الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير الدروس

1-     يكتسب آداب الحديث وبخاصة حسن الاستماع واحترام الآخرين .
  توزيع منهج مادة    (   لغتي الجميلة )    للصف  (  الأول الابتدائي)     الفصل الدراسي الثاني –   العام الدراسي  (1437/1438)  هـــ   
الأسبوع       8/5/1438   12/5/1438هـ       الأسبوع       15/5/1438 19/5/1438هـ       الأسبوع        22/5/1438 26/5/1438هـ       الأسبوع       29/5/1438 3/6/1438هـ
1      مدخل الوحدة الرابعة  
*  نص الاستماع
إستراتيجية  (المناقشة +   الكرسي الساخن + القبعات الست)     2      ( الدرس الأول )   حرف الضاد  
      إستراتيجية  (الرؤوس المرقمة +   الاستقراء + حل المشكلات)
*  حرف العين
إستراتيجية  (حوض السمك +   التدريس التبادلي + أعواد المثلجات)    3      حرف  الكاف   
إستراتيجية  (المناقشة +   العمل الجماعي + العصف الذهني)
*  حرف  الخاء
إستراتيجية  (من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز)       4      حرف  الياء    
إستراتيجية  (من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز)
*   حرف  الذال
إستراتيجية  (حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات)
الأسبوع       6/6/1438   10/6/1438هـ       الأسبوع       13/6/1438 17/6/1438هـ       الأسبوع        20/6/1438 24/6/1438هـ       الأسبوع       27/6/1438 2/7/1438هـ
5      مدخل الوحدة الخامسة   ( ألعابي وهواياتي    
إستراتيجية  (أسئلة البطاقات +   حل المشكلات + الرؤوس المرقمة)    6      حرف  الهاء  
إستراتيجية  (المناقشة + الاستقراء + فرز المفاهيم)
*   حرف  الثاء
إستراتيجية  (فرز المفاهيم +   مثلث الاستماع + فكر,زاوج,شارك)      7      حرف  الغين
إستراتيجية  (تدوين الملاحظات +   خرائط المفاهيم +  الرؤوس المرقمة)       8      حرف الظاء
إستراتيجية  (حل المشكلات  +   الظهر بالظهر + لعب الأدوار)



الأسبوع       12/7/1438 16/7/1438هـ       الأسبوع       19/7/1438 23/7/1438هـ       الأسبوع        26/7/1438 1/8/1438هـ الأسبوع       4/8/1438   8 /8/1438هـ
9      مدخل الوحدة السادسة 
إستراتيجية  (العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء)  10    ( النص الأول – طعام ملوث)
إستراتيجية  (العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء)
( النص الثاني   – فيه شفاء  )   
إستراتيجية  (الألعاب الألغاز +   مسرح العرائس + التدريس التبادلي)   11    *  ( النص الثالث   – عيادة المريض   )
إستراتيجية  (حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات)
نشاطات الوحدة
إستراتيجية  (فكر,زاوج,شارك +   خرائط المفاهيم + الرؤوس المرقمة) 12    مدخل الوحدة السابعة
   إستراتيجية  (من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز)
 ( النص الأول – الأرنب المغرور  )
إستراتيجية  (من أنا  + الكرسي الساخن  + القصة)  
الأسبوع       11/8/1438 15/8/1438هـ       الأسبوع       18/8/1438 22/8/1438هـ       الأسبوع        25/8/1438 29/8/1438هـ       الأسبوع       2/9/1438   6/9/1438هـ
13    الوحدة السابعة
إستراتيجية  (الألعاب الألغاز +   مسرح العرائس + التدريس التبادلي)
*   ( النص الثاني   – الخروف الأحمق   )
إستراتيجية  (فرز المفاهيم +   مثلث الاستماع + فكر,زاوج,شارك)      14    الوحدة السابعة 
( النص الثالث   – تعلمت درسا    )
إستراتيجية  (فرز المفاهيم +   من أنا + حوض السمك)
نشاطات الوحدة
إستراتيجية  (القبعات الست +   المسابقات + أسئلة البطاقات)    15    الوحدة الثامنة( مناسبات )
إستراتيجية  (أسئلة البطاقات +    المسابقات  + مثلث الاستماع)
( النص الأول – عمر واليوم الأول في رمضان)
إستراتيجية  (فكر,زاوج,شارك +   البطاقات المروحية + الرؤوس المرقمة)
 ( النص الثاني– ضيف جديد   )
إستراتيجية  (حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات)     16    (النص الثالث -  الشجرة الحزينة     )
إستراتيجية  (إستراتيجية العمل الجماعي +   الألعاب الألغاز + خرائط المفاهيم)
نشاطات الوحدة
إستراتيجية  (المسابقات +    مثلث الاستماع + القبعات الست)
نشاطات الوحدة
إستراتيجية  (من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز)
الأسبوع       9/9/1438   13/9/1438هـ       الأسبوع       16/9/1438 20/9/1438هـ       * بداية إجازة منتصف الفصل الثاني  نهاية دوام الخميس 2/7/1438هـ.
* بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الثاني  الأحد 12/7/1438هـ.
* بداية اختبارات الفصل الثاني الأحد 9/9/1438هـ.
* بداية إجازة أخر العام  نهاية دوام الخميس 20/9/1438هـ.
17    اختبارات الفصل الدراسي الثاني
الأسبوع الأول 18    اختبارات الفصل الدراسي الثاني
الأسبوع الثاني
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الرابعة الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          الأول   
موضوع الوحدة       صحتي وسلامتي     الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                مدخل الوحدة الرابعة                أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
       أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
       أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
       أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
       أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
       أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
       أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
       أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
       أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
       أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
       أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
       أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
       أن يحفظ  الطالب  النشيد.          المناقشة +   الكرسي الساخن + القبعات الست
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................     الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الرابعة الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          الثاني   
موضوع الوحدة       صحتي وسلامتي     الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                حرف الضاد                 أن يلاحظ الطالب  الصور    
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يقرأ   الطالب   كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  مع التمييز بين صوت الحرف وحركته(
       أن يجرد   الطالب  حرف الضاد بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ض)
       أن يكتب   الطالب   حرف الضاد  كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الضاد  في أوضاعه المختلفة
       أن يتعرف الطالب   على حرف الضاد في الكلمات المكتوبة
       أن ينطق   الطالب  الحرف المشدد        الرؤوس المرقمة +   الاستقراء + حل المشكلات
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                حرف العين          أن يلاحظ الطالب  الصور ص 23 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور 
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف العين قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف العين بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( العين  )
       أن يكتب   الطالب   حرف العين  كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف العين في أوضاعه المختلفة
       أن يكتب   الطالب   حرف العين في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       -أن يكتب   الطالب   حرف العين في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يقرأ   الطالب  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص          حوض السمك +   التدريس التبادلي + أعواد المثلجات
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الرابعة الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          الثالث   
موضوع الوحدة       صحتي وسلامتي     الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                حرف  الكاف                أن يلاحظ الطالب  الصور ص 32 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الكاف قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف الخاء بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الكاف)
       أن يكتب   الطالب   حرف الكاف  كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الكاف في أوضاعه المختلفة
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الكاف) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته 
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الكاف) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب   حرف العين في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         المناقشة +   العمل الجماعي + العصف الذهني
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                حرف  الخاء         أن يلاحظ الطالب  الصور ص 38 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الخاء قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف الخاء بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الخاء)
       أن يكتب   الطالب   حرف الخاء كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الخاء في أوضاعه المختلفة
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة
       -أن يكتب   الطالب   حرف الخاء في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب   حرف الخاء في المكان المخصص
       -أن يكتب   الطالب   حرف الكاف في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يحاكي   الطالب   عمر في تحويل المفرد إلى مثنى
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الرابعة الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          الرابع   
موضوع الوحدة       صحتي وسلامتي     الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                حرف  الياء                  أن يلاحظ الطالب  الصور ص 44 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور 
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الياء قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف الياء بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الياء)
       أن يكتب   الطالب   حرف الياء كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الياء في أوضاعه المختلفة
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الياء) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب   حرف الياء في المكان المخصص
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يلاحظ الطالب  الصور ص 50 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الذال قراءة بصرية              من أنا +   العمل الجماعي + الألعاب الألغاز
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                حرف  الذال         أن يلاحظ الطالب  الصور ص 50 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الذال قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف الذال بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الذال)
       أن يكتب   الطالب   حرف الذال كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الذال في أوضاعه المختلفة
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الذال) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب   حرف الذال في المكان المخصص
       أن يكتب   الطالب   حرف الكاف في المكان المخصص
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن 
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
       أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         حوض السمك +   خرائط المفاهيم  + أسئلة البطاقات
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الخامسة       الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          الخامس   
موضوع الوحدة       ألعابي وهواياتي       الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                مدخل الوحدة الخامسة   ( ألعابي وهواياتي )              أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
       أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
       أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
       أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
       أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
       أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
       أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
       أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
       أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
       أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
       أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
       أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
       أن يحفظ  الطالب  النشيد.
       أن يلاحظ الطالب  الصور    
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور             أسئلة البطاقات +   حل المشكلات + الرؤوس المرقمة
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :       الخامسة       الزمن المتوقع للوحدة         4 أسابيع      الأسبوع          السادس   
موضوع الوحدة       ألعابي وهواياتي       الصف                                الحصة                       

اليوم   التاريخ المكون (المحتوى)    الهدف إستراتيجية التدريس   المعينات التعليمية     أداء التقويم
                حرف  الهاء                 أن يلاحظ الطالب  الصور ص 68  
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب في مكون ألاحظ وأقرأ الجمل 
       أن يقرأ   الطالب   كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  مع التمييز بين صوت الحرف وحركته
       أن يجرد   الطالب  حرف الهاء  بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الهاء  )
       أن يكتب   الطالب   حرف الهاء  كتابة صحيحة ( مكون ألاحظ وأكتب)
       . أن يرسم   الطالب   حرف الهاء  في أوضاعه المختلفة( مكون ألاحظ وأكتب )
       أن يتعرف الطالب   على حرف الهاء  في الكلمات المكتوبة
       أن يوضح الطالب  شكل الحرف آخر الكلمة.
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته               المناقشة + الاستقراء + فرز المفاهيم
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................
                حرف  الثاء          أن يلاحظ الطالب  الصور ص 76 ..
       أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
       أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الثاء قراءة بصرية
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
       أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
       أن يجرد   الطالب  حرف الثاء بحركته في الكلمات المعروضة
       أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الثاء)
       أن يكتب   الطالب   حرف الثاء كتابة صحيحة
       . أن يرسم   الطالب   حرف الثاء في أوضاعه المختلفة
       أن يكتب   الطالب   حرف الثاء في المكان المخصص
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته 
       أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الثاء) في الكلمة
       أن يكتب   الطالب   حرف الثاء في المكان المخصص
       أن يتعرف الطالب  على أسلوب النداء بحرف الياء
       أن يستخدم الطالب  النداء بحرف الياء
       أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن  
       أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
       أن يقرأ   الطالب  النص  قراءة صحيحة         فرز المفاهيم +   مثلث الاستماع + فكر,زاوج,شارك
أخرى :...................      البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض       نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........   الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق