الأربعاء، 13 مايو، 2015

نظام تحصيل التذاكر بدون اللمس




نظام تحصيل التذاكر بدون اللمس

عززت تاليس خبرتها في مجال إصدار وتحصيل التذاكر دون اللمس، من خلال إنهاء نشر نظام تحصيل التذاكر الوطني الأول في هولندا، الذي يسمح لمستخدمي وسائل النقل أخذ القطار أو الحافلات أو الترام أو المترو في أي مكان في البلاد، وذلك باستخدام نفس بطاقة وسائل النقل دون اللمس. وقد كان نظام تحصيل التذاكر هذا جاري العمل به لمدة سنة الآن وتم تقبله بشكل جيد للغاية من مستخدمي وسائل النقل العام. حتى الآن، تم بيع 9,500,000 بطاقة دون لمس، نتج عنها 25,000,000 معاملة في الأسبوع! وهذا هو السبب في أن شركة نقل السكك الحديدية الهولندية Nederlandse Spoorwegen طلبت بوابات جديدة هذا العام تعمل بهذه التقنية لخدمة 65 محطة سكك حديد هولندية جديدة.

في كأس العالم لكرة القدم (الفيفا) لعام 2010؛ سوف تكون الانطلاقة في جوهانسبرج، وهي مدينة قد دخل حيز التنفيذ فيها لتوها خط القطار الجديد Gautrain.

وقد قامت تاليس بتسليم حلول تحصيل التذاكر الآلي (AFC) لخط القطار بما في ذلك معدات البيع والتحقق ومراقبة النقل. أصبح الركاب الآن قادرين على التنقل باستخدام بطاقة نقل واحدة في شبكة النقل بأكملها التي تتضمن 10 محطات و9 مواقف للسيارات و125 باص.

هذا العام، قامت تاليس أيضا بتوريد حلول الدفع الآلي بواسطة بطاقة دون لمس على خط سنغافورة الدائري. نجاح هذه الانطلاقة يقوي مرة أخرى علاقة الثقة القوية التي تمتلكها الشركة مع هيئة النقل البري وهيئة تشغيل النقل في المدينة التي اختارت بالفعل تاليس لتوريد الخط الشمالي الشرقي.


حلول تاليس لشبكات الخطوط الرئيسية

برغم تصميمه أصلا من أجل السوق الأوروبية، فإن نظام ETCS (النظام التحكم الأوروبي في القطارات) يحرز المزيد والمزيد من التقدم والانتشار في جميع أنحاء العالم. ففي إمكانه زيادة سعة الخطوط، وضمان التوافقية بين الشبكات الوطنية وموردي المعدات المختلفة، والكل يضمن سلامة الركاب وتكاليف التشغيل الأمثل.

وقد فازت شركة تاليس أيضا بعقد لتوريد نظام ETCS مستوى 1 المصمم لمشروع خط السكة الحديد في Gyeongchun في كوريا الجنوبية، قطاع ممتد 80 كيلومترا بين Mangwoo و Chuncheon.

وقد وقعت تاليس أيضا عقدا مع هيئة تشغيل السكك الحديدية النمساوية OBB، الذي يغطي نشر النظام ETCS مستوى 2 على خطين وطنيين. ويتألف المشروع من قطاع 60 كيلومترا من الخط عالي السرعة الغربي وخط آخر يمتد 148 كلم على طريق برينر/Brenner. ويمثل هذا المشروع أهم الابتكارات في مجال مراقبة القطارات في النمسا.

في سلوفاكيا، تقوم تاليس بتركيب نظام ETCS على متن قطارات ركاب هيئة تشغيل السكك الحديدية السلوفاكية ZSSK للركاب.

في إطار تحديث الخط الجزائري لربط عين توتة مع م سيلا، عهدت ANESRIF إلى شركة تاليس دراسة وتوريد وتركيب والتكليف بالعمل في أنظمة الإشارات والاتصالات السلكية واللاسلكية والطاقة. وتم تسليم أول ثماني محطات مجهزة بنظام كمبيوتر من نظام إشارات الجيل الجديد في الجزائر في 2010.

في أسبانيا، توطدت الشراكة طويلة المدى مع ADIF –شركة إدارة شبكة السكك الحديد الوطنية الأسبانية– من خلال توقيع عقدين جديدين. وتاليس قادرة على الاعتماد على نجاحاتها السابقة المتعددة، مثل إنجازاتها المختلفة المجدولة زمنيا في مواعيد محددة فيما يتعلق بالخطوط الأسبانية السريعة بين مدريد-إشبيلية، مدريد-توليدو، قرطبة-ملقة، مدريد-فالادوليد، اريدا-برشلونة. وقد فازت تاليس بعقد قيمته 136,000,000 € لتسليم حل كامل للإشارات والمراقبة والاتصالات السلكية واللاسلكية على مسار أورينس/سان جاكو دي كومبوستيل، قطاع من الخط عالي السرعة الذي يربط مدريد وجاليسيا. والثاني كان عقدا قيمته 20,000,000 € لتنفيذ نظام إشارات آلي ثنائي الاتجاه بين أرانخويز والكازار في سان خوان، بالقرب من مدريد.

في فرنسا، اختارت هيئة السكك الحديدية/SNCF تاليس لتجديد شبكة اتصالاتها TETRA. وسوف تستخدم الوحدة الموضوعة في مكانها تقنية تاليس المبتكرة DigiM@x، والتي ستسمح لهيئة السكك الحديدية/SNCF بتشغيل شبكة متنقلة متقدمة ومضمونة لجميع الخطوط والمحطات في جميع أنحاء منطقة باريس قبل نهاية السنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق