الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير الدرس



التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            السابع   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   حرف  الغين                 أن يلاحظ الطالب  الصور ص 83 ..
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   كلمات الدرس المشتملة على حرف الغين قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
        أن يجرد   الطالب  حرف الغين بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الغين)
        أن يكتب   الطالب   حرف الغين كتابة صحيحة
        أن يكتب   الطالب   حرف الغين في المكان المخصص
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   الكلمات مع ملاحظة دخول (ال) عليها قراءة صحيحة
        أن يحاكي   الطالب  عمر في استخدام حرف العطف واو
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         تدوين الملاحظات +   خرائط المفاهيم +  الرؤوس المرقمة
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................


التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            الثامن   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   حرف الظاء             أن يلاحظ الطالب  الصور ص 91 ..
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   كلمات الدرس المشتملة على حرف الظاء قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
        أن يجرد   الطالب  حرف الظاء بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الظاء)
        أن يكتب   الطالب   حرف الظاء كتابة صحيحة
        . أن يرسم   الطالب   حرف الظاء في أوضاعه المختلفة
        أن يكتب   الطالب   حرف الظاء في المكان المخصص
        أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة 
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة               حل المشكلات  +   الظهر بالظهر + لعب الأدوار
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................


التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السادسة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            التاسع   
موضوع الوحدة صحتي وغذائي الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   مدخل الوحدة السادسة 
  ( صحتي وغذائي )            أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
        أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
        أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
        أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
        أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
        أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
        أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
        أن يحفظ  الطالب  النشيد.               العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
    
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السادسة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            العاشر   
موضوع الوحدة صحتي وغذائي الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الأول – طعام ملوث              أن يلاحظ الطالب  الصور    
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة والصورة المناسبة لها 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفسر الطالب  سبب تلوث طعام الباعة الجائلين.
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ                 العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                   النص الثاني   – فيه شفاء               أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة بمعناها الصحيح. 
        أن يبحث الطالب  عن صور الفواكه الناقصة..
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  الفعل من مذكر إلى مؤنث والعكس.         الألعاب الألغاز +   مسرح العرائس + التدريس التبادلي
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السادسة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            الحادي عشر   
موضوع الوحدة صحتي وغذائي الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الثالث   – عيادة المريض                 أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة بمعناها الصحيح. 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفسر الطالب  سبب فطور عمر المبكر.
        أن يتوقع الطالب  ما يمكن أن يحدث لو نسى عمر أن يتناول فطوره.
        أن يلون الطالب  الصور.
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  من المثبت إلى المنفي باستخدام (لا)
        أن يجمع الطالب  صوراً لطعامها المفضل في وجبه الفطور.
        أن يلصق الطالب  الصور في مكانها المخصص.
        أن يعبر  الطالب  عن صور المشهد كتابياً مستخدمة الكلمات ( الطعم , لذيذ , الحليب)          حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                   نشاطات الوحدة    

                فكر,زاوج,شارك +   خرائط المفاهيم + الرؤوس المرقمة
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  
      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السابعة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            الثأني عشر   
موضوع الوحدة حيوانات         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   مدخل الوحدة السابعة  
  ( حيوانات )          أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
        أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
        أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
        أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
        أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
        أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
        أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
        أن يحفظ  الطالب  النشيد.               من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                   النص الأول – الأرنب المغرور                 أن يلاحظ الطالب  الصور    
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة والصورة المناسبة لها 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفكر الطالب  في سؤال الدرس.
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ                 من أنا  + الكرسي الساخن  + القصة
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السابعة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            الثالث عشر   
موضوع الوحدة حيوانات         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الثاني   – الخروف الأحمق               أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة بمعناها الصحيح. 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الكلمات الملونة
        أن يفسر الطالب  فرح الذئب عندما رأى الخروف.
        أن يتخيل الطالب  المشكلة ويضع  حلا ً لها.
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  الجملة الاسمية إلى فعلية.
        أن يجمع الطالب  صوراً لحيوانات تأكل اللحم.
        أن يلصق الطالب  الصور في مكانها المخصص.               الألعاب الألغاز +   مسرح العرائس + التدريس التبادلي
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
        
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السابعة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            الرابع عشر   
موضوع الوحدة حيوانات         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الثالث   – تعلمت درسا                   أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يكمل الطالب  الجملة بالكلمة المناسبة. 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفسر الطالب  المشكلة من وجهة نظره.
        أن يكمل الطالب  الصورة ويلونها.
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  من المفرد إلى الجمع والعكس.
        أن يجمع الطالب  كلمات لأسماء طيور ويكتبها.
        أن يعبر  الطالب  عن صور المشهد
        أن يقترح الطالب  عنواناً للمشهد.
        أن يرتب الطالب  الكلمات لتكون جملة ويقرأها.                فرز المفاهيم +   من أنا + حوض السمك
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
        
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                   نشاطات الوحدة       

     
                القبعات الست +   المسابقات + أسئلة البطاقات

أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
        
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الثامنة  الزمن المتوقع للوحدة   أسبوعين        الأسبوع            الخامس عشر   
موضوع الوحدة مناسبات         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   الوحدة الثامنة
(مناسبات)              أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
        أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
        أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
        أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
        أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
        أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
        أن يحفظ  الطالب  النشيد.               أسئلة البطاقات +    المسابقات  + مثلث الاستماع
أخرى :...................            البرجكتر
  السبورة
  الكتاب
  البطاقات
  العروض         نماذج حسية
      أقلام ملونة
      صور
      المسجل 
      أفلام تعليمية
      أخرى........       الاختبارات الشفوية
  الاختبارات التحريرية
    الملاحظة     المناقشة
    الأنشطة     التدريبات
    الواجبات المنزلية
     أخرى ......................
                   النص الأول – عمر واليوم الأول في رمضان           أن يلاحظ الطالب  الصور    
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة والصورة المناسبة لها 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونه
        أن يفكر الطالب  في سؤال الدرس.
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكمالة و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ                 فكر,زاوج,شارك +   البطاقات المروحية + الرؤوس المرقمة
أخرى :...................            البرجكتر
  السبورة
  الكتاب
  البطاقات
  العروض         نماذج حسية
      أقلام ملونة
      صور
      المسجل 
      أفلام تعليمية
      أخرى........       الاختبارات الشفوية
  الاختبارات التحريرية
    الملاحظة     المناقشة
    الأنشطة     التدريبات
    الواجبات المنزلية
     أخرى ......................
                   النص الثاني– ضيف جديد              أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة بمعناها الصحيح. 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الكلمات الملونة
        أن يفسر الطالب  فرح الذئب عندما رأى الخروف.
        أن يتخيل الطالب  شعوره إذا أنجبت لها أمه أخاً.
        أن يلون الطالب  الصورة.
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  الجملة الفعلية (الفعل) من صيغة المؤنث إلى مذكر والعكس.
        أن يجمع الطالب  صوراً لأشياء تخص مولود جديد.
        أن يلصق الطالب  الصور في مكانها المخصص.               حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................


التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الثامنة  الزمن المتوقع للوحدة   أسبوعين        الأسبوع            السادس عشر   
موضوع الوحدة مناسبات         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الثالث -  الشجرة الحزينة                  أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يكمل الطالب  الجملة بالكلمة المناسبة. 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفسر الطالب  المشكلة من وجهة نظره.
        أن يكمل الطالب  الصورة ويلونها.
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  الفعل من صيغة المؤنث إلى صيغة المذكر والعكس.
        أن يجمع الطالب  لبعض مظاهر العيد.
        أن يلصق الطالب  الصور في المكان المخصص.
        أن يرتب الطالب  الكلمات لتكون جملة ويقرأ  ها.              إستراتيجية العمل الجماعي +   الألعاب الألغاز + خرائط المفاهيم
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                   نشاطات الوحدة   
                المسابقات +    مثلث الاستماع + القبعات الست
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
                   تقويم                    من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق