الوحدة  (البيئة والصحة )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (أول متوسط)                                 الأسبوع السابع   
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
10/5
          
الأولى


الرابعة
         مدخل الوحدة الثانية
البيئة والصحة         اكتساب اتجاهات وقيم متصله بمجال البيئة والصحة        استراتيجية :التعلم التعاوني
         التهيئة :مشاهدة عرض وثائقي عن( دخان المصانع,وعوادم السيارات, وأناس يدخنون )
         مناقشة انشطة المدخل وتنفيذها .         السبورة
جهازالعرض

ك ط  90-91-92     


الأثنين
11/5
        

الخامسة

         نص الإنطلاق
ماء الشرب             فهم النصوص المقروءة وتذوقها وتحليلها ونقدها .
                  التهيئة:  عرض مقطع فيديو عن الماء  لاستنتاج اسم الدرس .
         قراءة الطالبات قراءة تمشيطية والإجابة عن الأسئلة الشفوية باستخدام استراتيجية البطاقات المروحية .
         قراءة الطالبات للنص قراءة جهرية معبرة .
         مناقشة الطالبات بالأنشطة المتمثلة في (أنمي لغتي – أجيب –أفكر أقرأ- ألخص ) باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة.
         التطبيق :استثمر  باستخدام استراتيجية الدقيقة الواحدة . السبورة

جهاز العرض

ك ط 93-94-95-96-97-98-99-100-101
ط ش ن 1-2   الواجب

ك ش ن 1-2


الأربعاء
13/5
        

الثالثة                                       

الخميس
14/5 
الثانية


الثالثة       الصنف اللغوي
أسماء الإشارة         تعرف أسماء الإشارة وتمييزها واستخدامها      استراتيجة :الخرائط المفهومية
         التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة الموجود في كتاب الطالبة .
         تنفيذ المكونات (أقرأوأتأمل,أحلل,أستنتج)
         التطبيق: الإحالة لأنشطة كتاب النشاط . السبورة
جهاز العرض
ك ط 102-103-104-105-106-107-108
ك ش ن 1-2  
الواجب
ك ش ن 3


الوحدة الخامسة  (البيئة والصحة )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (أول متوسط)                                 الأسبوع الثامن
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
17/5

          
الأولى

الرابعة           الوظيفة النحوية
الجر بالإضافة        تعرف الاسم المجرور بالإضافةوتمييزه واستخدامه .            التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة الموجود في ك ط باستراتيجية التعلم التعاوني .
         قراءة الأمثلة ومناقشتها بتحديد المضاف إليه المجرور وتعرفه اذا كان اسم ظاهر أو ضمير ..باستراتيجية (الدقيقة الواحدة- الرؤوس المرقمة )
         استنتاج القاعدة العامة من خلال شجرة الذاكرة باستراتيجية الخرائط المفهومية .
         التطبيق:إحالة الطالبة لكتاب النشاط باستراتيجية أوجد الخطأ . الرؤوس المرقمة.         السبورة
جهازالعرض
ك ط 109-110-111-112-113-114-115-116
  ك ش ن 1-2-3-4-5
        


الأثنين
18/5 

الخامسة
         الأسلوب اللغوي
الجملة الاسمية
المثبتة          تعرف الجملة الاسمية المثبتة وتمييزها واستخدامها .            التهيئة :تقديم تغذية راجعة عن أنواع الجملة وأركانها .باستراتيجية الخرائط المفهومية
         مناقشة وتنفيذ أنشطة الدرس باستراتيجية الأعواد المثلجة .
         التطبيق :تنفيذ أنشطة كتاب النشاط باستراتيجية قف – ارفع يدك - شارك         السبورة
ك ط 117-118-119
ك ش ن 1-2
         الواجب
ك ش ن 3

الأربعاء
20/5 
الثالثة   الرسم الإملائي
                 رسم الهمزة المتوسط على الألف رسماً إملائياً صحيحاً.         التهيئة :الإجابة عن نشاط التهيئة .باستراتيجية الأعواد المثلجة .
         قراءة الأمثلة قراءة جهرية .
         مناقشتة الأمثلة والإجابة عن الأنشطة متمثلة في (أقرأواألاحظ - أحلل,استنتج) باستراتيجية الخرائط المفهومية .
السبورة

جهاز العرض

ك ط 120-121-122-123-124-125
ك ش ن 1-2-5-6     

الواجب
ك ش ن 3 -4


الخميس
21/5 

الثانية


الثالثة                                       
                   1)رسم الهمزة المتوسط على الألف
2)علامات الترقيم               توظيف بعض علامات الترقيم في أثناء الكتابة .                 استنتاج القاعدة الإملائية من خلال اكمال الخرائط المفهومية .
         التطبيق: الإحالة لكتاب النشاط باستراتيجية فكر, زاوج, شارك. .                 
الوحدة الخامسة  (البيئة والصحة )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (أول متوسط)                                 الأسبوع التاسع
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
24/5

          
الأولى
         الرسم الكتابي
كتابة حرف(د-ذ)                رسم حرفي (د-ذ) بخط الرقعة رسماً صحيحاً .           التهيئة:تنفيذ نشاط التهيئة  الموجود في ك ط
         شرح القواعد الخطية لرسم حرفي د- ذ لخط الرقعة .
         التطبيق إحالة الطالبة لكتاب النشاط ورسم خط الرقعة . السبورة
جهازالعرض
ك ط 126-127
  ك ش ن 1   
        
الرابعة



         التواصل اللغوي
التواصل الشفهي
إلقاء خطبة              إلقاء خطبة إجتماعية – دينية    استراتيجية :التعلم التعاوني
         التهيئة : عرض تسجيل صوتي لخطبة دينية .
         تنفيذ أنشطة الخطبة بالإجابة عليها
         التطبيق: إلقاء بعض من الطالبات جزء من الخطبة وتقويم الباقيات لهن من خلال استمارة التقويم الأدائي .          جهاز العرض

ك ط 128-129-130-131-132
ك ش ن 1     

الأثنين
25/5 
الخامسة

         التواصل اللغوي
 أتواصل كتابياً         كتابة رسائل (تهنئة –تظلم – اعتذار )          التهيئة :تنفيذ نشاط التهيئة الموجود في ك ط
         الإجابة عن أنشطة التواصل الكتابي .
         التطبيق:الإحالة إلى كتاب النشاط وتنفيذ ن1     جهاز العرض
ك ط 133-134-135
ك ش ن 1     
الأربعاء
27/5 
الثالثة

         نص الاستماع
(أماكن الراحة )                 فهم النصوص المقروءة والمسموعة وتذوقها وتحليلها ونقدها
        طرح أسئلة تتعلق بالمحتوى المقدم في نص مسموع .           التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة .
         تسميع النص باستخدام التسجيل الصوتي.
         تنفيذ الأنشطة المدرجة تحت (استمع وأجيب,استمع وأفكر
         التطبيق:تنفيذ استراتيجية الكرسي الساخن .      جهاز العرض
تسجيل صوتي
ك ط 136-137-138-139   


الخميس
28/5 

الثانية
         نص الدعم
فيه شفاء         تفهم نصوص الوحدة المقروءة وتحليلها وتذوقها ونقدها .                 التهيئة: استنتاج اسم الدرس بطريقة كلمة السر .
         قراءة النص قراءة صامتة
         مناقشة الطالبات بالأسئلة الشفوية باستراتيجية البطاقات المروحية
         قراءة النص قراءة جهرية صحيحة .
         تنفيذ الأنشطة المدرجة تحت ( أجيب,أنمي لغتي ,أجيب ,أفكر ,استثمر,ألخص ))
         التطبيق إحالة الطالبة لكتاب النشاط .    جهاز العرض
 ك ط 140-141-142-143-144-145-146-147-148
ك ش ن 3      الواجب
أبحث
ك ط أبحث
        
الثالثة                                       

الوحدة الخامسة  (البيئة والصحة )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (أول متوسط)                                 الأسبوع العاشر
    
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
9/6
          
الأولى النص الشعري
الرياضة                 فهم نصوص الوحدة المقروءة والمسموعة وتحليلها ونقدها.
        استظهار عشرة أبيات شعرية.          التهيئة: عرض صور أدوات رياضية متنوعة,ومعرفة أنواع الرياضة المفضلة للطالبات .
         قراءة النص قراءة صامتة لمرة واحدة .
         مناقشة الطالبات في الأسئلة المتمثلة في أكتشف النص .
         عرض مقطع صوتي للنص الشعري .
         قراءة الطالبات للنص ومحاكاته .
         تنفيذ الأنشطة المدرجة تحت (أنمي لغني,أفهم وأحلل,أتذوق)
         التطبيق: الإحالة لكتاب النشاط .         
السبورة
تسجيل صوتي
ك ط 149-150-151-152-153
ك ش ن 1-2-3        
الواجب:
استظهار النص كاملاً.

        
الرابعة                                               

الأثنين
10/6 
الخامسة
                                              


الأربعاء
12/6 

الثالثة   كتاب النشاط
تنفيذ الأنشطة الإضافية (أنشطة الوظيفة النحوية + أنشطة الأسلوب اللغوي+أنشطة الرسم الإملائي +أتواصل كتابياً(إكمال رسالة )
السبورة
جهاز العرض
ك ش 61-62-63-64-65    
الواجب :
ك ش ن3


الخميس
28/5 

الثانية                    
        
الثالثة   النص الإثرائي
ورد الطائف                             استراتيجية :الخرائط المفهومية

تلخيص النص الإثرائي باكمال الخارطة المعرفية للنص الوصفي.       جهاز العرض
157  

الوحدة الأولى (حب الوطن )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (ثاني متوسط)                                 الأسبوع الأول
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
5/4   
الخامسة


         إجــــــــــــازة
اليوم الثالث من العزاء في فقيد الأمة العربية والإسلامية ,مليكنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه

الأثنين

6/4   
السادسة مدخل الوحدة الأولى
حب الوطن               اكتساب اتجاهات وقيم متصله بمجال حب الوطن
         فهم نصوص الوحدة المسقروءة وتحليلها وتذوقها ونقدها
         استراتيجية :التعلم التعاوني
         التهيئة : زرع حب الوطن في قلوب الطالبات من خلال عرض فيديو عن انجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله في الوطن والدعاء له ,ومبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود .
         مناقشة انشطة المدخل وتنفيذها
         التطبيق:تنفيذ المشروع داخل المدرسة بعمل الحاسب الآلي.      جهازالعرض
ك ط 14-15-16-17-18-19-20-21          الواجب
أبحث
 ك ط  ن 4

الأربعاء
7/4   
الثانية

السادسة نص الاستماع          فهم نصوص الوحدة المسموعة وتحليلها وتذوقها ونقدها                   التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة في الكتاب بتعدد وسائل النقل
         تسميع النص باستخدام التسجيل الصوتي.
         تنفيذ الأنشطة المدرجة في نص الاستماع .
         التطبيق:طرح أسئلة حول الدرس باستراتيجة الكرسي الساخن  
جهاز العرض
تسجيل صوتي
22-23-24-25        


الخميس

8/4   
الثانية   الفهم القرائي
    قبلة المسلمين                 فهم نصوص الوحدة المقروءة وتحليلها وتذوقها ونقدها
         استظهار خمس آيات من القرآن الكريم .                 . التهيئة:عرض فيديو يعرض قيمة مكة المكرمة دينياً .
         عرض الآيات القرآنية بتسجيل صوتي .
         قراءة الطالبات للآيات قراءة جهرية معبرة .
         مناقشة الطالبات بأنشطة الدرس والإجابة عليها متمثلة في (أقرأ- أنمي لغتي-أجيب-أفكر- استثمر)
          التطبيق :الإحالة لكتاب النشاط ن1-2   السبورة
البطاقات
ك ط 26-27-28-29-30-31-32-33-34
ك ش ن 1-2             
              الواجب
ك ش ن 3
        
الخامسة                                              

        الوحدة الأولى (حب الوطن )                                    الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (ثاني متوسط)                                 الأسبوع الثاني       
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
12/4

الأثنين

13/4 
الخامسة


السادسة استراتيجية قراءة .              استخدام استراتيجية القراءة المتعمقة (الإجابة                      استراتيجية :اللأعواد المثلجة .
         التهيئة : تقديم تغذية راجعة للخطوة الأولى والثانية والثالثة للقراءة المتعمقة
         الاجابة على تدريبات الخطوة الرابعة من القراءة المتعمقة (الإجابة)
         التطبيق:  تطبيق الخطوة الرابعة(الإجابة) على نص (وطني) الفقرة الثالثة ك ط 42      السبورة
جهازالعرض

ك ط 34-35-36-37-38-39-40-41-42
         الواجب
 ك ط 42
(ثالثاُ )
تطبيق الخطوة الرابعة على القراءة المتعمقة .

الثلاثاء
14/4 
الثانية

السادسة التحليل الأدبي
(يابلدي الحرام )                 فهم نصوص الوحدة المقروءة والمسموعة وتحليلها ونقدها.
         استظهار  عشرة أبيات من الشعر        استراتيجية :التعلم التعاوني
         التهيئة: عرض فيديو عن قدسية المسجد الحرام .
         التعريف بالأديب ودورة في خدمة الدين .
         قراءة النص قراءة صامتة
         الإجابة على أنشطة الحقل (أجيب)
         قراءة الطالبات للنص ومحاكاته .
         مناقشة الطالبات بالأنشطة المتمثلة في (أنمي لغتي- أفهم وأحلل-أتذوق)
         التطبيق: الإحالة لكتاب النشاط
السبورة
جهاز العرض
ك ط 43-44-45-46-47-48-49-50-51
ك ش ن 1-2 -3-4-5 

الواجب :
استظهار النص الشعري

الأربعاء
15/4


الخميس

16/4 
الثانية



الخامسة         الرسم الإملائي
الهمزة الممدودة في أول الكلمة ووسطها                  رسم الهمزة الممدودة في أول الكلمة وأوسطها رسماً صحيحاً .         الإستراتيجية : الأعواد المثلجة
         التهيئة :الإجابة عن نشاط التهيئة .
           مناقشة الأنشطة وتحليلها بالطريقة الإستقصائية .
          التطبيق :الإحالة لكتاب النشاط          
السبورة
ك ط 52-53-54-55-56
ك ش ن1-ن2 –ن3-ن4-ن5-ن6
        




 



                        الوحدة الأولى (حب الوطن  )                                    الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (ثاني متوسط)                                 الأسبوع الثالث      
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
19/4

          
الخامسة


         الرسم الكتابي
(ط- ظ)
بخط الرقعة             رسم الحرفين( ط-ظ ) بخط الرقعة رسماً صحيحاً                   التهيئة:رسم عبارة بخط الرقعة
         ملاحظة رسم (ط- ظ ) من خلال الأمثلة
التطبيق إحالة الطالبة لكتاب النشاط ورسم خط الرقعة . جهاز العرض
ك ط 57058059
ك ش ن 1-2  
الأثنين

20/4 
السادسة
         الصنف اللغوي
الأفعال الخمــسة

         تعرف الأفعال الخمسة وتمييزها واستخدامها

                  استرتيجية :الرؤوس المرقمة
         التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة .
         تنفيذ الأنشطة المدرجة في كتاب الطالبة
         التطبيق:إحالة الطالبة لكتاب النشاط

         جهاز العرض
السبورة
ك ط 60-61-62-63-64-65
ك ش ن 1-2-3        



الثلاثاء
21/4 
الثانية
                                              
        
السادسة الأسلوب اللغوي ) التمني (      تعرف اسلوب التمني وتمييزه واستخدامه                 استرتيجية :الأعوا المثلجة
         التهيئة : تنفيذ نشاط التهيئة .
         تنفيذ الأنشطة المدرجة في كتاب الطالبة
         التطبيق:إحالة الطالبة لكتاب النشاط
         جهاز العرض
السبورة
ك ط 66-67-68
ك ش ن 1-2  

الأربعاء
22/4


الخميس
23/4 
الثانية



الخامسة         الوظيفة النحوية
المفعول المطلق        
تعرف المفعول المطلق وتمييزه واستخدامه           استراتيجية التعلم التعاوني ..الخرائط المفهومية
         التهيئة:تنفيذ نشاط التهيئة .
         قراءة الأمثلة ومناقشة الأنشطة
         استنتاج القاعدة العامة للمفعول المطلق وفق الخرائط المفهومية .
         التطبيق:إحالة الطالبة لكتاب النشاط.     السبورة
جهاز العرض
ك ط 69-70-71-72
ك ش ن 1-2 -3        الواجب :
ك ش ن 4- ن 5

                          الوحدة الأولى (حب الوطن )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (ثاني متوسط)                                 الأسبوع الرابع          
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد
26/4
          
الخامسة


         ابني معجمي    اكتساب اتجاهات وقيم متصله بمجال حب الوطن .              استراتيجية :التعلم التعاوني
         مناقشة الأنشطة وتنفيذها ..
ك ش ن 1-2-3                 السبورة
جهاز العرض
ك ش ن 1- 2-3        الواجب
ك ش ن 4-5

الأثنين
27/4 
السادسة استراتيجية الكتابة
 (ورشة عمل)
         توظيف استراتيجية كتابة (تنظيم وتركيز :التعبير عن الرأي مع الدعم والتدليل) استراتيجية :فكر -
         التهيئة : تقديم تغذية راجعة عن الاستراتيجيات.
         مناقشة وشرح المكون (أقرأ) وتحديد المطلوب منه في ورشة العمل(1-2-3-4-5)
         التطبيق: ك ط ن 6              السبورة
جهازالعرض
ك ط 73-74-75-76-77-78
        


الثلاثاء
28/4 
الثانية

السادسة تابع استراتيجية الكتابة / عناصر الفن الكتاب
) كتابة قصة فنية قصيرة )              كتابة قصة فنية قصيرة الإستراتيجية : التعلم التعاوني .
         التهيئة :استرجاع ماتم دراسته ورسم خريطة معرفية تتضمن عناصر القصة ومهاراتها .
         قراءة القصة وملء استمارة القصة .
         الإجابة عن بقية الأنشطة .              السبورة
ك ط 79-80-81-82-83-84-85    

الأربعاء
29/4

        
الثانية

         تابع \استراتيجية الكتابة / الأداء الكتابي
تخطيط كتابة الموضوع
كتابة المسودة
المراجعة و التنقيح
                  كتابة قصة فنية قصيرة
استراتيجية :التعلم التعاوني
         تقديم تغذية راجعة لعناصر القصة .
         تدوين أعمال الطالبات الكتابية
         قراءة أعمال الطالبات. 
ك ط -86-87-88-89
ك ش ن 1     

الخميس

30/4 

الخامسة                                              


                          الوحدة الأولى (حب الوطن )                                 الخطة اليومية المنفذة لمكونات الوحدة الدراسية (ثاني متوسط)                                 الأسبوع الخامس         
التاريخ الحصة
         المكون الكفاية          الإستراتيجية  والمنهجية         الوسائل والأنشطة       مــلاحظــات

الأحد

3/5   
الخامسة


        
استراتيجية
مهارة التحدث
        
إبداء وجهة النظر وتحليل الأحداث والتعليق عليها                     استراتيجية :اللأعواد المثلجة .
         التهيئة :تطبيق نشاط التهيئة من خلال صور معطاة
         عرض برنامج مسجل عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
         الإجابة على الأنشطة المعطاة في الدرس .
         التطبيق: ن3 كتاب الطالبة .    
السبورة
جهاز العرض
ك ط 90-91-92-93-94     


الأثنين

4/5   
السادسة                                     

الثلاثاء
5/5   
الثانية    النص الإثرائي
حب الوطن     
                        استراتيجية :الخرائط المفهومية
         تلخيص النص الإثرائي باكمال الخارطة المفهومية .   
         السبورة         
        
السادسة
تقو يمٌ كفا ياٌت الاستماع ) فهم المسموع وتحل لٌه وتذوقه ونقده ( . حصة واحدة

الأربعاء

6/5
        
الثانية

        
تقويم كفايات  المقروء +كفايات الدروس اللغوية التحريرية(  الصنف اللغوي – الأسلوب اللغوي –
الوظيفة النحوية- الرسم الإملائي-  والرسم الكتابي)


Post a Comment

Previous Post Next Post