الثلاثاء، 31 يناير، 2017

درس العاديات

المادة : قرآ ن كريم22    موضوع الدرس : سورة العاديات             
التاريخ                                                                            
الحصة                                                                             
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل          3 - 4
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 ( العاديات ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة  
( العاديات )  في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة
( العاديات ) نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
( العاديات ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
( العاديات ) حفظاً جيداً . - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة ( العاديات ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة ( العاديات ) في المصحف .
- عرض سورة ( العاديات ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة ( العاديات ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة ( العاديات ) باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة ( العاديات ) من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          ( العاديات ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة الزلزلة              
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 ( الزلزلة ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة   ( الزلزلة ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة ( الزلزلة )  نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
( الزلزلة ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
( الزلزلة ) حفظاً جيداً .  - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة ( الزلزلة ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة ( الزلزلة ) في المصحف .
- عرض سورة ( الزلزلة ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة ( الزلزلة ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة ( الزلزلة )  باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة ( الزلزلة )  من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          ( الزلزلة ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة البينة         
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 (  البينة ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة   (  البينة ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة (  البينة )  نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
(  البينة ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
(  البينة ) حفظاً جيداً .    - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة (  البينة )  و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة (  البينة ) في المصحف .
- عرض سورة (  البينة ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة (  البينة ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة (  البينة ) باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة (  البينة )  من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          (  البينة ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة القدر         
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 ( القدر ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة    (  القدر ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة (  القدر ) نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
(  القدر ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
(  القدر ) حفظاً جيداً .    - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة (  القدر ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة(  القدر )  في المصحف .
- عرض سورة (  القدر ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة (  القدر ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة (  القدر ) باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة (  القدر ) من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          (  القدر ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة العلق         
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 ( العلق ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة   (  العلق ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة (  العلق  )  نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
(  العلق  )  بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
(  العلق  )  حفظاً جيداً .  - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة (  العلق  )  و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة (  العلق  )  في المصحف .
- عرض سورة (  العلق  )  في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة (  العلق  )  أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة (  العلق  )  باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة (  العلق  )  من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          (  العلق  )  بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة التين         
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 (  التين ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة    (  التين ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة (  التين )  نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
(  التين ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
(  التين ) حفظاً جيداً .    - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة  (  التين ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة  (  التين ) في المصحف .
- عرض سورة  (  التين ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة أ (  التين ) مام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة (  التين )  باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة  (  التين ) من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة           (  التين ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة الشرح               
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 (  الشرح  ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة   (  الشرح  ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة (  الشرح )  نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
(  الشرح  ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
(  الشرح  ) حفظاً جيداً . - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة (  الشرح  ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة (  الشرح  ) في المصحف .
- عرض سورة (  الشرح  ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة (  الشرح  ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة (  الشرح  )  باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة (  الشرح  ) من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          (  الشرح  ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

المادة : قرآ ن كريم        موضوع الدرس : سورة الضحـى             
التاريخ                                     
الحصة                                     
الوسيلة التعليمية : المصحف الشريف+ السبورة + الأقلام الملونة + اللوحة الحائطية + المسجل        
الأهداف السلوكية  الأساليب و الإجراءات    التقويم
- أن يذكر الطالب اسم سورة
 ( الضحـى ) بعد الشرح .

- أن يحدد الطالب موقع سورة   ( الضحـى ) في المصحف .

- أن ينطق الطالب كلمات سورة ( الضحى) نطقاً سليماً.

- أن يتلو الطالب سورة
( الضحـى ) بصوت حسن .

- أن يحفظ الطالب سورة
( الضحـى ) حفظاً جيداً . - مراجعة جميع السور السابقة مع الطلاب بشكل جماعي .
- التعريف باسم سورة ( الضحـى ) و كتابته و ترديده جماعياً حتى الإجادة .
- تحديد موقع سورة ( الضحـى ) في المصحف .
- عرض سورة ( الضحـى ) في لوحة حائطية أمام الطلاب .
- تلاوة المعلم لسورة ( الضحـى ) أمام الطلاب .
- حث الطلاب على متابعة الآيات بأصابعهم و تحريك شفاههم أثناء الاستماع للقراءة .
- تلاوة سورة ( الضحـى )  باستخدام شريط التسجيل .
- تلاوة سورة ( الضحى ) من قبل المعلم و الطلاب جماعياً و زمرياً و فردياً .
- حث الطلاب على التأدب مع كتاب الله و حسن الصوت عند القراءة .
- بث الحماس و المنافسة بين الطلاب من خلال القراءات الفردية .
- مطالبة طالب باستخراج كلمة و قراءتها و يحللها آخر و يعيد آخر تركيبها   و قراءتها حتى يتم المرور على أغلب الكلمات .
        - ما اسم السورة ؟ .

- حدد موقع سورة          ( الضحـى ) بالمصحف .

- المتابعة و التصويب .

- الاستماع و التصويب .

- التسميع و التصويب .
                الواجب المنزلي :
حفظ السورة

توزيع المقرر على أسابيع الفصل الدراسي الثاني
الأسبوع      الموضوع    الأسبوع      الموضوع    الأسبوع      الموضوع

الأول مراجعة الفصل الأول
العاديات    
السادس     
البينة 
الثاني عشر
التين

الثاني
العاديات    
السابع       
البينة 
الثالث عشر
التين

الثالث
الزلزلة      
الثامن
القدر 
الرابع عشر
الشرح

الرابع
الزلزلة      
التاسع       
العلق 
الخامس عشر      
الضحى

الخامس     
البينة 
العاشر      
العلق 
السادس عشر      
الضحى
               
الحادي عشر       
العلق 
السابع عشر
مراجعة كافة السور
معلم المادة : فائز بن خلف الثبيتي      مشرف المادة :     مدير المدرسة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق