الخميس، 2 فبراير، 2017

ورقة عمل

التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            الخامس   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   مدخل الوحدة الخامسة   ( ألعابي وهواياتي )            أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
        أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
        أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
        أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
        أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
        أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
        أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
        أن يحفظ  الطالب  النشيد.
        أن يلاحظ الطالب  الصور    
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           أسئلة البطاقات +   حل المشكلات + الرؤوس المرقمة
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            السادس   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   حرف  الهاء           أن يلاحظ الطالب  الصور ص 68  
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب في مكون ألاحظ وأقرأ الجمل 
        أن يقرأ   الطالب   كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  مع التمييز بين صوت الحرف وحركته
        أن يجرد   الطالب  حرف الهاء  بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الهاء  )
        أن يكتب   الطالب   حرف الهاء  كتابة صحيحة ( مكون ألاحظ وأكتب)
        . أن يرسم   الطالب   حرف الهاء  في أوضاعه المختلفة( مكون ألاحظ وأكتب )
        أن يتعرف الطالب   على حرف الهاء  في الكلمات المكتوبة
        أن يوضح الطالب  شكل الحرف آخر الكلمة.
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته              المناقشة + الاستقراء + فرز المفاهيم
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
                   حرف  الثاء             أن يلاحظ الطالب  الصور ص 76 ..
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس المشتملة على حرف الثاء قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
        أن يجرد   الطالب  حرف الثاء بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الثاء)
        أن يكتب   الطالب   حرف الثاء كتابة صحيحة
        . أن يرسم   الطالب   حرف الثاء في أوضاعه المختلفة
        أن يكتب   الطالب   حرف الثاء في المكان المخصص
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته 
        أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الثاء) في الكلمة
        أن يكتب   الطالب   حرف الثاء في المكان المخصص
        أن يتعرف الطالب  على أسلوب النداء بحرف الياء
        أن يستخدم الطالب  النداء بحرف الياء
        أن يحاكي   الطالب   في نطق المقطع الساكن  
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب  النص  قراءة صحيحة                فرز المفاهيم +   مثلث الاستماع + فكر,زاوج,شارك
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            السابع   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   حرف  الغين                 أن يلاحظ الطالب  الصور ص 83 ..
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   كلمات الدرس المشتملة على حرف الغين قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
        أن يجرد   الطالب  حرف الغين بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الغين)
        أن يكتب   الطالب   حرف الغين كتابة صحيحة
        أن يكتب   الطالب   حرف الغين في المكان المخصص
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   الكلمات مع ملاحظة دخول (ال) عليها قراءة صحيحة
        أن يحاكي   الطالب  عمر في استخدام حرف العطف واو
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         تدوين الملاحظات +   خرائط المفاهيم +  الرؤوس المرقمة
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         الخامسة         الزمن المتوقع للوحدة   4 أسابيع        الأسبوع            الثامن   
موضوع الوحدة ألعابي وهواياتي         الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   حرف الظاء             أن يلاحظ الطالب  الصور ص 91 ..
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يقرأ   كلمات الدرس المشتملة على حرف الظاء قراءة بصرية
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب
        أن يجرد   الطالب  حرف الظاء بحركته في الكلمات المعروضة
        أن يتبع   الطالب   الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الظاء)
        أن يكتب   الطالب   حرف الظاء كتابة صحيحة
        . أن يرسم   الطالب   حرف الظاء في أوضاعه المختلفة
        أن يكتب   الطالب   حرف الظاء في المكان المخصص
        أن يرسم   الطالب   دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة 
        أن يكتب   الطالب  الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرته
        أن يقرأ   الطالب   النص  قراءة صحيحة               حل المشكلات  +   الظهر بالظهر + لعب الأدوار
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السادسة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            التاسع   
موضوع الوحدة صحتي وغذائي الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   مدخل الوحدة السادسة 
  ( صحتي وغذائي )            أن يعبر  الطالب  عن محتويات الصورة المعروضة
        أن يتعرف الطالب  على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن يحدد الطالب  السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن يستنتج  الطالب  السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن يعبر  الطالب  عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن يحرص الطالب  على السلوكيات الصحيحة   في الصورة
        أن يلاحظ الطالب  مشاهد القصة المصورة
        أن يستنتج الطالب  أحداث القصة من خلال الصور .
        أن يستمع الطالب  لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلم
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة.
        أن يستمع الطالب  إلى النشيد مُغنَّى .
        أن يردد الطالب   النشيد مع المنشد
        أن يحفظ  الطالب  النشيد.               العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض  

      نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........
..........................
الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة
الوحدة :         السادسة الزمن المتوقع للوحدة   3 أسابيع        الأسبوع            العاشر   
موضوع الوحدة صحتي وغذائي الصف                                       الحصة                            

اليوم    التاريخ المكون (المحتوى)      الهدف  إستراتيجية التدريس     المعينات التعليمية       أداء التقويم
                   النص الأول – طعام ملوث              أن يلاحظ الطالب  الصور    
        أن يجيب الطالب  عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة والصورة المناسبة لها 
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس  قراءة بصرية صحيحة مع ملاحظة نطق الحروف الملونة
        أن يفسر الطالب  سبب تلوث طعام الباعة الجائلين.
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ                 العصف الذهني +   الحوار والنقاش + الاستقراء
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
                   النص الثاني   – فيه شفاء               أن يعبر  الطالب  عن الصور بجمل مفيدة
        أن يقرأ   الطالب  كلمات الدرس قراءة سليمة 
        أن يقرأ   الطالب  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة سليمة
        أن يحكي الطالب  قصة الدرس
        أن يجيب الطالب  عن أسئلة حول النص
        أن يتعرف الطالب  على معاني اللغويات الجديدة
        أن يصل الطالب  بين الكلمة بمعناها الصحيح. 
        أن يبحث الطالب  عن صور الفواكه الناقصة..
        أن يحول الطالب  جزء من النص إلى رسم  بإكماله و تلوينه
        تنمية الخيال لدى التلميذ
        أن يحول الطالب  الفعل من مذكر إلى مؤنث والعكس.         الألعاب الألغاز +   مسرح العرائس + التدريس التبادلي
أخرى :...................            البرجكتر

  السبورة

  الكتاب

  البطاقات

  العروض         نماذج حسية

      أقلام ملونة

      صور

      المسجل 

      أفلام تعليمية

      أخرى........       الاختبارات الشفوية

  الاختبارات التحريرية

    الملاحظة     المناقشة

    الأنشطة     التدريبات

    الواجبات المنزلية

     أخرى ......................
     .................................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق