الاثنين، 21 نوفمبر، 2016

أجهزة إرسال للإذاعة (راديو) وللإذاعة المصورة (تليفزيون)


أجهزة إرسال للإذاعة (راديو) وللإذاعة المصورة (تليفزيون)
        إن أجهزة الإذاعة بالراديو الداخلة فى هذا البند يجب أن تكون خاصة بإرسال الإشارات بواسطة موجات كهرومغناطيسية ترسل خلال الفضاء أو الأثير بدون خطوط سلكية . أما أجهزة الإرسال التليفزيونى فإنها تدخل فى هذا البند سواء كانت عملية الإرسال تتم بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية أو بواسطة الخطوط السلكية .
        وتشــمل هذه المجموعـــة :
1 - أجهزة الإرسـال من جميع الأنواع .
2 - أجهزة إعادة الإرسال وتستخدم لإلتقاط الإذاعة وإعادة إرسالها وذلك لزيادة مدى الإرسال فى محطات الإذاعة (بما فى ذلك أجهزة إعادة الإرسال التى تستخدم فى الإذاعة المصورة (تليفزيون) والتى تركب على الطائرات) .
3 - أجهزة إعادة الإرسال للإذاعة المصورة (تليفزيون) ، بإستخدام العواكس المقعرة وهوائى للإلتقاط من الإستوديو أو من موقع الإرسال الخارجى إلى جهاز الإرسال الرئيسى .
4 - أجهزة إرسال للإذاعة المصورة (تليفزيونية) للإستعمال الصناعى وتكون غالباً أجهزة إرسال سلكية (مثل ، المستخدمة لقراءة البيانات من مسافات معينة ، أو للملاحظة فى المواقع ذات الأخطـار) فى هذه الأجهزة فإن الإرسال يتم غالباً بخطوط سلكية .
     أجهزة الإستقبال المقدمة على حدة للإدماج فى المرحلات تستثنى من هذا البند ( تدخل فى البند 85.27). يستثنى من هذا البند أيضاً أجهزة إستقبال الإرسال التليفزيونى بالأقمار الصناعية وأنظمة إستقبال الإرسال التليفزيونى بالأقمار الصناعية ( البند 85.28 ) .
ج -    آلات  التصوير التليفزيونيــــة
      تشمل هذه المجموعة الكاميرات التليفزيونية، وإن كانت مزودة بأداة للتحكم عن بعد فى فتحة العدسة والحاجز، فضلاً عن التحكم عن بعد فى الحركة الأفقية والرأسية للكاميرا (مثل، الكاميرات المخصصة لإستديوهات التليفزيون، أو لعمل التقارير الإخبارية، أو تلك المستخدمة للأغراض الصناعية أو العلمية أو لتنظيم حركة المرور) .
     تشمل هذه المجموعة أيضاً الكاميرات المستخدمة فى الآلات المعالجة الذاتية للمعلومات مثل " ويبكام". هذه الكاميرات لا تحتوي على تجهيزات لتسجيل الصور. إن الكاميرات المستخدمة فى الدوائر التليفزيونية المغلقة والتي تعمل بطريقة مماثلة للكاميرات التليفزيونية تدخل أيضاً فى هذه المجموعة.

  أما المعدات الآلية المتنقلة "المتحركة" للكاميرات التليفزيونية، وإن كانت واردة على حدة، فإنها تتبع البند 84.28.
        كذلك فإن الأجهزة الكهربائية التى ترد على حدة، للتحكم فى الكاميرات التليفزيونية من مسافات بعيدة ولضبط البعد البؤرى لتلك الكاميرات، تتبع البند 85.37.
د -     كاميرات فيديو للصور الثابتة وغيرها من كاميرات الفيديو المسجلة ؛ الكاميرات الرقمية
        تشمل هذه المجموعة كل أنواع الكاميرات لتسجيل الصور (الثابتة أو المتحركة) بوسائل إليكترونية (مثلاً على شريط ممغنط أو حوامل تسجيل بصرية أو حوامل شبة موصلة). يمكن تخزين البيانات بطريقة رقمية أو تناظرية.
        أن العديد من الكاميرات الداخلة فى هذا البند تشبه من حيث تركيبها كاميرات التصوير الفوتوغرافي الداخلة فى البند 90.06 أو الكاميرات التصوير السينمائي الداخلة فى البند 90.07. أن الكاميرات الداخلة فى البند 85.25 والكاميرات الداخلة فى الفصل 90 تحتوى على نفس العدسات البصرية لضبط الصور على وسيط حساس للضوء ، وأدوات لتنويع كمية الضوء الداخلة الى الكاميرات . إلا أن كاميرات التصوير الفوتوغرافي أو السينمائي الداخلة فى الفصل 90 تعرض الصور على فيلم فوتوغرافي من النوع الداخل فى الفصل 37 ، بينما الكاميرات الداخلة فى هذا البند تسجل الصور كبيانات رقمية أو تناظرية على حامل من النوع الداخل فى البند 85.23 .
        أن الكاميرات الداخلة فى هذا البند تلتقط الصور بتركيزها على أداة حساسة للضوء مثل أكسيد معدن شبه موصل مساعد (CMOS) أو أداة التحميل المزدوج (CCD) . ترسل الأداه الحساسة للضوء نسخة كهربائية من الصور لتعالج لاحقاً وتحول الى تسجيل رقمي أو تناظري للصور . أن الصور المتحصل عليها بشكل تناظرى تماثل تماماً الصور المسجلة على شريط ممغنط بينما الصور بالشكل الرقمي قد تسجل على شريط ممغنط أو على حوامل أحر داخلة فى البند 85.23 .
        أن الكاميرات الداخلة فى هذا البند قد تشتمل على محول رقمي / تناظري (ADC) ومآخذ إخراج طرفية تمكن من إرسال الصور علي وحدة المعالجة الذاتية للمعلومات أو طابعات أو أجهزة تليفزيون وغيرها من آلات العرض الأخر .
        أن بعض الكاميرات تشتمل على مدخلات طرفية تمكنها من تسجيل صور ملفات تناظرية أو رقمية مثل هذه الآلات الخارجية .
        وبصفة عامة ، فإن هذه الكاميرات تجهز بأدوات تصويب بصرية أو أدوات عرض ذات بللورات سائلة " كريستال سائل " (LCD) أو الإثنين معاً . أن معظم هذه الكاميرات تجهز بأداة عرض ذات بللورات سائلة يمكن أن تقوم بالتصويب عند أخذ الصور والعمل كشاشة عند إستنساخ الصور التى سبق تسجيلها، وفى بعض الحالات فأن هذه الكاميرات يمكن أن تعرض الصور التي تستقبلها من مصادر أخري على شاشة ذات أداة عرض بللورات سائلة .
الأجزاء  
        مع مراعاة الأحكام العامة المتعلقة بتبنيد الأجزاء (راجع الإعتبارات العامة للقسم السادس عشر)، فإن الأجزاء الخاصة بالأجهزة الداخلة فى تخضع للبند 85.29.


        يستثنى من هذا البند :
أ -     المركبات ذات الأغراض الخاصة المجهزة بشكل دائم بأجهزة إرسال للراديو أو التليفزيون أو بالمعدات         الأخرى الداخلة فى هذا البند (البند 87.05 بصفـة عامـة) .
ب -   الأقمار الإصطناعية الخاصة بالإتصالات (البند 88.02) .
ج -    أجهزة الإرسال بالراديو التى تكون وحدة واحدة مع الأجهزة أو الأدوات التناظرية أو الرقمية للقياس عن         بعد ، أو التى تشكل مع هذه الأخيرة، وحدة وظيفــة فى إطار مفهوم الملاحظة 3 من الفصـل 90 .
        أجهزة رادار وأجهزة إرشاد ملاحى بالراديو وأجهزة توجيه عن بعد بالراديــو .
        8526.10   - أجهزة رادار
                        - غـيرهــا :
        8526.91   -- أجهزة إرشاد ملاحى بالراديو
        8526.92  -- أجهزة توجيه عن بعد بالراديـو
        يشـمل هذا البند ما يأتـى :
1 -    أجهزة الإرشاد الملاحى بالراديو (وهى تشتمل على أجهزة إرسال للإشارات اللاسلكية بالراديو مثـل منائر الإرشاد بالراديو وعوامات الإرشاد بالراديو، وتكون هوائيات هذه الأجهزة ثابتة أو دوارة ؛ ومن جهة أخرى تشتمل أجهزة الإرشاد الملاحى على أجهزة إستقبال بما فى ذلك الأجهزة التى يطلق عليها إسم بوصلة الراديو أو بوصلة اللاسلكى وهى تكون مزودة بهوائيات متعددة أو بهوائى ذو إطار قابل للتوجيه). وهي تشتمل أيضاً علي مستقبلات للنظام الشامل لتحديد المواقع (GPS) .
2 -    أجهزة رادار للملاحة البحرية أو النهرية أو الجوية (سواء كانت للتركيب على سطح السفن أو الطائرات         أو المحطات الأرضية ..إلخ)، بما فى ذلك أجهزة الرادار للموانى، وتركيبات الرد أو التعارف الموضوعة على عوامات الإرشاد أو المنائر ...إلخ .
3 -    أجهزة لضبط إقتراب وهبوط الطائرات ذاتياً أو أجهزة مراقبة الحركة فى المطارات. وهى أجهزة كثيرة         التعقيد ، ولبعضها وظائف متعددة حيث تشتمل على جهاز للراديو والرادار والإذاعة المصورة (تليفزيون)         وهى تعمل فى وحدة المراقبة لتبين مواقع وإرتفاعات الطائرات التى تحلق فى منطقة المطار، وتبعث للطائرات      بالتعليمات الخاصة بالهبوط وكذلك بصورة رادارية عن حركة الطائرات الأخرى فى الإرتفاعات المختلفة فى
        اللحظة نفسها .
4 -    أجهزة رادار لقياس الإرتفاع بالراديو وتسمى (التيمتر) .
5 -    أجهزة رادار للأرصاد الجوية لرصد السحب المنذرة بالعواصف أو لتتبع بالونات الأرصاد الجوية .
6 -    أجهزة تصويب القنابل بدون رؤية الهدف .
7 -    أجهزة رادار لتفجير صمامات التفجير الخاصة بالقنابل والمقذوفات .
                        أما صمامات التفجير الكاملة المحتوية على كبسولات التفجير فإنها تخضع للبند 93.06 .
8 -    أجهزة الرادار لإكتشاف الطائرات للتحذير من الغارات الجويـة .
9 -    أجهزة الرادار لتحديد المدى والإتجاه وتستخدم لتوجيه قذائف المدافع البحرية أو المدافـع المضادة         للطائرات .
10 -  أجهزة رادار للإرسال والإستقبال فى نفس الوقت؛ وهى تستقبل النبضات الرادارية وترسل نبضات تحمل         ردود إخبارية رداً على تلك التى تم إستقبالها. وتستخدم هذه الأجهزة فى الطائرات لتمكين مشغلى الرادار         من التعرف على الطائرات، كما تستخدم فى بالونات الأرصاد الجوية لتحديد المدى والإتجاه ولإرسال بيانات الأرصاد الجوية .
11 -  أجهزة لاسلكية (تعمل بموجات الراديو) للتوجيه عن بعد للسفن والطائرات بدون طيار أو لتوجيه         الصواريخ والقذائف أو لعب الأطفال، أوالطائرات والسفن الهيكلية للتموية .. إلخ .
12 -  أجهزة لاسلكية (تعمل بموجات الراديو) لتفجير الألغام ، أو لإدارة الآلات عن بعد .
الأجـزاء :  
        مع مراعاة الأحكام الخاصة بتبنيد الأجزاء (راجع الإعتبارات العامة للقسم الســادس عشر)، فإن الأجزاء  الخاصة بالأجهزة الداخلة فى هذا البند، تدخل فى البند 85.29 .
        تستبعد من هذا البند السيارات للأغراض الخاصة المجهزة بصورة دائمة بالرادار أو الأجهزة الأخرى الواردة فى هذا البند (البند 87.05 بصفة عامـة) .
       
أجهـزة إستقبال بالراديو للهاتف أو البرق أو الإذاعة، وإن كانت مندمجة ضمن نفس                        البدن ، بجهاز تسجيل أو جهــاز لإذاعــة الصوت أو بأحد أجهزة أصناف صناعة                    السـاعات .
                        - أجهـزة إستقبال للإذاعة (راديو) قادرة على العمل دون مصدر طاقة خارجى، بما فى                            ذلك الأجهزة القادرة أيضاً على الإستقبال بالراديو للهاتف أو البرق :
        8527.12   -- أجهزة راديو مندمجاً بها مشغلات أشرطة كاسيت بحجم الجيب
        8527.13   -- أجهزة أخر ، مندمجاً بها أجهزة لتسجيل أو لإذاعة الصوت
        8527.19   -- غيرهــا
                        - أجهزة إستقبال للإذاعة ( راديـو ) غير قادرة على العمل إلا بمصدر طاقة خارجى، من                            النوع المستعمل فـى المركبات ، بما فــى ذلك الأجهزة القادرة أيضاً على الإستقبال                      بالراديو للهاتف أو البرق :
8527.21   -- مندمجـة بجهاز تسجيل أو بجهاز لإذاعة الصـوت
        8527.29   -- غيرهـــا
                        - أجهزة إستقبال أخر للإذاعة (راديو)، بما فى ذلك الأجهزة القادرة أيضاً على الإستقبال                            بالراديو للهاتف أو البرق :
        8527.31   -- مندمجة بجهاز تسجيل أو بجهاز لإذاعة الصوت
        8527.32   -- غير مندمجة بجهاز تسجيل أو بجهاز لإذاعة الصوت، ولكن مندمجة بأحد أجهزة أصناف                             صناعة الســاعات
        8527.39   -- غيرهــا
        8527.90   - أجهـزة أخــر
( أ )  أجهزة إسـتقبال بالراديـو للهاتـف أو البرق
        تعتبر أجهزة الراديو للهاتف والبرق وسيلة لإستقبال الإشارات (التى تمثل المكالمات أو الرسائل أو الصور الثابتة) بواسطة موجات كهرومغناطيسية التى يتم إرسالها عبر الفضاء (الأثير) بدون خطوط سـلكية .
        وتشمل هذه المجموعة ، فيما تشتمل :
1 -    أجهزة الإستقبال الثابتة للهاتف والبرق (بما فيها تلك المستخدمة بصفة رئيسية فى المنشآت الكبيرة)،   وكذلك الأجهزة الخاصة بالسرية (مثل عاكسات الطيف) ؛ وأجهزة إستقبال لمقاومة ضعف الصـوت ،        وهى تستخدم أساليب فنية للإستقبال المتعدد للتغلب على ضعف الصـوت.
2 -    أجهزة الإستقبال بالراديو للهاتف الداخلى للسيارات والبواخر والطائرات والقطارات ..إلخ .
3 -    أجهزة الإستقبال القابلة للحمل ، التى تعمل عادة بالبطارية على سبيل المثال أجهزة الإستقبال المحمولة         للإستدعاء  .
4 -    أجهزة الإستقبال بالراديو للبرق للإستخدام فى أنظمة تحديد مواقع الأشخاص .
5 -    أجهزة إستقبال بالراديو لنقل الترجمة الفورية فى المؤتمرات إلى عدة لغات .
6 -    أجهــزة إســتقبال الإشارات الأوتوماتيكية للتنبيه بالخطر والمستخدمة فى السفن والطائرات..إلخ.
7 -    أجهزة إستقبال إشـارات القياس عن بعـد .
8 -    أجهزة إستقبال بالراديو والبرق (فاكسيميلى) لنقل صور طبق الأصل للمستندات والصحف والرسوم         والخرائط والرسائل البرقية ، على ورق حسـاس .
                وقد تشتمل أجهزة الراديو الداخلة فى هذه المجموعة أحياناً على أجزاء مماثلة لتلك التى تستخدم         عادة فى أجهزة الهاتف والبرق السلكية . وإذا قدمت هذه الأجزاء على حدة، فإنها تخضع للبند 85.17 .
(ب)  أجهزة إسـتقبال للإذاعة بالراديـو
        إن أجهزة إستقبال الإذاعة الصوتية (راديو) الداخلة فى هذا البند يجب أن تكون لإستقبال الإشارات بواسطة موجات كهرومغناطيسية ترسل عبر الفضاء (الأثير) بدون خطوط سلكيـة .
        وتشـمل هذه المجموعة ، فيما تشمل :
1 -    أجهزة إستقبال للإذاعة (راديو)  للإستعمال المنزلى من جميع الأنواع (أجهزة توضع على المنضدة، على         كونصولات ، أجهزة تركب على قطع الأثاث ، أجهزة تركب فى الحائط، أجهزة قابلة للحمل ، وأجهزة         إستقبال وإن كانت مندمجة داخل بدن واحد، مع جهاز تسجيل أو جهاز إذاعة الصوت أو مع جهاز من         أصناف الساعات) .
2 -    أجهزة إستقبال الإذاعة (راديو) للســيارات .
3 -    أجهزة إستقبال مقدمة على حدة لدمجها بأجهزة إعادة الإرسال بغرض تقويتية، الداخلة فى البنـد 85.25.
4 -    أجهزة إستقبال الإذاعة (راديو) مندمج بها جهاز كاسيت بحجم الجيب (أنظر ملاحظة البند الفرعى رقم         (1) لهذا الفصـل) .
5 -    أن أجهزة أستريو (هاي فاي) تحتوى على جهاز إستقبال (راديو) وتكون مهيأة فى أطقم للبيع بالتجزئة         وتتألف من وحدة تعديل داخل غلافه المنفصل . مثلاً فى تجميعه مؤلفة من مشغل أقراص مدمجه ومسجل         أشرطة كاسيت ومضخم صوت بموازنات ..إلخ ويضفي  جهاز الراديو الصفة الأساسية على المجموعة .
الأجــزاء:
        مع مراعاة الأحكام العامة الخاصة بتبنيد الأجزاء (راجع الإعتبارات العامة للقسم السادس عشر)، فــإن الأجزاء الخاصة بالأجهزة الواردة فى هذا البند تخضع للبند 85.29.
        يســتثنى من هذا البند ما يلــى :
أ -     أجهزة الإرسال والإستقبال معاً الداخلة فى (البند 85.25) .
ب -   السيارات للأغراض الخاصة ، المجهزة بصورة دائمة بأجهزة إستقبال بالراديو أو الأجهزة الأخر داخلة فى         هذا البند (البند 87.05 بصفة عامــة) .
ج -    أجهزة إستقبال بالراديو، التى تشكل وحدة واحدة مع الأجهزة  أو الأدوات التناظرية أو الرقمية للقياس عن         بعد ، أو التى تشكل مع هذه الأخيرة ، وحدة وظيفية بالمعنى المقصود فى الملاحظة 3 من الفصل 90         (تخضع للفصل 90) .      
أجهزة إستقبال للإذاعة المصورة (تليفزيون)، وإن كان مندمجاً بها أجهزة إستقبال الإذاعة المسموعة (راديو) أو أجهزة تسجيل أو إذاعة للصوت أو الصورة (فيديو) ؛ شاشات عرض فيديو (فيديو مونيتور) وأجهزة عرض صور الفيديو (فيديو بروجيكتور) .
                        - أجهـزة إسـتقبال للإذاعة المصورة ( تليفزيون ) ، إن كان مندمجاً بها أجهزة إستقبال                    الإذاعة المسموعة (راديو) أو أجهزة تسجيل أو إذاعة للصوت أو الصـورة :
        8528.12   -- بالألـــوان
        8528.13   -- بالأبيض والأسود أو بألوان أحادية أخـر
                        - شـاشات عرض فيديو (فيديو مونيتور) :
        8528.21   -- بالألــــوان
        8528.22   -- بالأبيض والأسود أو بألوان أحادية أخـر
        8528.30   - أجهزة عرض صور الفيديو (فيديو بروجيكتور)
        يشمل هذ البند أجهزة الإستقبال للإذاعة المصورة (تليفزيون) (بما فى ذلك أجهزة فيديو مونيتور ، أجهزة عرض صور الفيديو " فيديو بروجيكتور" ) ، وإن كانت مشتملة على جهاز إستقبال للإذاعة (راديو) أو جهاز تسجيل للصوت أو جهاز فيديو لتسجيل أو إذاعة الصوت والصورة .

        يشــمل هذا البنـد :
1 -    أجهزة إستقبال للإذاعة المصورة ( تليفزيون ) من الأنواع المستعملة فى المنازل (أجهزة توضع على         طاولات أو على كونصول ..إلخ) بما فى ذلك الأجهزة التى تعمل بقطع النقود المعدنيـة ويدخل ضمن أجهزة التليفزيون التي تعمل بأدوات ذات بللورات سائلة (LCD) أو بالبلازما (غاز مؤين) .
2 -    أجهزة تليفزيونية للإسـتخدام فى الطائرات أو السـفن الفضائية .
3 -    أجهزة الموالفة (تيونر) ، المعدة للإستخدام مع أو للتركيب فى أجهزة تسجيل أو إذاعة الصوت والصورة معاً (فيديو) ، أو فى أجهزة المراقبة (فيديو مونيتور). تعمل أجهزة الموالفة هذه على تحويل الإشارات         التليفزيونية ذات الذبذبة (الترددات) العالية إلى إشارات يمكن إستعمالها بواسطة أجهزة تسجيل الفيديو أو أجهزة إذاعة
        الفيديو أو أجهزة المراقبة     (فيديو مونيتور) . إلا أن الأجهزة التى تعمل على مجرد عزل الإشارات         التليفزيونية ذات       الذبذبة العالية (ويطلق عليها أحياناً أجهزة موالفة الفيديو) تبند كأجزاء فى (البند85.29).
4 -    أجهزة إستقبال الإرسال التليفزيونى بالأقمار الصناعية ، هذه الأجهزة، التى لا تشتمل على أداة عرض (مثل، أنابيب أشعة كاثودية ، أدوات ذات بللورات سائلة L.C.D ) تكون مشابهه للفيديو تيونر فى أنها تعمل لإستقبال إشارات مضخمة ثم تخفيض ذبذبتها بواسطة محول خفض لإختيار إشارة مفردة ( قناة ) وتحولها         الى إشارة مناسبة للعرض فى الفيديو مونيتور . وهى قد تشتمل على معدل قادر على إنتاج إشارة إذاعة مصورة معايرة كمخرجات وذلك لتوصيلات هوائى مستقبل التليفزيون . وقد تشتمل أيضاً على أداة لإستقبال الإشارات البعيدة لتغيير إختيار القناة أو لتدوير الهوائى أو المستقطب يمكن أن تشتمل أجهزة أستقبال الإرسال التليفزيوني بالأقمار الصناعية على جهاز " مودم " للتوصيل بالشبكة الدولية " الإنترنت ".
5 -    أجهزة إستقبال الإرسال التليفزيونى للإستعمال الصناعى (مثلاً، لقراءة العدادات والأدوات البعيدة أو لمراقبة المواقع الخطرة ) . فى هذه الأجهزة يكون الإرسال غالباً بسلك  .
6 -    إن شـاشات عرض الفيديو ( فيديو مونيتور ) هى فى حد ذاتها أجهزة إستقبال مباشرة متصلة بكاميرا فيديو
        أو مسجل فيديو بواسطة كابلات متحدة المحور، حتى يمكن عزل الدوائر الخاصة بترددات أو إرسال         ذبذبات        الراديو . وهى تستخدم بواسطة شركات التليفزيون أو فى الدوائر التليفزيونية المغلقة (المطارات،   محطات السكك الحديدية ، مصانع الصلب، المستشفيات..إلخ). وهذه الأجهزة تتكون أساساً من أداة         تقوم بإحداث نقاط ضوئية وعرضها على الشاشة بطريقة تزامنية مع إشارات المصدر. وهى تشتمل على         واحد أو أكثر من مضخمات الفيديو التىعن طريقها يتم الحصول على نقاط ضوئية ذات شدة متباينة. وهـذه الأجهزة يمكن أن تكون لها مدخلات منفصلة للألوان الأخضر والأزرق والأحمر ، أو تكون مرمزة
        (كود) طبقاً لمعايير خاصة للإرسال (مثل أنظمة   D-MAC, PAL, Secam NTSC ..إلخ).
        وذلك لإستقبال الإشارات ذات الرموز، فإن المونيتور يجب أن يكون مزوداً بأداة لحل   الرموز للفصل بين         إشارات الأخضر والأزرق والأحمر . إن أكثر الوسائل شيوعاً لإعادة تكوين الصورة هو أنبوب أشعة         الكاثود، للرؤية المباشرة، أو بواسطة بروجيكتور به عدد من أنابيب عرض بأشعة الكاثود يصل حتى ثلاثة         أنابيب ؛ إلا أنه يمكن تحقيق نفس الغرض أو نفس الهدف (أى تكوين صورة مرئية) بإستخدام وسائل أخرى         مختلفة (مثل الشاشات ذات البللورات السائلة أو تجزىء الأشعة الضوئية على أغشية رقيقة من الزيت). وهي         يمكن أن تكون بشكل مونيتور يعمل بأنبوبة أشعة كاثودية (CRT) أو بلوحة عرض مسطحة مثل أدوات         عرض ذات بللورات سائلة (LCD) أو صمامات ثنائية باعثة للضوء (LED) أو البلازما ..إلخ .
               ويجب عدم الخلط بين وحدات عرض النتائج الخاصة بأجهزة المعالجة الذاتية للمعلومات الموصوفة         فى     شرح الـبند 84.71، وبين شاشــات عرض الصور الفيديو (فيديو مونيتـور) الداخلة فى هذا البنـد.
7 -    آلات عرض صور الفيديو ( فيديو بروجيكتور ) ، وهى تمكن من عرض الصورة التى تظهر عادة على شاشة جهاز إستقبال للفيديو على شاشة كبيرة . وهذه الأجهزة تشتمل على أنبوبة أشعة كاثودية (CRT) أو لوحـة عرض مسطحة مثل أدوات ذات مرآه رقمية (DMD) ، معالج رقمي للضوء (DLP) ، أدوات عرض ذات بللورات سائلة (LCD) ، البلازما ..إلخ .
8 - أجهزة إستقبال تليفزيونية من جميع الأنواع ، مجهزة بحيث تستقبل النصوص والرسائل وتخزنها فى الذاكرة وتعرضها .
9 -    أجهزة إستقبال الإرسال التليفزيوني تحتوي داخل غلافها على جهاز تسجيل الفيديو ومشغل DVD وجهاز         إستقبال إرسال الأقمار الصناعية ...إلخ .
الأجـــــزاء :  
        مع مراعاة الأحكام العامة المتعلقة بتبنيد الأجزاء (راجع الإعتبارات العامة للقسم السـادس عشـر)، فإن الأجزاء الخاصة بالأجهزة الداخلة فى هذا البند تدخل في البند 85.29 .
        يســتثنى من هذا البنــــد :
أ -     وحدات عرض النتائج الخاصة بآلات المعالجة الذاتيــة للبيانات، وإن قدمت على حدة (البند 84.71).
ب -   أجهزة تسجيل أو إذاعـة الصـور (فيديو) البند 85.21 .
ج -    السيارات للأغراض الخاصة (مثل عربات الإذاعة) المجهزة بصورة دائمة بأجهزة إستقبال للإذاعــة         المصورة (تليفزيون) أو غيرها من أجهزة هذا البند (البند 87.05 بصفـة عامـة) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق