الثلاثاء، 7 فبراير 2017

اغرب المخلوقات

اغرب المخلوقات
اغرب المخلوقات

إن مفهوم الكائن الحي في صميم كثير من الجدل في العصر الحديث: مع تقدم علم الوراثة، أصبح للإنسان قدرة خارقة في الاشتغال بظاهرة الحياة مثلما يشتغل بأية مادة، هذا الواقع يثير مشاكل  أخلاقية خطيرة  لا يقدر العلم بمفرده أن يحلها.
لا زال كوكب الارض لم يكشف عن جميع  أسراره بعد فهناك العديد والعديد من الأشياء التي لم يصل الإنسان لها خصوصا الكائنات الغريبة الشكل والنوع في المحيطات والجزر النائية
في العالم  يوجد أكثر من 5 مليون نوع مختلف من الحيوانات على كوكب الأرض، والعلماء ما زالوا لا يعلمون جميع الكائنات الحية في كل يكتشف الجديد ، هنا سنسلط الضوء على بعض من أغرب حيوانات موجودة على كوكب الأرض.

القرش الأعور: هو نوع من أنواع القروش النادرة ولا يملك في مقدمة رأسه سوى عين واحدة، وهي حالة تصيب عدة فصائل من الحيوانات وكذلك البشر، وقد قام بعض العلماء بتوثيق أجنّة لهذا القرش الأعور عدة مرات.

الأرنب أنجورا: يوجد في  تركيا، ويتميز بلونه ألابيض غطى جسمه بالكامل ، ويعرف هذه النوع من الأرانب بزائر الملوك، حيث طلبه العديد من ملوك في مائدة طعامهم قديما
السمندل المكسيكى: وهو من فصيلة “قنفذ البحر  يتميز بايتسامته كالطفل الصغير ويلوح بيد واحدة وكأنما يودعك.
السلحفاة البيضاء: وهى نادرة جدا تزن 6.5 كيلو تقريبا، وهي نادرة جدا الكلب زيوس : يعد هذا الكلب من اطول الكلاب في العالم  ، ويصل طوله إلى 1.18 متر.
القرش هاليكوبريون: أو صاحب الترس المستقيم كما يطلق عليه، وهو من الثور أنكول: ويتميز بقرونه الطويلة حيث يبلغ وزن قرونه من حوالي 600 كلغ كما  تصل طول قورنه الى 2.5 متر فى كل حيث تزن من 400 إلى 700 كلغ.
4- الدودة الشيطانة: وقد وجدت على عمق كبير جدا تحت الأرض، وتعتبر هي الكائن الوحيد الذي وُجد حيا في هذا العمق؛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق