الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير الدروس

                                                                          

عنوان الوحدة  حيوانات       

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً          أن تعبر التلميذة عن الصور بجمل مفيدة
        أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن تحكي التلميذة قصة الدرس         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أفهم النص( أجيب)            أن تجيب التلميذة عن أسئلة حول النص       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
 أفهم النص
( أنمي لغتي)          أن تتعرف التلميذة على معاني اللغويات الجديدة
        أن تكمل التلميذة الجملة بالكلمة المناسبة.      o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
 ألاحظ وأقرأ           أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونه  o                   o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أستثمر النص(أفكر)           أن تفسر التلميذة المشكلة من وجهة نظرها.   o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أستثمر النص
(أرسم)                  أن تكمل التلميذة الصورة وتلونها.
        تنمية الخيال لدى التلميذ        o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أستثمر النص(أحول)          أن تحول التلميذة من المفرد إلى الجمع والعكس.
         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أستثمر النص
(أبحث)                 أن تجمع التلميذة كلمات لأسماء طيور وتكتبها.
         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
تعلمتُ درساً 
أستثمر النص
(أعبر)         أن تعبر التلميذة عن صور المشهد
        أن تقترح التلميذة عنواناً للمشهد.
        أن ترتب التلميذة الكلمات لتكون جملة وتقرأها.       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            نشاط الوحدة            o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                               o                 o                          o      
        


                   نشاط الوحدة            o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                               o                                  
                                               o                                  




عنوان الوحدة
مناسبات        الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            مَدخل الوحدة
ألاحظ وأتحدث                 أن تعبر التلميذة عن محتويات الصورة المعروضة
        أن تتعرف التلميذة على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن تحدد التلميذة السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن تستنتج  التلميذة السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن تعبر التلميذة عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن تحرص التلميذة على السلوكيات الصحيحة   في الصورة          الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مَدخل الوحدة
أستمع وألاحظ ثم أجيب                أن تلاحظ التلميذة مشاهد القصة المصورة
        أن تستنتج التلميذة أحداث القصة من خلال الصور .
        أن تستمع التلميذة لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلمة
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة. الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مَدخل الوحدة
أنشد
أحب العيد              أن تستمع التلميذة إلى النشيد مُغنَّى .
        أن تُردِّدُ التلميذة  النشيد مع المنشدة
        أن تحفظُ التلميذة النشيد.                o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الأول )
عمرو واليوم الأول في رمضان 
(أجيب)

                 أن تلاحظ التلميذة الصور    
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة حول النص                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الأول )   عمرو واليوم الأول في رمضان 
أنمي لغتي              أن تتعرف التلميذة على معاني اللغويات الجديدة
        أن تصل التلميذة بين الكلمة والصورة المناسبة لها    o       تعرف واستعمال الضمائر المنفصلة(5)      o         التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الأول )
عمرو واليوم الأول في رمضان 
ألاحظ وأقرأ
أستثمر النص(أفكر)
أستثمر النص(أرسم)          أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونه
        أن تفكر التلميذة في سؤال الدرس.
        أن تحول اتلميذة جزء من النص إلى رسم  بإكمالة و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ        o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثاني )
ضيف جديد 

أفهم النص( أجيب)            أن تعبر التلميذة عن الصور بجمل مفيدة
        أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن تحكي التلميذة قصة الدرس
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة حول النص       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثاني )
ضيف جديد 
أفهم النص
( أنمي لغتي)          أن تتعرف التلميذة على معاني اللغويات الجديدة
        أن تصل التلميذة بين الكلمة بمعناها الصحيح.         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثاني )
ضيف جديد 
ألاحظ وأقرأ
أستثمر النص(أفكر)           أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الكلمات الملونه
        أن تفسر التلميذة فرح الذئب عندما رأى الخروف.
        أن تتخيل التلميذة شعورها إذا أنجبت لها أمها أخاً.    o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثاني )
ضيف جديد 
أستثمر النص
(أرسم)                  أن أن تلون التلميذة الصورة.
        تنمية الخيال لدى التلميذ        o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            أستثمر النص
(أحول)
أستثمر النص
(أبحث)                 أن تحول التلميذة الجملة الفعلية (الفعل) من صيغة المؤنث إلى مذكر والعكس.
        أن تجمع التلميذة صوراً لأشياء تخص مولود جديد.
        أن تلصق التلميذة الصور فى مكانها المخصص.     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
عنوان الوحدة  مناسبات        الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            ( النص الثالث )
الشجرة الحزينة 
أفهم النص( أجيب)            أن تعبر التلميذة عن الصور بجمل مفيدة
        أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن تحكي التلميذة قصة الدرس
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة حول النص       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
الشجرة الحزينة 
 أفهم النص
( أنمي لغتي)          أن تتعرف التلميذة على معاني اللغويات الجديدة
        أن تكمل التلميذة الجملة بالكلمة المناسبة.      o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
الشجرة الحزينة 
 ألاحظ وأقرأ
أستثمر النص(أفكر)           أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونه
        أن تفسر التلميذة المشكلة من وجهة نظرها.   o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
الشجرة الحزينة 
أستثمر النص(أرسم)
أستثمر النص(أحول)          أن تكمل التلميذة الصورة وتلونها.
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن تحول التلميذة الفعل من صيغة المؤنث إلى صيغة المذكر والعكس.       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( النص الثالث )
الشجرة الحزينة 
أستثمر النص(أبحث)
أستثمر النص
(أعبر)         أن تجمع التلميذة لبعض مظاهر العيد.
        أن تلصق التلميذة الصور في المكان المخصص.
        أن ترتب التلميذة الكلمات لتكون جملة وتقرأها.       o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            نشاط الوحدة            o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                           
                                                                           
                            نشاط الوحدة
+
تقويم الوحدة
+
تقييم نهائي              o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                           
                                                                          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق