الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير درس


الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    الوحدة الرابعة ( الدرس الخامس    – تابع حرف الياء    ) التاريخ                                     
المهارة نطق الحروف التي درسه بأصواتها  - تسمية الحروف الهجائية - تربط  الأسماء المسموعة بالصور – اكتشاف دلالات الكلمات  الجديدة -  تربط بين الشخصيات والاثنيناث – تربط بين الكلمات والصور والحرف – اكتشاف دلالات الكلمات الجديدة من خلال الترادف – تحويل ما تقرأ  أ إلى أفعال – صور الوسائـل التعليمية      الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب

نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم



1- أن تقرأ    أ الطالبة  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب النص


2- أن تقرأ    أ الطالبة  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب


3- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات الدرس المحتوية على الحرف ( ي) قراءة بصرية
4- أن تقرأ    ا الطالبة الكلمات المحتوية على حرف ( ي) بأوضاعه المختلفة

5- أن تنطق   الطالبة الحرف
( ي) بحركاته القصيرة

6- أن تتعرف   الطالبة على الحركات القصيرة وتسمي    ها

6- أن تحرص الطالبة على ممارسة الرياضة المفيدة        




         إجراءات تنفيذ المكون الثالث :
• عرض بطاقات كتبت عليها جمل الدرس مرتبة حسب ترتيب الصور.
• طرح أسئلة مثل :
- من تشاهد   في الصورة ؟ يعرض صورة عمر وهو يمارس رياضة الجري
ما فائدة الرياضة للجسم ؟ ما المكان الذي يذهب إليه عمر لممارسة الرياضة ؟ ماذا يفعل عمر في النادي ؟
• قراءة جمل الدرس قراءة مكثفة من المعلمة  من خلال البطاقات أو وسائل أخرى. أو من خلال الكتاب المقرر وتكون   كالتالي:
• عرض الصورة والجملة الدالة عليها. مرتبة حسب النص.
• عرض الصورة والجملة الدالة عليها. من غير ترتيب .
إجراءات تنفيذ المكون الرابع :
• عرض كلمات الدرس المستهدفة التي تحوى الحرف (ي)مرتبة حسب ورودها في جمل الدرس .
• المطالبة بقراءة الكلمات : الرياضة – يحب – النادي – يركض – بقوي – يذهب – أبيه – يقفز – يتدرب -  مع تقديم المساعدة لمن يحتاجها
• تكرار عرض الكلمات عرضا عشوائيًّا (غير مرتبة) وطلب قراءتها.

• تقسيم الفصل إلى مجموعات (  5) طالبات    بعدد البطاقات التي تحمل كلمات المكون ( 3)

• تمكين أفراد كل مجموعة من مساعدة بعضهم في قراءة الكلمة المكتوبة في البطاقة.

• مطالبة كل مجموعة بأن  تتقدم عند مشاهدة الكلمة نفسها مكتوبة على السبورة .

• تكرار النشاط )اللعبة(حتى يتم عرض الكلمات جميعها .
• العودة لقراءة الكلمات من الكتاب.

إجراءات تنفيذ المكون الخامس :
• عرض الكلمات( يذهب-  يحب  ) من خلال الوسائل التعليمية المقترحة المتوافرة.

- قراءة هذه الكلمات من الطالبات   .

- الإشارة إلى الحرف الملون (ي ) من الكلمة.

- تكرار قراءة الكلمة مع التركيز على الحرف ( ي)
• تجريد الحرف (ي) مع إظهار الحركة ونطق الحرف بصوته، ومن ثم تسمية الحركة الظاهرة عليه.

• تكرار التعريف بالحركات الثلاث التي ظهرت على حرف (ي) في الكلمات الثلاث ( الفتحة – الضمة – الكسرة )
• إعادة نطق الحرف (ي ) مفردًا بحركاته الثلاث ( ي- ي – ي ُ) 


1- اقرأ جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب النص


2- اقرأ  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب

 3- اقرأ كلمات الدرس المحتوية على الحرف (ي ) قراءة بصرية

4- اقرأ الكلمات المحتوية على حرف ( ي ) بأوضاعه المختلفة

5- انطق الحرف
( ي ) بحركاته القصيرة


6- تعرف على الحركات القصيرة وسمها

6- تقويم ذاتي 

الواجب                  


الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    الوحدة الرابعة ( الدرس الخامس  – تابع حرف الياء     )   التاريخ                                     
المهارة تسمية الحركات القصيرة والطويلة – اكتشاف الياء الواردة في النص   - قراءة كلمات بصرية هذا هذه – قراءة نص مشكول عدد كلماته 20- 40 كلمة – يصف السلوكيات فيما استمع إليه – يستنتج المعنى العام للنص المسموع – يتذكر الأصوات  في نظام تتابعي معين – يذكر أصوات الحروف المكونة للكلمة  الوسائـل التعليمية      الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب

نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم



استجابة        

1- أن تتبع   الطالبة الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ي ).



2- أن تكتب   الطالبة حرف ي كتابة صحيحة


3. أن ترسم الطالبة  حرف ي في أوضاعه المختلفة

4- أن تتعرف   الطالبة على حرف ي في الكلمات المكتوبة
5- أن ترسم الطالبة دائرة حول حرف (ي ) في الكلمة
6-أن تكتب   الطالبة حرف ي  في المكان المخصص


7- أن تكتب   الطالبة من ذاكرتها البعيدة الحرف الذي درستها

8- أن تكمل الطالبة الحرف الناقص مع حركته





9- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات درسه قراءة صحيحة


10- أن تحرص الطالبة على ممارسة الرياضة      

         • إجراءات المكون السادس
 عرض بطاقات الحرف ( ي )  أو كتابة الحرف على السبورة ؛ وتكون الحرف مسهَّمًا

• شرح كيفية كتابة الحرف بإتباع اتجاه الأسهم .

• تكرار المعلمة  هذه الطريقة على السبورة، بكتابة الحرف ( ي )   بداية ونهاية باتجاه الأسهم الموجودة مسبقًا على السبورة

• كتابة الحرف بداية ونهاية على السبورة بدون استخدام الأسهم .
• المطالبة بكتابة الحرف ( ي )   في الهواء بداية ونهاية قبل ممارسة النشاط في الكتاب.
• المطالبة بالعودة إلى الكتاب وممارسة النشاط والقيام بالمتابعة اللازمة.

إجراءات المكون السابع
• عرض كلمات الدرس .
• المطالبة بقراءتها بصريًا من   التلميذات .
• كتابة حرف الياء  بحسب مواضعه في الكلمة.

إجراءات تنفيذ المكون الثامن  :
• عرض كلمات المكون الثامن خالية من الحرف الناقص
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   إكمال الحرف الناقص في الكلمة مع حركته

• تنطق   الطالبات   الكلمات بعد إكمال الحرف الناقص 
• تكتب   الطالبات   الحرف الناقص في الكتاب مع متابعة المعلمة  

إجراءات المكون التاسع  

• عرض النص الرئيس للدرس من خلال بطاقات الكلمات أولاً، ثم بطاقات الجمل،ثم لوحة تحوي النص كاملاً دون اقترانه بالصور.

• المطالبة بقراءة البطاقات التي تحوي كلمات النص قراءة بصرية .

• ثم قراءة البطاقات التي تحوي جمل النص، ثم قراءة النص قراءة بصرية .
• يمكن رص بطاقات الكلمات بالترتيب بعد قراءتها لتكوين أحد جمل النص، ثم رص الجمل بالترتيب لتكوين النص كاملاً.
• يمكن أيضا أن تكون ذلك من خلال الطالبات   بحيث تقرأ    أ  التلميذة   الكلمة من خلال البطاقة ثم تقف في البداية تليها من تقرأ    أ الكلمة الثانية وهكذا حتى تكونوا جملة ومن ثم نصا .
• التركيز على الكلمات التي تحوي الحرف المستهدف وتصويب قراءات  التلميذات  .
• التأكد من قراءة الجميع، والاستمرار حتى الإتقان .         1- تتبع  ي  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ض ).



2- اكتب حرف ي  كتابة صحيحة

3. ارسم  حرف الضاد  في أوضاعه المختلفة
4- تعرف على حرف ي  في الكلمات المكتوبة
5- ارسم دائرة حول حرف ( ي  ) في الكلمة
6-اكتب حرف ي  في المكان المخصص


7- اكتب من ذاكرتك البعيدة الحرف الذي درستيه  



8- أكمل الحرف الناقص مع حركته




9- اقرأ  كلمات درسه  قراءة صحيحة


10-تقويم ذاتي
 
الواجب                  
الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    الوحدة الرابعة ( الدرس السادس     – حرف الذال   )        التاريخ                                     
المهارة تعبر شفهيا عن أحداث قصة مصورة - تذكر الأسماء والأماكن الواردة في النص – اكتشاف الذال   الواردة في النص – الاجابة عن أسئلة تذكارية حول النص توظيف الإشارات المناسبة للمواقف التي تعبر عنها النص  - التمييز في النطق بين الأصوات المتشابهة رسما وخرجا     الوسائـل التعليمية      الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب



نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم



1.أن تكون   الطالبة  اتجاهًا إيجابيًا نحو وسائل السلامة والصحة  .
2. أن تسمي     الطالبة   الشخصيات الرئيسة في الدرس .
3- أن تلاحظ   الطالبة صور الدرس  ص 30
4. أن تتحدث     الطالبة  شفهيًا عن لوحة الصور باستخدام مفردات وجمل تؤدي   جمل النص  .
5- أن تجيب    الطالبة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
6. أن تقرأ    ا الطالبة كلمات الدرس المحتوية على الحرف الذال  بصرية
7- أن تدرك الطالبة أهمية الالتزام بقواعد السلامة 


إجراءات تنفيذ المكون الأول :
• طرح أسئلة من مثل :
هل تحب شرب الحليب  ؟
من أين نحصل على الحليب  ؟
• عرض صور الدرس من خلال الوسائل المتوفرة
• طرح الأسئلة التالية :
• ماذا تشاهد في الصورة ؟
ماذا تفعل أحلام في الصورة الأولى ؟
كيف نحافظ  نحذر من القمامة والبعوض  ؟
( تقبل كل إجابات الطالبات   حتى الوصول إلى جمل الدرس
إجراءات تنفيذ المكون الثاني :
• عر ض صور (  الذبابة  )

• طرح أسئلة من مثل : • ما اسم هذه الصورة ؟

يعرض صورة ذبابة   ويشير للكلمة  تحت الصورة حتى تألف  التلميذة    الشكل العام للكلمة)
• عرض الصور على الجميع من خلال الوسائل المتاحة وتمكين الجميع من قراءة كلماتها قراءة بصرية مع تقديم المساعدة لمن هو محتاج لها، والتأكيد  على حرف الذال    
1.تقويم  ذاتي

 2. سم الشخصيات الرئيسة في الدرس

. 3- لاحظ  صور الدرس  ص 50

4. تحدث   شفهيًا عن لوحة الصور باستخدام مفردات وجمل تؤدي   لجمل النص  .

5- أجب عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور
5. اقرأ  كلمات
الدرس قراءة بصرية

6-تقويم ذاتي  
الواجب                  




الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    الوحدة الرابعة ( الدرس السادس     – تابع حرف الذال    )          التاريخ                                     
المهارة نطق الحروف التي درسه بأصواتها  - تسمية الحروف الهجائية - تربط  الأسماء المسموعة بالصور – اكتشاف دلالات الكلمات  الجديدة -  تربط بين الشخصيات والاثنيناث – تربط بين الكلمات والصور والحرف – اكتشاف دلالات الكلمات الجديدة من خلال الترادف – تحويل ما تقرأ  أ إلى أفعال – صور الوسائـل التعليمية      الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب


نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم

1- أن تقرأ    أ الطالبة  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب النص







2- أن تقرأ    أ الطالبة  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب








3- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات الدرس المحتوية على الحرف ( ذ) قراءة بصرية

4- أن تقرأ    ا الطالبة الكلمات المحتوية على حرف ( ذ) بأوضاعه المختلفة

5- أن تنطق   الطالبة الحرف
( ذ) بحركاته القصيرة

6- أن تتعرف   الطالبة على الحركات القصيرة وتسمي    ها

6- أن تقدر الطالبة أهمية النظافة     
         إجراءات تنفيذ المكون الثالث :
• عرض بطاقات كتبت عليها جمل الدرس مرتبة حسب ترتيب الصور.
• طرح أسئلة مثل :
- من تشاهد   في الصورة ؟ يعرض صورة أحلام  وهي   تقرأ    ا في الإذاعة 
ما موضوع الكلمة التي ألقتها أحلام في الإذاعة  ؟ ما الذي حذرت منه أحلام في كلمتها  ؟  ما الذي قالته المديرة لأحلام ؟
• قراءة جمل الدرس قراءة مكثفة من المعلمة  من خلال البطاقات أو وسائل أخرى. أو من خلال الكتاب المقرر وتكون   كالتالي:
• عرض الصورة والجملة الدالة عليها. مرتبة حسب النص.
• عرض الصورة والجملة الدالة عليها. من غير ترتيب .
إجراءات تنفيذ المكون الرابع :
• عرض كلمات الدرس المستهدفة التي تحوى الحرف (ذ)مرتبة حسب ورودها في جمل الدرس .
• المطالبة بقراءة الكلمات : إذاعة – غذاء – لذيذ  حذرين – الذباب – تلميذة   – ذكية – مهذبة  )-  مع تقديم المساعدة لمن يحتاجها


• تكرار عرض الكلمات عرضا عشوائيًّا (غير مرتبة) وطلب قراءتها.

• تقسيم الفصل إلى مجموعات (  5) طالبات    بعدد البطاقات التي تحمل كلمات المكون ( 3)

• تمكين أفراد كل مجموعة من مساعدة بعضهم في قراءة الكلمة المكتوبة في البطاقة.

• مطالبة كل مجموعة بأن  تتقدم عند مشاهدة الكلمة نفسها مكتوبة على السبورة .

• تكرار النشاط )اللعبة(حتى يتم عرض الكلمات جميعها .
• العودة لقراءة الكلمات من الكتاب.

إجراءات تنفيذ المكون الخامس :
• عرض الكلمات( ذكية – ذباب – حذرين   ) من خلال الوسائل التعليمية المقترحة المتوافرة.

- قراءة هذه الكلمات من الطالبات   .

- الإشارة إلى الحرف الملون (ذ ) من الكلمة.

- تكرار قراءة الكلمة مع التركيز على الحرف ( ذ)
• تجريد الحرف (ذ) مع إظهار الحركة ونطق الحرف بصوته، ومن ثم تسمية الحركة الظاهرة عليه.

• تكرار التعريف بالحركات الثلاث التي ظهرت على حرف (ذ) في الكلمات الثلاث ( الفتحة – الضمة – الكسرة )
• إعادة نطق الحرف (ذ ) مفردًا بحركاته الثلاث ( ذ- ذ – ذ ُ)      


1- اقرأ جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب النص


2- اقرأ  جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب

 3- اقرأ كلمات الدرس المحتوية على الحرف (ذ ) قراءة بصرية






4- اقرأ الكلمات المحتوية على حرف ( ذ ) بأوضاعه المختلفة

5- انطق الحرف
( ذ ) بحركاته القصيرة


6- تعرف على الحركات القصيرة وسمها

6- تقويم ذاتي 

الواجب                  
الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    الوحدة الرابعة ( الدرس السادس  – تابع حرف الذال      ) التاريخ                                     
المهارة تسمية الحركات القصيرة والطويلة – اكتشاف الذال  الواردة في النص   - نطق المقطع الساكن نطقا صحيا  – قراءة نص مشكول عدد كلماته 20- 40 كلمة – يصف السلوكيات فيما استمع إليه – يستنتج المعنى العام للنص المسموع – يتذكر الأصوات  في نظام تتابعي معين – يذكر أصوات الحروف المكونة للكلمة      الوسائـل التعليمية         الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب

نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم


1- أن تتبع   الطالبة الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ذ ).



2- أن تكتب   الطالبة حرف ذ كتابة صحيحة


3. أن ترسم الطالبة  حرف ذ في أوضاعه المختلفة

4- أن تتعرف   الطالبة على حرف ذ في الكلمات المكتوبة
5- أن ترسم الطالبة دائرة حول حرف (ذ ) في الكلمة
6-أن تكتب   الطالبة حرف ذ  في المكان المخصص


7- أن تقرأ    أ الطالبة المقطع الساكن

أن تكتب   الطالبة المقطع  الساكن


8- أن تكتب   الطالبة من ذاكرتها البعيدة الحرف الذي درستها

9- أن تكمل الطالبة الحرف الناقص مع حركته

10- أن تقرأ    ا الطالبة كلمات درسه قراءة صحيحة



11- أن تحرص الطالبة على ممارسة الرياضة      

دد



         • إجراءات المكون السادس
 عرض بطاقات الحرف ( ذ )  أو كتابة الحرف على السبورة ؛ وتكون الحرف مسهَّمًا

• شرح كيفية كتابة الحرف بإتباع اتجاه الأسهم .

• تكرار المعلمة  هذه الطريقة على السبورة، بكتابة الحرف ( ذ )   بداية ونهاية باتجاه الأسهم الموجودة مسبقًا على السبورة

• كتابة الحرف بداية ونهاية على السبورة بدون استخدام الأسهم .
• المطالبة بكتابة الحرف ( ذ )   في الهواء بداية ونهاية قبل ممارسة النشاط في الكتاب.
• المطالبة بالعودة إلى الكتاب وممارسة النشاط والقيام بالمتابعة اللازمة.

إجراءات المكون السابع
• عرض كلمات الدرس .
• المطالبة بقراءتها بصريًا من   التلميذات .
• كتابة حرف ذ  بحسب مواضعه في الكلمة.

إجراءات تنفيذ المكون الثامن  :
• يعرض المعلمة  الكلمات على السبورة
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   ملاحظة المقطع الساكن بصريا
• يستمع الطالبات   لصوت المقطع الساكن من المعلمة 
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   وضع دائرة حول المقطع الساكن
إجراءات تنفيذ المكون التاسع  :
• عرض كلمات المكون الثامن خالية من الحرف الناقص
• يطلب  المعلمة  من الطالبات   إكمال الحرف الناقص في الكلمة مع حركته
• تنطق   الطالبات   الكلمات بعد إكمال الحرف الناقص 
• تكتب   الطالبات   الحرف الناقص في الكتاب مع متابعة المعلمة  
إجراءات المكون التاسع  
• عرض النص الرئيس للدرس من خلال بطاقات الكلمات أولاً، ثم بطاقات الجمل،ثم لوحة تحوي النص كاملاً دون اقترانه بالصور.
• المطالبة بقراءة البطاقات التي تحوي كلمات النص قراءة بصرية .
• ثم قراءة البطاقات التي تحوي جمل النص، ثم قراءة النص قراءة بصرية .
• يمكن رص بطاقات الكلمات بالترتيب بعد قراءتها لتكوين أحد جمل النص، ثم رص الجمل بالترتيب لتكوين النص كاملاً.
• يمكن أيضا أن تكون ذلك من خلال الطالبات   بحيث تقرأ    أ  التلميذة   الكلمة من خلال البطاقة ثم تقف في البداية تليها من تقرأ    أ الكلمة الثانية وهكذا حتى تكونوا جملة ومن ثم نصا .
• التركيز على الكلمات التي تحوي الحرف المستهدف وتصويب قراءات  التلميذات  .
• التأكد من قراءة الجميع، والاستمرار حتى الإتقان .         1- تتبع  ي  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف ( ض ).



2- اكتب حرف ذ  كتابة صحيحة

3. ارسم  حرف الضاد  في أوضاعه المختلفة
4- تعرف على حرف ذ  في الكلمات المكتوبة
5- ارسم دائرة حول حرف ( ذ  ) في الكلمة
6-اكتب حرف ذ  في المكان المخصص


7- اقرأ المقطع الساكن

اكتب المقطع الساكن



8- اكتب من ذاكرتك البعيدة الحرف الذي درستيه  



9- أكمل الحرف الناقص مع حركته




10- اقرأ  كلمات درسه  قراءة صحيحة


11-تقويم ذاتي
 
الواجب                  

الصف المــــادة         المـوضـوع     اليـوم   الأحد   الاثنين الثلاثاء الأربعاء        الخميس
الأول ابتدائي  لغتي    مدخل الوحدة الخامسة  ألعابي وهواياتي   ( ألاحظ وأعبر   )        التاريخ                                     
المهارة ( 1/ 4/ 2/ 6)  تعلق على صورة من محيطه – تعبر شفهيا عن أحداث قصة مصورة – يصف مشاهداته اليومية في حدود عشر كلمات يحكي حكاية قصة قصيرة استمع إليها        الوسائـل التعليمية      الكتاب المدرسي + السبورة +جهاز حاسب


نوع الهدف     مستوى الهدف الأهداف السلوكية      المحتوى        إجراءات التعليم والتعلم         التقويم




أن تعبر الطالبة  شفهيًّا عن محتوى الصورة


أن تكتسب الطالبة بعض الأسماء  الجديدة التي ترد ضمن نصوص  هذه الوحدة


أن تعبر الطالبة عن المشاهد الموجودة في الصورة

أن تدرك الطالبة أهمية وسائل السلامة في مدن الملاهي    
         مناقشة محتويات الصورة في مكون ألاحظ واعبر  مثل  :
• ماذا تشاهد  في هذه الصور 
• مناقشة بعض المسميات التي ظهرت من خلال المشاهد
المصورة المعروضة  والوصول بالتلميذة   إلى النطق الصحيح
لهذه الأسماء .مثل : ( مدينة الملاهي – الألعاب المفضلة    ) بغية الوصول إلى مدلولات موحدة لهذه الأسماء لدى التلميذات  .
عرض بطاقات مفردة في كل بطاقة صورة من المشاهد المعروضة

• عرض ملصقات مكبّرة مستوحاة من صور الكتاب المقرر.
• طلب تسمية ما تحويه كل صورة .
• التعريف بمحتويات الصورة من خلال إتاحة المعلمة  الفرصة للطالبات  في التعبير عن محتويات الصور
• من خلال عرض الصور يطلب  المعلمة  من الطالبات   التعبير عن المشاهد المصورة في اللوحة كل طالبة حسب أسلوبها .
• تكرار عرض الصور حتى تألف  التلميذات  هذه الصور والتعرف على محتوياتها .
• التو صل إلى تصور عام لمجال الوحدة من   خلال ملاحظة الصور      عبر  شفهيًّا عن محتوى الصورة

• تعرف  على  الأسماء  الجديدة التي ترد ضمن ن نصوص  هذه الوحدة


• عبر عن المشاهد التي تحويها لوحة الصور  
الواجب                  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق