضة
• عرض ملصقات مكبّرة مستوحاة من صور الكتاب المقرر.
• طلب تسمية ما تحويه كل صورة .
• التعريف بمحتويات الصورة من خلال إتاحة المعلمة  الفرصة للطالبات  في التعبير عن محتويات الصور
• من خلال عرض لوحة الصور  يطلب  المعلمة  من الطالبات   تصنيف محتويات  الصورة
• تكرار عرض الصور حتى تألف  التلميذات  هذه الصور والتعرف على محتوياتها .
• مناقشة  أهمية الحيوانات لنا  من خلال عرض الصور         عبر  شفهيًّا عن محتوى الصورة

• تعرف  على  الأسماء  الجديدة التي ترد ضمن ن نصوص  هذه الوحدة


• عدد محتويات الصورة  
الواجب         
الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    الوحدة السابعة     ( حيوانات  )  نص الاستماع          التاريخ                                      
المهارة المهارات ( 1/ 4/ 1/ 1 ) إلى ( 1/ 4 / 1/ 8) ( 1/ 4/ 1/ 14 ) ( 1/ 4/ 1/ 15 ) ( 1/ 4/ 1/ 10)    الوسائـل التعليمية         الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب



نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم

1. أن  تراعي  الطالبة  آداب الاستماع .من حيث ( الجلسة، الإصغاء، عدم مقاطعة المتحدث )
2. أن  تسمي     الطالبة  الشخصيات الرئيسة التي ذكرت في النص المسموع.
3. أن تربط الطالبة  بين الشخصية والعمل الذي تقوم به
4. أن  تكون    الطالبة توجها إيجابيًّا نحو أهمية التعاون
5- أن تطبق   الطالبة آداب الاستماع أثناء استماعها للمادة
6- أن تتحدث     عن المشاهد حسب تسلسل أحداث النص
7- أن تجيب   إجابة  صحيحة عن أسئلة النص              
الحمامة والنحل
يحكى أن حمامة بنت عشها على  غصن شجرة  إلى جوار خلية نحل  . عاشت الحمامة وأفراخها الثلاثة بسلام  مع جيرانها النحل  إلى أن تركت عشها  يوما وطارت تبحث عن طعام لصغارها  وفجأة راى الصقر العش  فانقض عليه  والتقط أحد  الأفراخ وطار به بعيدا
عادت الحمامة وقد رأت العش وقد تهدم جزء منه  وأحد أفراخها قد اختفى  فعلمت أنه الصقر  حزنت الحمامة كثيرا وراحت تبكي ..................
دليل المعلمة  ص 55
         • طلب مراعاة آداب الاستماع من حيث :
( الجلسة الموحية بالاهتمام، الإصغاء، عدم مقاطعة المتحدث ) .
• طرح أسئلة مثل :
أين كانت تعيش الحمامة     ؟
من كان يجاورها   ؟
متى نتوقف بالسيارة عند إشارة المرور ومتى ننطلق؟

• عرض المادة المسموعة من خلال شريط سمعي
• قراءة النص بصوت المعلمة  إذا تعذر وجود شريط سمعي.
المناقشة :
• كم كان عدد أفراخ الحمامة    ؟
أين كانت الحمامة عندما هجم الصقر على أفراخها 
• ماذا فعلت الحمامة عندما وجدت جزءا من العش تهدم وأحد أفراخها قد اختفى ؟
• ماذا قالت ملكة النحل للحمامة    ؟
• كيف ساعد النحل الحمامة في مواجهة الصقر    ؟
• ماذا نستفيد  من القصة   ؟
         1. تقويم  ذاتي

2. سم الشخصيات الرئيسة التي ذكرت في النص المسموع.
3. اربط  بين الشخصية والعمل الذي تقوم به

4 . تقويم ذاتي

5- طبق آداب الاستماع 

6- تحدث  عن المشاهد حسب تسلسل أحداث النص

7- أجب إجابة  صحيحة عن أسئلة النص
الواجب         


الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    الوحدة السابعة   ( نشيد النحلة   )        التاريخ                                      
المهارة قراءة أناشيد قصيرة كلماتها  ( 1/ 4/ 3/ 4) استظهار عدد ستة أبيات من الأناشيد القصيرة – تجيب عن أسئلة حول النشيد   الوسائـل التعليمية       الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب


نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم
•أن  تقرأ     أ الطالبة  أبيات النشيد قراءة منغمة مقتدية بقراءة المعلمة 


•أن  تطبق   الطالبة  القيم الإيجابية .(التعاون –النظام ) ..


•ان  تجيب   الطالبة  عن الأسئلة المتعلقة بالنشيد.


•ان  تؤدي   الطالبة  المعنى صحيحًا أثناء الإنشاد.      
         إسماع التلميذات  النشيد من خلال : قر ص مضغوط، أ وشريط فيديو يحوى صورًا حقيقية أو كرتونية تؤدي   النشيد، أو شريط تسجيل يحوي نص النشيد مؤدى صوتيًّا ،مع تكرار العرض
• قراءة المعلمة   النشيد قراءة معبرا، ومنغمة. مع تأدية المعنى في أثناء الإلقاء . بإشارات  جسدية.
• شرح أبيات النشيد وإبراز المعاني والقيم الإيجابية
التي تضمنها النص. مثل : شرح مبسط لمعنى (اعمل اعمل ليل نهار – اصنع عسلا فيه شفاء للإنسان   )
المناقشة :
توجيه أسئلة تتعلق بالنص . من مثل :
• ما الشراب الذي تصتعه الحلة    ؟
•ما أهمية الشراب الذي تصنعه النحلة ؟
من أين نحصل على العسل  ؟
• قراءة النشيد مرة أخرى منغمًا، ومطالبة التلميذات  بالترديد.
• مطالبة التلميذات  بحفظ البيت الأول ، وتأديته من كل تلميذة   غيبًا، ثم تأديته في مجموعة ثم مع طالبات    الفصل كله.
• مطالبة التلميذات  بحفظ البيت الذي يليه بالإضافة للبيت الأول  وتأديتهما  معًا . وهكذا حتى النهاية .
• تقسيم التلميذات  إلى قسمن كل قسم ينشد بيتًا إنشادا جماعيا) و للمعلمة   إتباع الإستراتيجية التي يراها    منا سبة )




        
•اقرأ   أبيات النشيد قراءة منغمة مقتدية بقراءة المعلمة 


•تقويم ذاتي  ..


•أجب  عن الأسئلة المتعلقة بالنشيد.

•مثل   المعنى صحيحًا أثناء الإنشاد.
الواجب         





الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    الوحدة السابعة 
 ( النص الأول    – الأرنب المغرور        )   التاريخ                                      
المهارة قراءة كلمات سبق له دراسة حروفها جميعا تحوي ظواهر لغوية وصوتية تم دراستها ( أل الشمسية – القمرية – اليضعيف – الممدود – التاء المربوطة – الهاء – الألف اللينة على صورة الياء – همزة القطع ) – قراءة جمل ومقاطع قراءة سليمة – قراءة العناوين الواضحة من الصحف والمجلات والكتب – استنتاج المعنى العام المقروء       الوسائـل التعليمية         الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب


نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم




1- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات درسه قراءة صحيحة




2- أن تقرأ    أ الطالبة جمل الدرس قراءة متقنة


3- أن يسرد الطالبة قصة الدرس

4 -أن   تحدد الطالبة شخصيات النص    

5- أن يستنتج الطالبة عاقبة الكسل  
6- أن تتعرف   الطالبة على أهمية الاجتهاد 

7- أن يستخرج الطالبات   الكلمات التي تحتوي على مهارات سبق دراستها


8- أن تحذر   الطالبة من الغرور 
        
        

• عرض النص الرئيس للدرس من خلال بطاقات الكلمات أولاً، ثم بطاقات الجمل،ثم لوحة تحوي النص كاملاً دون اقترانه بالصور.

• المطالبة بقراءة البطاقات التي تحوي كلمات النص قراءة بصرية .

• ثم قراءة البطاقات التي تحوي جمل النص، ثم قراءة النص قراءة بصرية .

• يمكن رص بطاقات الكلمات بالترتيب بعد قراءتها لتكوين أحد جمل النص، ثم رص الجمل بالترتيب لتكوين النص كاملاً.


• يمكن أيضا أن تكون ذلك من خلال الطالبات   بحيث تقرأ    أ  التلميذة   الكلمة من خلال البطاقة ثم يقف في البداية تليها من تقرأ    أ الكلمة الثانية وهكذا حتى تكونوا جملة ومن ثم نصا .




• التركيز على الكلمات التي تحوي الحرف المستهدف وتصويب قراءات  التلميذات  .
• التأكد من قراءة الجميع، والاستمرار حتى الإتقان .
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   استخراج الكلمات التي تحتوي على  مهارات القراءة والكتابة ( ال القمرية – ال الشمسية – تاء مربوطة – تاء مفتوحة – هاء في أخرى الكلمة – مد ألف – مد ياء – مد واو مع التركيز على مهارة التنوين 
•يخطط المعلمة  الجدول التالي على السبورة وتصنف قيه كلمات النص كالتالي:
مد ألف          مد ياء مد واو ال قمرية        ال شمسية
                                     
                                     
                                     

تاء مفتوحة      تاء مربوطة     تنوين  فتح      تنوين ضم       تنوين كسر
                                     
                                     
                                     
• يخطط المعلمة  الجدول السابق على السبورة

•تراعي  المعلمة  مشاركة جميع الطالبات   في استخراج الكلمات التي تحتوي على المهارات السابقة  

1- اقرأ  كلمات درسه قراءة صحيحة




2- اقرأ  جمل الدرس قراءة متقنة




3- اسرد  قصة الدرس


4 –حدد شخصيات النص    


5- استنتج  عاقبة الكسل  
6- تعرف   على أهمية الاجتهاد 

6- استخرج  الكلمات التي تحتوي على مهارات سبق دراستها


7- تقويم ذاتي 
8- أتقويم ذاتي 


الصف  المــــادة         المـوضـوع      اليـوم   الأحد   الاثنين  الثلاثاء الأربعاء         الخميس
الأول ابتدائي   لغتي    الوحدة السابعة 
 ( النص الأول    – الأرنب المغرور – فهم  النص      )        التاريخ                                      
المهارة الإجابة عن أسئلة تفصيلية حول النص – الربط بين الكلمات ومعانيها – اكتشاف دلالات الكلمات الجديدة من خلال الترادف – إعادة تنظيم مفردات جملة مفيدة      الوسائـل التعليمية       الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب


نوع الهدف      مستوى الهدف  الأهداف السلوكية        المحتوى         إجراءات التعليم والتعلم التقويم



1- أن تجيب   الطالبة عن الأسئلة إجابات حرة يصوغها بأسلوبه 

2- أن تتعرف   الطالبة على مدار النص 

3- أن يناقش الطالبة معبرا عن رأيه حول مضامين النص 

4 –أن يكشف الطالبة المعاني الغامضة في النص باستخدام الترادف     

5- أن تكتسب الطالبة حصيلة لغوية جديدة





6- أن تقرأ    أ الطالبة كلمات جديدة ليست من معجمه  
7- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات تشتمل ظاهرة صوتية 
8- أن تقرأ    أ الطالبة جملة قصيرة قراءة صحيحة
9- أن تقرأ    أ الطالبة مقطعا من النص قراءة مسترسلة
10 – أن تقرأ    أ الطالبة مقطعا من النص يحوي ظاهرة صوتية
11- أن تقرأ    ا الطالبة  مقطعا من النص يحوي أسلوبا لغويا
12- أن يستنتج الطالبة مفهوما من مفاهيم النص
13- أن يبدي الطالبة رأيه في قضية النص
14- أن تربط الطالبة بين ما تعلمته في الدرس وبين ما يلونه وترسمه




        


أولا أجيب :
1-      ماذا قال الأرنب للسلحفاة ؟
2-      لماذا نام الأرنب المغرور ؟
3-      لماذا فازت السلحفاة وخسر الأرنب ؟
ثانيا : أنمي لغتي :
أصل الكلمة بما يناسبها من معنى

ثالثا : ألاحظ وأقرأ

أستثمر النص : أفكر
لو أنك مكان السلحفاة  هل ستسابق الأرنب ؟
أستثمر النص : ألون 
كتاب الطالبة ص 143



         •يعرض المعلمة  اللوحة التي تحوي أسئلة الدر س أمام
الطالبات   ، ثم تبدأ  بقراءة السؤال  الأول :
1. ماذا قال الأرنب للسلحفاة  ؟
•يتلقى المعلمة   إجابات  الطالبات    متقبلة  تفاوتها معززة الصائب  منها ومصوبة  الخطأ.

•يطلب  المعلمة   تحديد الصورة التي تجسد السؤال.
•يطلب   من أحد  الطالبات    قراءة السؤال مرة أخرى، ومن أخرى تحديد الإجابة من النص.

•يناقش الطالبات    في إجاباتهم لتعزيز مهارة التحدث
والاسترسال مبدية اهتمامها  بإجاباتهم.
• ينتقل  إلى بقية الأسئلة مطبقة  نفس الإجراء السابق.

• تعر ض المعلمة  لوحة الصور  التي تحوي مكون أنمي لغتي :
1. يطلب  المعلمة  من الطالبات   ملاحظة الكلمات  الموجودة في اللوحة 


2. يطلب  المعلمة  من الطالبات   الربط بين الكلمات في العمود الأول وما يناسبها في العمود الثاني

• يعرض المعلمة  لوحة الصور التي تحتوي على مكون ألاحظ وأقرأ  ثم يشير إلى كلمة ببطء وصبر  .

• يطلب  المعلمة  من الطالبات   نطق الكلمات ببطء وصبر وملاحظة التنوين في أخرى الكلمتين  

• يطلب  المعلمة  من الطالبات   تحديد نوع التنوين وكيف نطق

• يشير المعلمة  على نوع الأسلوب  في جملة أيتها السلحفاة البطيئة  ويطلب  من الطالبات   تعيين نوع الأسلوب ( النداء )

يطلب  المعلمة  من الطالبات   الانطلاق في قراءة الجملة الثالثة  وملاحظة نوع الأسلوب ( مذكر أم مؤنث ) .

• يعرض المعلمة   اللوحة التي تحوي صورة مكون  استثمر النص ( أفكر  ) 

• يطرح المعلمة  السؤال التالي على الطالبات   ويطلب 
منهم إبداء الرأي (لو أنك مكان السلحفاة  هل ستسابق الأرنب ؟

1- أجب  عن الأسئلة إجابات حرة يصوغها بأسلوبه 

2- تعرف على مدار النص 

3- ناقش  معبرا عن رأيك حول مضامين النص 

4 –اكتشف  المعاني الغامضة في النص باستخدام الترادف     

5- تعرف على اللغويات الجديدة 

6- اقرأ  كلمات جديدة ليست من معجمه  
7- اقرأ  كلمات تشتمل ظاهرة صوتية 
8- اقرأ  جملة قصيرة قراءة صحيحة
9- اقرأ  مقطعا من النص قراءة مسترسلة
10 – اقرأ  مقطعا من النص يحوي ظاهرة صوتية
11- اقرأ  مقطعا من النص يحوي أسلوبا لغويا
12- استنتج مفهوما من مفاهيم النص
13- ما رأيك  في قضية النص
14- اربط  بين ما تعلمته  في الدرس وبين ما تلونينه وترسميه  
الواجب         



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق