الأربعاء، 22 فبراير، 2017

رفع وعي المتعلم بالمحتوى الجديد

    بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من  5 / 4 /   إلى   9   /   4 / 1436 هـ
                   ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬عنوان الوحدة :الحياة الاجتماعية
الحصة المكون الهدف  استراتيجية التدريس     الإجراءات      أداة التقويم
الأولى           مدخل الوحدة    -        رفع وعي المتعلم بالمحتوى الجديد من خلال:
-        استخدام حروف الجر.
-        استخدام أسلوب النهي.
-        الأسماء المبدوءة  باللام بعد دخول ال  الشمسية عليها.
-        رسم حرف الواو بخط الرقعة .
-        إدارة ندوة مصغرة .
-        استخدام الضمائر.       تعليم تعاوني    كتاب الطالب :16-19  الملاحظة والمناقشة
   الفصل 1-2-3                                             
الثانية   مدخل الوحدة    -        رفع وعي المتعلم بالمحتوى الجديد من خلال:
-        استخدام حروف الجر.
-        استخدام أسلوب النهي.
-        الأسماء المبدوءة  باللام بعد دخول ال  الشمسية عليها.
-        رسم حرف الواو بخط الرقعة .
-        إدارة ندوة مصغرة .
-        استخدام الضمائر.       تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 20-22     الملاحظة والمناقشة
الفصل 1-2-3                                      
الثالثة   نص الانطلاق
رسالة أم         -        قراءة النص قراءة صامتة  واعية
-        الإجابة عن أسئلة ما بعد القراءة الصامتة         تعليم نشط       كتاب الطالب ص :23-30      المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الرابعة نص الانطلاق
رسالة أم         -        قراءة النص قراءة صامتة  واعية
-        الإجابة عن أسئلة ما بعد القراءة الصامتة         تعليم تعاوني    كتاب النشاط : 10      المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الخامسة         الصنف اللغوي
المعرب و المبني من الأسماء   -        القدرة على التمييز بين المعرب و المبني        تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 31-34          ورقة عمل
الفصل 1-2-3                                      
السادسة الصنف اللغوي
المعرب و المبني من الأسماء   -        القدرة على التمييز بين المعرب و المبني        تعليم تعاوني    كتاب النشاط ص : 11         المناقشة
الفصل 1-2-3                                      


بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من 12  / 4  /      إلى    16 /   4 / 1436 هـ
                   ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬عنوان الوحدة :الحياة الاجتماعية
الحصة المكون الهدف  استراتيجية التدريس     الإجراءات      أداة التقويم
الأولى           الجر بحروف الجر      -        الجر بحروف الجر      تعليم تعاوني    كتاب الطالب :35-37  المناقشة
   الفصل 1-2-3                                             
الثانية   الجر بحروف الجر      -        استنتاج علامات إعراب الاسم المجرور , حسب نوعه  تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 38-39
كتاب النشاط :ص 12-14      الملاحظة والمناقشة
الفصل 1-2-3                                      
الثالثة   الأسلوب اللغوي
النهي   -        استخدام أسلوب النهي في التواصل مع الآخرين تعليم نشط       كتاب الطالب ص :40
كتاب النشاط :15       المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الرابعة الرسم الإملائي
رسم الأسماء المبدوءة باللام
رسم الأسماء المبدوءة بـ أل      -        رسم الأسماء المبدوءة باللام بعد دخول ال الشمسية عليها رسم صحيحا.
-        رسم الاسماء المبدوءة ب ال بعد دخول الباء و الفاء و الكاف و اللام المكسورة رسما صحيحا    تعليم تعاوني    كتاب الطالب:42-46 المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الخامسة         الرسم الإملائي
رسم الأسماء المبدوءة باللام
رسم الأسماء المبدوءة بـ أل      -        التأكد من مدى فهم و استيعاب الطلاب للرسم الإملائي  تعليم تعاوني    كتاب النشاط:17-18 ورقة عمل
الفصل 1-2-3                                      
السادسة الرسم الكتابي 
كتبة الواو بخط الرقعة           -        رسم حرف  ( الواو ) منفردا و متصلا بخط الرقعة.     تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 49-51
كتاب النشاط:19        المناقشة
الفصل 1-2-3                                      

مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من   19 / 4  /   إلى   23  /   4  / 1436 هـ
                   ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬عنوان الوحدة :الحياة الاجتماعية
الحصة المكون الهدف  استراتيجية التدريس     الإجراءات      أداة التقويم
الأولى           التواصل اللغوي
إدارة ندوة مصغرة       -        إدارة حلقة نقاش داخل فصل
-        نقد الأفكار
-        تسيير الحديث في اتجاهات مرغوبة.
-        التحدث مركزا على الأهم .
-        الربط باستخدام أدوات لربط المناسبة أثناء حديثه         تعليم تعاوني    كتاب الطالب :52-55  الملاحظة والمناقشة
   الفصل 1-2-3                                             
الثانية   التواصل اللغوي
إدارة ندوة مصغرة       -        إدارة حلقة نقاش داخل فصل
-        نقد الأفكار
-        تسيير الحديث في اتجاهات مرغوبة.
-        التحدث مركزا على الأهم .
-        الربط باستخدام أدوات لربط المناسبة أثناء حديثه         تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 56-57
نشاط:21        الملاحظة والمناقشة
الفصل 1-2-3                                      
الثالثة   التواصل الكتابي
كتابة رسائل إخوانية            -كتابة رسائل إخوانية (مواساة –عتاب –شكر)
        - تنظيم الصحفة التي يكتب عليها         تعليم نشط       كتاب الطالب ص :58-60      المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الرابعة التواصل الكتابي
كتابة رسائل إخوانية            -كتابة رسائل إخوانية (مواساة –عتاب –شكر)
        - تنظيم الصحفة التي يكتب عليها         تعليم تعاوني    كتاب النشاط : 22      المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الخامسة         نص الاستماع
البساطة          -        الإنصات و التفاعل.
-        الاستماع للرأي الآخر .
-        الإجابة عن أسئلة تفصيلية.
-        تحديد وجهات نظر الكاتب
-        إدراك الانفعال الذي يسود النص
-        إظهار الشعور باستخدام ألفاظ انطباعية. تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 62-68     ورقة عمل
الفصل 1-2-3                                      
السادسة نص الدعم
التنمية القرائية: لمن تبتسم الحياة                  -        قراءة النص قراءة صامتة واعية.
-        الإجابة عن أسئلة ما بعد القراءة الصامته         تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 70-73
كتاب النشاط :23       المناقشة
الفصل 1-2-3                                      

بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من    26 / 4  /    إلى  30   /   4 /  1436 هـ
                                                                                         ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬-عنوان الوحدة :الحياة الاجتماعية
الحصة المكون الهدف  استراتيجية التدريس     الإجراءات      أداة التقويم
الأولى           نص الدعم
التنمية القرائية: لمن تبتسم الحياة                  -        قراءة النص قراءة صامتة واعية.
-        الإجابة عن أسئلة ما بعد القراءة الصامته         تعليم تعاوني    كتاب الطالب :74-75  المناقشة
   الفصل 1-2-3                                             
الثانية     الصنف اللغوي
الضمائر         -        القدرة على التمييز بين أنواع الاسماء  المبنية   تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 78-79
كتاب النشاط :ص 25-26      الملاحظة والمناقشة
الفصل 1-2-3                                      
الثالثة   مراجعة الوظيفة النحوية و الأسلوب اللغوي و الرسم الإملائي و الرسم الكتابي  -        رسم حرف  ( الواو ) منفردا و متصلا بخط الرقعة.
-        رسم الأسماء المبدوءة باللام بعد دخول ال الشمسية عليها رسم صحيحا.
-        -                  تعليم نشط       كتاب النشاط 27-34   المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الرابعة نص شعري
العيد    -        الإجابة عن أسئلة تفصيلية حول النص
-        تحديد مغزى لنص-               تعليم تعاوني    كتاب الطالب:80-83   المناقشة الملاحظة
الفصل 1-2-3                                      
الخامسة         نص شعري
العيد    -        الإجابة عن أسئلة تفصيلية حول النص
-        تحديد مغزى لنص
-        استظهارعشرة  ابيات  من النص        تعليم تعاوني    كتاب النشاط:35
كتاب الطالب:84-85   ورقة عمل
الفصل 1-2-3                                      
السادسة النص الإثرائي
مجتمعان        -        يلخص النص برسم أو إكمال خريطة معرفية    تعليم تعاوني    كتاب الطالب ص : 86-88         المناقشة
الفصل 1-2-3                                      

بسم الله الرحمن الرحيم
مسرد " لغتي الخالدة  "   
للفترة من  3 / 5 /     إلى   7  /   5 / 1436  هـ
عنوان الوحدة :الحياة الاجتماعية
الحصة المكون                            
الأولى           تقويم  فهم المسموع وتحويله    تقويم فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده ( نص مسموع + أسئلة )
الفصل 1-2-3          
الثانية   تقويم فهم المقروء وتحليله       تقويم فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده ( نص مقروء + أسئلة )
الفصل 1-2-3          
الثالثة   تقويم كفاية الرسم الإملائي والكتابي     تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
الفصل 1-2-3          
الرابعة الصنف اللغوي تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
الفصل 1-2-3          
الخامسة         الأسلوب اللغوي         تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
الفصل 1-2-3          
السادسة الوظيفة النحوية تــــــــــــــــــــــقـــــــــــويـــــــــــــــــــم كفاية
الفصل 1-2-3          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق