الأربعاء، 1 فبراير، 2017

تحضير الدرس

          
حرف الخاء   
مكون ألاحظ وأكتب

                 أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة
        -أن تكتب التلميذة  حرف الخاء في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                                  
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
مكون ارسم دائرة حول الحرف
مكون ارسم دائرة حول المقطع
مكون أحاكي واحول          أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الخاء) في الكلمة
        أن تكتب التلميذة  حرف الخاء في المكان المخصص
        -أن تكتب التلميذة  حرف الكاف في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تحاكي التلميذة  عمر في تحويل المفرد إلى مثنى o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الرابع
حرف الخاء   
أقرأ وأرسم دائرة حول الحرف الساكن                أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن 
        أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مكون أكمل الحرف الناقص
أقرأ النص              أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                                  
عنوان الوحدة  صحتي وسلامتي (الحروف: ض،ع،ك،خ،ي،ذ )   الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور ص 44 ..
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور           o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الياء قراءة بصرية      o                                     
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
مكون أقرأ
مكون أقرأ وأجرد              أن تجرد التلميذة حرف الياء بحركته في الكلمات المعروضة
        أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الياء)
        أن تكتب التلميذة  حرف الياء كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف الياء في أوضاعه المختلفة         o                                  
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
مكون ألاحظ وأكتب           أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مكون ارسم دائرة حول الحرف                أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الياء) في الكلمة
        أن تكتب التلميذة  حرف الياء في المكان المخصص                             
                            مكون أكمل الحرف الناقص           أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص                                     
                            الدرس الخامس
حرف الياء   
أقرأ النص
مكون الاحظ وأتحدث
 ( الاحظ وأقرأ الكلمات)               أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص
        أن تلاحظ التلميذة الصور ص 50 ..

        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور

        أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الذال قراءة بصرية     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس السادس
حرف الذال   
( الاحظ وأقرأ الجمل)         أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس السادس
حرف الذال  ( أقرأ)           أن تجرد التلميذة حرف الذال بحركته في الكلمات المعروضة        o                                   
                            الدرس السادس
حرف الذال   
مكون أقرأ وأجرد              أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الذال)
        أن تكتب التلميذة  حرف الذال كتابة صحيحة
        . أن ترسم التلميذة  حرف الذال في أوضاعه المختلفة         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس السادس
حرف الذال   
مكون ألاحظ وأكتب           أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                                  
                            الدرس السادس
حرف الذال   
(ارسم دائرة حول الحرف)            أن ترسم التلميذة  دائرة حول حرف (الذال) في الكلمة
        أن تكتب التلميذة  حرف الذال في المكان المخصص          o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            أقرأ وأكتب             -أن تكتب التلميذة  حرف الكاف في المكان المخصص
        أن تحاكي التلميذة  في نطق المقطع الساكن  o                                  
                            الدرس السادس
حرف الذال   
(أكمل الحرف الناقص)                أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها
        أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            الدرس السادس
حرف الذال   
أقرأ النص              أن تقرأ التلميذة  النص  قراءة صحيحة في مكون أقرا النص         o                                  
                            مراجعة الوحدة
نشاطات الوحدة                 o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                           
                                                                           
                            مراجعة الوحدة
نشاطات الوحدة                 o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                                                                           
                            مراجعة الوحدة
نشاطات الوحدة                 o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع

عنوان الوحدة  ألعابي وهواياتي (الحروف: ه  ث  غ  ظ )   الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            مَدخل الوحدة
ألاحظ وأتحدث                 أن تعبر التلميذة عن محتويات الصورة المعروضة
        أن تتعرف التلميذة على مجال الوحدة من خلال لوحة الصور 
        أن تحدد التلميذة السلوكيات الصحيحة في اللوحة
        أن تستنتج  التلميذة السلوكيات الخاطئة في لوحة الصور .
        أن تعبر التلميذة عن السلوكيات في اللوحة  بجمل مفيدة 
        أن تحرص التلميذة على السلوكيات الصحيحة   في الصورة          الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مَدخل الوحدة
أستمع وألاحظ ثم أجيب                أن تلاحظ التلميذة مشاهد القصة المصورة
        أن تستنتج التلميذة أحداث القصة من خلال الصور .
        أن تستمع التلميذة لأحداث القصة من خلال شريط سمعي/ المعلمة
        أن تجيب التلميذة عن أسئلة تحليلية حول شخصيات القصة. الاستماع
( 1 – 18 )

التحدث
( 1 , 3, 4, 5)         o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مَدخل الوحدة
أنشد
بعد الدرس             أن تستمع التلميذة إلى النشيد مُغنَّى .
        أن تُردِّدُ التلميذة  النشيد مع المنشدة
        أن تحفظُ التلميذة النشيد.                o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            مَدخل الوحدة
المكون: أصل وألون          أن تلاحظ التلميذة الصور    
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور


                   o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع


عنوان الوحدة  ألعابي وهواياتي (الحروف: ه  ث  غ  ظ )   الفترة :                  

الفصل الحصة التاريخ المكون الهدف المهارة إستراتيجية التدريس   الإجراءات     أداء التقويم
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون الاحظ وأتحدث         أن تلاحظ التلميذة الصور ص 68  
        أن تجيب التلميذة عن الأسئلة المتعلقة بلوحة الصور                    o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون الاحظ وأقرأ الكلمات            أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية
        أن تقرأ التلميذة كلمات الدرس المشتملة على حرف الهاء  قراءة بصرية    o                                  
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون الاحظ وأقرأ الجمل              أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية مرتبة حسب ترتيب  النص
        أن تقرأ التلميذة جمل الدرس مقترنة بالصور قراءة بصرية من غير ترتيب في مكون الاحظ وأقرأ الجمل           o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون أقرأ              أن تقرأ التلميذة  كلمات الدرس المشتملة على حرف الضاد  مع التمييز بين صوت الحرف وحركته         o                                  
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون أقرا وأجرد              أن تجرد التلميذة حرف الهاء  بحركته في الكلمات المعروضة       o                 o         التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون ألاحظ وأكتب           أن تتتبع التلميذة  الطريقة الصحيحة لكتابة الحرف (الهاء  )
        أن تكتب التلميذة  حرف الهاء  كتابة صحيحة ( مكون ألاحظ وأكتب )
        . أن ترسم التلميذة  حرف الهاء  في أوضاعه المختلفة( مكون ألاحظ وأكتب )
         o                                  



        


                   ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون ارسم دائرة حول الحرف ثم أكتبه               أن تتعرف التلميذة  على حرف الهاء  في الكلمات المكتوبة  o                   o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( الدرس الأول )   حرف الهاء 
مكون أقرأ وألاحظ الحرف في آخر الكلمة            أن توضح التلميذة شكل الحرف آخر الكلمة.  o                 o         التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع
                            ( أكمل الحرف الناقص
)
مكون أقرأ              أن تكتب التلميذة الحرف  الناقص في الكلمة من ذاكرتها     o                 o       التعليم التعاوني
o       حل المشكلات
o       اسلوب الحوار
o       الاستنتاج
o       العصف الذهني
o       خرائط المفاهيم
o       التفكير الإبداعي
o       هيكلة السمكة
o       الاستقصاء     كتاب الطالبة (     )
كتاب النشاط (     )
دليل المعلمة (    )
بوربوينت (  )
رسوم (   )
وسائط سمعية (  )     o       اختبار تشخيصي
o       ملاحظة
o       ورقة عمل
o       بنائي
o       اختبار ختامي
o       إنجاز مشروع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق