الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير النص


  توزيع منهج مادة    (   لغتي الجميلة )    للصف  (  الأول الابتدائي)     الفصل الدراسي الثاني –   العام الدراسي  (1437/1438)  هـــ   
الأسبوع         8/5/1438   12/5/1438هـ        الأسبوع         15/5/1438 19/5/1438هـ        الأسبوع         22/5/1438 26/5/1438هـ        الأسبوع         29/5/1438 3/6/1438هـ
1       مدخل الوحدة الرابعة   *  نص الاستماع      2       ( الدرس الأول )   حرف الضاد   *  حرف العين   3         حرف  الكاف    *  حرف  الخاء      4       حرف  الياء     *   حرف  الذال
الأسبوع         6/6/1438   10/6/1438هـ        الأسبوع         13/6/1438 17/6/1438هـ        الأسبوع         20/6/1438 24/6/1438هـ        الأسبوع         27/6/1438 2/7/1438هـ
5       مدخل الوحدة الخامسة   ( ألعابي وهواياتي     نص الاستماع         6       حرف  الهاء   *   حرف  الثاء         7       حرف  الغين   8       حرف الظاء
الأسبوع         12/7/1438 16/7/1438هـ        الأسبوع         19/7/1438 23/7/1438هـ        الأسبوع         26/7/1438 1/8/1438هـ الأسبوع         4/8/1438   8 /8/1438هـ
9       مدخل الوحدة السادسة 
  ( صحتي وغذائي )
 نص الاستماع *
         10     ( النص الأول – طعام ملوث)
( النص الثاني   – فيه شفاء  )         11     *  ( النص الثالث   – عيادة المريض   )
نشاطات الوحدة        12     مدخل الوحدة السابعة  
  ( حيوانات )  *   نص الاستماع
 ( النص الأول – الأرنب المغرور  )   
الأسبوع         11/8/1438 15/8/1438هـ        الأسبوع         18/8/1438 22/8/1438هـ        الأسبوع         25/8/1438 29/8/1438هـ        الأسبوع         2/9/1438   6/9/1438هـ
13     الوحدة السابعة *   ( النص الثاني   – الخروف الأحمق   )  14     الوحدة السابعة 
( النص الثالث   – تعلمت درسا    )
نشاطات الوحدة        15     الوحدة الثامنة( مناسبات)*  نص الاستماع
( النص الأول – عمر واليوم الأول في رمضان)
 ( النص الثاني– ضيف جديد   )      16     (النص الثالث -  الشجرة الحزينة     )
نشاطات الوحدة
تقويم
الأسبوع         9/9/1438   13/9/1438هـ        الأسبوع         16/9/1438 20/9/1438هـ        * بداية إجازة منتصف الفصل الثاني  نهاية دوام الخميس 2/7/1438هـ.
* بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الثاني  الأحد 12/7/1438هـ.
* بداية اختبارات الفصل الثاني الأحد 9/9/1438هـ.
* بداية إجازة أخر العام  نهاية دوام الخميس 20/9/1438هـ.
17     اختبارات الفصل الدراسي الثاني
الأسبوع الأول 18     اختبارات الفصل الدراسي الثاني
الأسبوع الثاني
عنوان الوحدة  صحتي وسلامتي      الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            مَدخل الوحدة
ألاحظ وأتحدث                 أن تعبر التلميذة عن محتويات الصورة المعروضة
        أن تتعرف التلميذة على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن تحدد التلميذة السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن تستنتج  التلميذة السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن تعبر التلميذة عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن تحرص التلميذة على السلوكيات الصحيحة   في الصورة          الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                          
        
                   مَدخل الوحدة
أستمع وألاحظ ثم أجيب                أن تلاحظ التلميذة مشاهد القصة المصورة
        أن تستنتج التلميذة أحداث القصة من خلال الصور .
        أن تستمع التلميذة لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلمة
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة. الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                          
        
         مَدخل الوحدة
أنشد
نشيد المرور           أن تستمع التلميذة إلى النشيد مُغنَّى .
        أن تُردِّدُ التلميذة  النشيد مع المنشدة
        أن تحفظُ التلميذة النشيد.                o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
        
عنوان الوحدة
صحتي وسلامتي (الحروف: ض،ع،ك،خ،ي،ذ )   الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            ( الدرس الأول )
   حرف الضاد 
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور    
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           مهارات القراءة:
 1 ، 2 ، 4 ، 7، 9 ،10 ،11، 12 ، ،13 ، 14، 15،16، 17، 18 ، 19 ، 22         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  قراءة بصرية                             
                            ( الدرس الأول )   حرف الضاد 
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الضاد 
مكون أقرأ              أن تقرأ التلميذة  كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  مع التمييز بين صوت الحرف وحركته(
         o                                  
                            ( الدرس الأول )   حرف الضاد 
مكون أقرا وأجرد              أن تجرد التلميذة حرف الضاد بحركته في الكلمات المعروضة       o                 o         التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الضاد 
مكون ألاحظ وأكتب           أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ض)
        أن تكتب التلميذة  حرف الضاد  كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف الضاد  في أوضاعه المختلفة      o                                  
                            ( الدرس الأول )  
 حرف الضاد 
مكون ارسمي دائرة حول الحرف ثم أكتبه            أن تتعرف التلميذة  على حرف الضاد في الكلمات المكتوبة o                   o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مكون أنطق الحرف المشدد           أن تنطق التلميذة الحرف المشدد       o                                   
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور ص 23 ..
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف العين قراءة بصرية     o                                     
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون أقرأ              أن تجرد التلميذة حرف العين بحركته في الكلمات المعروضة        o                                  
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون أقرأ وأجرد              أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( العين  )
        أن تكتب التلميذة  حرف العين  كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف العين في أوضاعه المختلفة        o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (    )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون ألاحظ وأكتب           أن تكتب التلميذة  حرف العين في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                                  
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون ارسم دائرة حول الحرف                أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف ( العين ) في الكلمة      o                o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون ارسم دائرة حول المقطع                -أن تكتب التلميذة  حرف العين في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن  o                                  
                            الدرس الثاني
حرف العين   
أقرأ وأرسم دائرة حول الحرف الساكن                أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
مكون أكمل الحرف الناقص           أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثاني
حرف العين   
أقرأ النص              أن تقرأ التلميذة النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
عنوان الوحدة  صحتي وسلامتي (الحروف: ض،ع،ك،خ،ي،ذ )   الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور ص 32 ..
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الكاف قراءة بصرية    o                                     
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثالث
حرف الكاف
 مكون أقرأ             أن تجرد التلميذة حرف الخاء بحركته في الكلمات المعروضة        o                                  
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون أقرأ وأجرد              أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الكاف)
        أن تكتب التلميذة  حرف الكاف  كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف الكاف في أوضاعه المختلفة       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون ألاحظ وأكتب           أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الكاف) في الكلمة
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                                  
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون ارسم دائرة حول الحرف                أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الكاف) في الكلمة
        أن تكتب التلميذة  حرف العين في المكان المخصص          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون ارسم دائرة حول المقطع                -أن تكتب التلميذة  حرف الكاف في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن  o                                  
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
أقرأ وأرسم دائرة حول الحرف الساكن                أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
مكون أكمل الحرف الناقص           أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                                  
                            الدرس الثالث
حرف الكاف   
أقرأ النص              أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور ص 38 ..
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الخاء قراءة بصرية     o                                     
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون أقرأ              أن تجرد التلميذة حرف الخاء بحركته في الكلمات المعروضة        o                                  
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون أقرأ وأجرد              أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الخاء)
        أن تكتب التلميذة  حرف الخاء كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف الخاء في أوضاعه المختلفة        o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق